المطاعم الأمريكية مجبرة على وضع عدد السعرات الحرارية بدءًا من العام القادم

المطاعم الأمريكية مجبرة على وضع عدد السعرات الحرارية بدءًا من العام القادم

- ‎فيأخبار

المطاعم الأمريكية

طبقاً لتقارير Reuters report فإنه بدءاً من العام القادم ستكون كل المطاعم الأمريكية التي تحتوي على 20 فرع أو أكثر ملزمة قانوناً بنشر عدد السعرات الحرارية في أطعمتها على القائمة، ويأتي هذا المطلب كجزء من قانون رعاية صحية قابل للتنفيذ والذي سوف يدخل حيز التنفيذ في الخامس من مايو لعام 2017. وكان قد تم مسبقاً تحديد أخر موعد لتطبيق هذا القرار في ديسمبر هذا العام، ولكن الموعد الجديد يعطي المطاعم 5 أشهر إضافية لتطبيق القرار.

 

إقرار القانون على المطاعم الأمريكية

Fast Food

وكانت إدارة الغذاء والدواء قد أقرت قانون لنشر عدد السعرات الحرارية في عام 2014، ولكن تمت عرقلة الجهود الرامية لتنفيذ القرار من قبل جماعات الضغط لسلاسل المطاعم الكبيرة مثل دومينوز بيتزا. ولكن في نفس الوقت قامت بعض السلاسل مثل سلسلة صب واي بإضافة عدد السعرات الحرارية إلى القوائم الخاصة بشكل استباقي، وأيضًا كان ماكدونالدز في الطليعة حيث قام بإضافة عدد السعرات الحرارية في مطاعمه عام 2012.

وحتى المشروبات لن تكون بمنأى من هذا القرار، ويقول أنصار هذا القرار بأنه سوف يساعد المستهلكين على اختيار ما يأكلون بوعي أكبر، على الرغم من أن الدراسات لم تثبت صحة هذا الأمر. ففي العام الماضي أوضحت دراستان أن عرض عدد السعرات الحرارية لا يؤثر بالضرورة على ما يطلبه الزبائن ولكنه قد يؤثر على المطاعم ليقوموا بتقديم أطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

وكانت الجمعية الملكية للصحة العامة في المملكة المتحدة قد اقترحت في وقت سابق من هذا العام أن يتم وضع نظام جديد للعلامات الغذائية على الأطعمة التي يتم شراؤها، حيث يقوم هذا النظام بربط عدد السعرات الحرارية في كل منتج مع كمية التدريبات الرياضية اللازمة لحرق تلك السعرات الحرارية، وقد اقترح باحثون أمريكيون تدابير مماثلة بحجة أن توضيح عدد ساعات ممارسة الرياضة اللازمة لحرق برجر بالجبن واللحم المقدد مع البطاطس المقلية يمكن أن يكون أكثر فاعلية من مجرد وضع عدد السعرات الحرارية.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد