منتجات قد لا تعرفها من شركة كوكاكولا

منتجات قد لا تعرفها من شركة كوكاكولا

- ‎فيأخبار

هناك العديد من منتجات كوكاكولا ذات النكهات الغريبة التي تشتهر في بعض البلدان على مستوى العالم، والتي يتم صنعها بمكونات فريدة من نوعها لتناسب الذوق المحلي للبلد مثل تايلاند، جنوب أفريقيا، البرازيل وفنلندا. لذا فقد قام موقع mentalfloss بعمل قائمة تشمل منتجات كوكاكولا الموجودة في عدة بلدان ولكنها غير متوفرة في الولايات المتحدة.

منتجات كوكاكولا على مستوى العالم

 

مشروب SPARLETTA

مشروب سبرلتا من منتجات كوكاكولا

يتم صنع هذا المشروب في جمهورية جنوب أفريقيا منذ عام 1955، وهو واحد من المشروبات الغازية الأكثر شعبية في جميع أنحاء جنوب أفريقيا. ويتم بيعه بتشكيلة فريدة من النكهات مثل الكرز، البرقوق، جوز الهند والأناناس. ويستهدف مشروب Sparletta فئة الشباب، وشعاره “عش قليلا واستمتع” Live a little and have fun.

 

مشروب KINLEY SODA

كينلي من مشروبات كوكاكولا

هذا المشروب متوفر في أوروبا الوسطى ويشتهر جداً في الهند، ويأتي هذا المشروب بتشكيلة متنوعة من نكهات الفواكه الفوارة مثل الجريب فروت المر والتوت، إلى جانب بعض المنتجات الأساسية الاخرى مثل ماء التونيك والصودا. ووفقا لشركة كوكاكولا فقد أصبح مشروب KINLEY هو العلامة التجارية رقم واحد للصودا في الهند منذ إطلاقه في عام 2002.

 

مشروب KUAT

مشروب كوات

مشروب KUAT هو المشروب الأشهر في البرازيل، وقد طالب محبي هذا المشروب -الذي يتم صناعته من نبات الجوارانا-في الولايات المتحدة لسنوات ببيعه محلياً. ونبات الجوارانا هو نوع من التوت به نسبة كافيين مرتفعة ويتميز بنكهته الفريدة والتي تعطي الشعور بالطاقة والنشاط. وقد تم تسميته هذا المشروب على اسم أحد زعماء الأمازون قديماً، وقد أصبح هذا المشروب رائج جداً للدرجة التي اضطرت شركة كوكاكولا بزراعة المزيد من نبات الجوارانا لتلبية الطلب المتزايد. ومن الصعب إيجاد هذا المشروب يباع على شبكة الأنترنت، ولكن قد تجد عدد من المشروبات البرازيلية الأخرى المصنوعة من نبات الجوارانا مثل مشروب Guaraná Antarctica الذي يتم صناعته في البرازيل منذ عام 1921.

 

مشروب BIBO

مشروب بيبو

مشروب BIBO هو من المشروبات المفضلة في قارة أفريقيا، ويباع هذا المشروب بتشكيلة من نكهات الفاكهة المحببة في القارة الأفريقية. ومن أشهر نكهات مشروب BIBO هي نكهة Candy Pine-Nut وهي عبارة عن خليط من الأناناس وجوز الهند، ومن المستحيل إيجاد هذا المشروب في المتاجر الأمريكية وأيضاً من الصعب إيجاده على شبكة الأنترنت، ويمكن إيجاد مشروب BIBO في الولايات المتحدة فقط في متاحف كوكاكولا في أتلانتا ولاس فيجاس.

 

مشروب THUMS UP

مشروب سمزاب

صدر هذا المشروب لأول مرة في السبعينات وقامت شركة كوكاكولا بشرائه عام 1993، وقد ظل المشروب من أشهر المشروبات الغازية في الهند لسنوات. وتصف شركة كوكاكولا المشروب بأنه مثل الكولا ولكن بمذاق حار قليلاً، وفي الهند يقال إن هذا المشروب للرجال فقط مثل ما يوحي شعاره Taste of Thunder أي تذوق الرعد.

 

مشروب INCA KOLA

انكا كولا

تشتهر INCA KOLA باسم Golden Kola وقد بدءت صناعتها في بيرو عام 1935 وانتشرت منذ ذلك الحين، ويتم تشبيه نكهتة الفواكه المميزة بها بنكهة العلكة، وتتميز بإحتوائها على نسبة سكر مرتفعة ولون أصفر مميز، ويقوم الطهاة في بيرو بدمج INCA KOLA في العديد من الأطباق التقليدية هناك لإدخال نكهة عصرية أكثر على هذه الأطباق.

 

مشروب البطيخ المتجمد FANTA MELON FROSTY

fanta melon

لا يمكن إنكار شهرة منتجات كوكاكولا وخاصةً مشروب فانتا عالمياً، والتي تأتي بالعديد من النكهات ويتم عمل حملات إعلانية لها في كل مكان لذا أصبحت فانتا ظاهرة عالمية شهيرة. وتشتهر فانتا في اليابان وتايلاند بنكهة البطيخ المنعشة والحلوة، مما يجعلها مناسبة في الأجواء الاستوائية الحارة في هذه الأماكن.

 

مشروب MEZZO MIX

مشروب ميزو ميكس

تم إطلاق مشروب MEZZO MIX لأول مرة في ألمانيا  عام 1973، وهو عبارة عن مزيج فريد من نكهة الكولا التقليدية مع نكهة البرتقال، وهو يشبه مشروب Spezi الألماني الذي يتكون من مزيج من الكولا وصودا البرتقال. ويتم إنتاج مشروب MEZZO MIX وبيعه رسمياً فقط في ألمانيا، سويسرا، النمسا وفنلندا، وهناك العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة الذين يفضلون هذا المشروب.

 

مشروب MATTE LEÃO

مشروب ماتا ليا

مشروب MATTE LEÃO هو علامة تجارية لمشروب شاي برازيلي قامت شركة كوكاكولا بشراء الشركة المصنعه له عام 2007، وتقدم الشركة تشكيلة من أكثر من 100 نوع من الشاي منها عدد من زجاجات الشاي المثلج بنكهات من الفاكهة الغريبة مثل نكهة Boa Noite، نكهة Silvestre (التي تحتوي على الفراولة، التوت والكشمش الأسود) ونكهة Tropical. وتأتي كلمة MATTE من اسم عشبة المتة Mate، وهي عشبة تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين ويتم تناولها في كل أجزاء أمريكا الجنوبية وأجزاء من الشرق الأوسط.

 

مشروب NORDIC MIST

مشروب نوردك ميست

ظهر هذا المشروب لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1992 حيث انتشر في المدن الكبرى للساحل الشرقي، ومشروب NORDIC MIST هو مجموعة من المشروبات الغازية بعدة نكهات منها نكهة الليمون المر، مزر الزنجبيل وماء التونيك. ولكن تم سحب المشروب تدريجياً من السوق الامريكي ويتم بيعه حالياً فقط في بلجيكا، تشيلي، فنلندا، لوكسمبرج، غينيا بيساو، البرتغال وإسبانيا. ويدعو العديد من محبي هذا المشروب بعودته للولايات المتحدة، حيث يعتبر هذا المشروب من المشروبات اللذيذة ويمكن خلطه مع عدد من المشروبات الأخرى.

 

مشروب LILT

مشروب ليلت

يحظي مشروب LILT بشعبية كبيرة في المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا، وهو مشروب غازي يشبه المشروبات الأستوائية المحلية الأخرى مثل مشروب Seychelles ومشروب Gibraltar، ومن أشهر نكهاته هي نكهة الأناناس ونكهة الجريب فروت. وتشمل النكهات الأخرى لمشروب LILT المانجو، المندرين، الموز والخوخ، وهناك أيضاً عدد من النكهات للحمية والتي تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية أو بدون سعرات حرارية. شعار مشروب LILT هو The totally tropical taste أي المذاق الإستوائي الأصيل، وعلى عكس العديد من نظرائة في الولايات المتحدة يتم صنع مشروب LILT من عصائر الفاكهة الطبيعية.

 

المصدر

مصادر الصور: 4

اترك رد