توقعات لتغيرات في عالم صناعة المطاعم

توقعات لتغيرات في عالم صناعة المطاعم

- ‎فيأخبار

restaurant

ظهر تقرير مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة للفترة الأخيرة وكان مخيب للآمال بشكل كبير، حيث لم يؤكد توقعات الاقتصاديين وأثار الكثير من المخاوف بشأن التوقعات الجديدة لموسم التسوق للعطلات. ومن ضمن المعلومات المذكورة بالتقرير ظهرت معلومات مقلقه قد تؤثر على عالم صناعة المطاعم في الولايات المتحدة.

تأثير نمط السوق على عالم صناعة المطاعم

تغيرات في عالم صناعة المطاعم

وفقًا لمجموعة Bespoke Investment Group للاستثمار فقد اتسعت الفجوة بين نسبة مبيعات التجزئة في المطاعم بالمقارنة مع متاجر الأغذية والمشروبات لتصل لأصغر نسبة وصلت لها منذ عقود. حيث مثلت مبيعات المطاعم نسبة 11.97% من المبيعات الكلية للأغذية والمشروبات في مقابل متاجر الأغذية والمشروبات التي مثلت نسبة 12.84% من المبيعات الكلية، مما يعني أن الفجوة بين القطاعين في تناقص بعد أن وصل الفرق إلى 0.87% والذي يعتبر أدنى فرق بين مبيعات القطاعين خلال الخمس أشهر الأخيرة.

على الرغم من زيادة المبيعات في قطاع المطاعم -وخاصةً مطاعم الوجبات السريعة- في مقابل متاجر التجزئة للأغذية والمشروبات إلا أن بعض سلاسل المطاعم الكبرى أبلغت عن انخفاض مستمر في مبيعاتها، مما ساهم في اعتقاد البعض أن وضع عالم صناعة المطاعم الحالي سيعزز مفهوم الاقتصاد الشامل broader economy، خاصةً بعد أن ألقى مديري هذه الشركات اللوم في انخفاض المبيعات على الانتخابات الأخيرة.

على الرغم من أن الأمريكيين يخصصون جزء كبير من دخولهم لتناول الطعام في المطاعم إلا أن عمالقة الصناعة لم يشعروا بالتغيير، قد يكون هذا بسبب انخفاض الحد الأدنى للمبيعات، أو قد يكون علامة على اتجاه الزبائن لاختيار المطاعم الصغيرة حين يرغبون في تناول الطعام في الخارج.

الحقيقة هي أن هناك زيادة في الإنفاق على تناول الطعام بالخارج، ولكن مقاييس الصناعة للمطاعم الكبرى لم تصل للنمو الذي وصلت له المطاعم الصغيرة، وهو الأمر الذي يؤكده اتجاه المزيد من الأشخاص لتناول الطعام في المطاعم المحلية الصغيرة كما يشير تقرير بنك Bank of America الذي يوضح اتجاه مستخدمي بطاقات الائتمان لمثل هذه المطاعم.

على الرغم من أن السبب الرئيسي لهذا الاتجاه غير محدد إلا أن جزء من هذا التغيير قد يرجع لقدرة المطاعم الصغيرة على تعديل أسعارها عند انخفاض أسعار المكونات المستخدمة، ففي الوقت الحالي تشهد الأسواق انخفاض بأسعار الأطعمة (البقالة) ولكن في نفس الوقت فهناك ارتفاع في أسعار الأطعمة في المطاعم الكبيرة الأمر الذي ساهم بشكل كبير في انخفاض مبيعات هذه المطاعم.

 

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد