أطعمة فرنسية عليك أن تتذوقها

أطعمة فرنسية عليك أن تتذوقها

- ‎فيتقارير

كريب فرنسي

في فرنسا، العديد من الأشياء تجعل فرنسا مميزة: لغتها الجميلة، أحيائها الساحرة، والشواطئ الخلابة، وبالطبع لا يمكن أن ننسى وجود أطعمة فرنسية رائعة سواء أكان كرواسون بسيط أم طبق كلاسيكي مثل طبق الحلزون. وهناك الكثير من الأطعمة المختلفة والتي يجب على كل شخص أن يجربها في فرنسا . والطبق الأول هو ستيك تارتار حيث يتكون من اللحم المقطع أو لحم البقر النيء المفروم في فرنسا.

باجيت فرنسي

الباجيت الفرنسي الطازج هو ما يميز الأكل الفرنسي. فالخبز الفرنسي لذيذ للغاية حيث أن من مكوناته الجبنة الفرنسية مثل جبنة غرويير أو بري. فإن كنت في باريس، جرب مخبز لاجرينيير آبين حيث أن هذا المخبز قد فاز هذه السنة في مسابقة أفضل باجيت فرنسي.

كريمة

تعد حلوى كريم بروليه الحلوى الفرنسية المفضلة. حيث تغوص في الحلوى وتنسى نفسك لمذاقها الرائع.

ستيك فرنسي

لتحصل على ستيك فريتس (ستيك وبطاطا مقلية) لذيذ في فرنسا ، جرب مطعم لو ريلي دوإنتريكوت والذي يقدم الطبق الوحيد المميز: ستيك فريتس حيث أن هذا الطبق هو ما يجذب الفرنسيين والسائحين.

بلح البحر

يعد (طبق بلح البحر والبطاطس المقلية) من الأطباق البلجيكية، ويعد طبق مولز مارينيير طبقاً فرنسياً من الأطباق النورمندية ويترجم إلى “بلح البحر”،ويعتبر من الوجبات السريعة في فرنسا.

جبن مشوي

سندويتش الجبنة المشوية حيث يسمى بكروك مسيو يتكون من اللحم وجبنة غرويير الذائبة من الداخل ومغطاة من الخارج بصوص الباشميل.

اسكارجوت


 إسكارجوت (الحلزون)، ربما يبدو هذا الطبق غريباً على السياح، ولكنه بالنسبة للفرنسيين يعد من ألذ الأطباق التي تقدم ساخنة مع الصدفة الخارجية للحلزون والمتبلة بالثوم والزبدة. فإن كنت ترغب بمكان يقدم لك أجود الأطباق من الحلزون، اذهب إلى مطعم لوسكارجوت مونتورجيل في فرنسا .

فانيلا


 حلوى البروفيتيروليس عبارة عن كعكة صغيرة محشوة بآيس كريم الفانيلا ومغطاة بصوص الشوكولاتة الناعمة.

طبق البطاطس تضاف البطاطس إلى الأطباق الجانبية في فرنسا، وفي إقليم جنوب شرق دوفين، تخبز البطاطس مع الحليب أو الكريمة وتعرف بجراتين دوفينوز، حيث أن هذا الطبق دسم مليء بالكريمة، لذا لا تملأ معدتك منها حتى تستطيع تناول وجبتك الرئيسية.

سوفليه

“سوفليه” كلمة فرنسية جاءت من الفعل “ينفخ”، حيث تعد حلوى السوفليه من البيض المخفوق حيث يقدم بعد ذلك من الفرن ساخنة،حيث تكون بنكهة البرتقال. ويعد “جراند مارينير سوفليه” من الأطباق الشائعة في فرنسا .

محار

إن أفضل محار بحري في فرنسا يتركز في الأحياء على طول سواحل المدينة، حيث أن الجهة الشمالية الغربية لإقليم بريتاني هو أفضل مكان للمحار.

باجيت

 

ومثل الباجيت، يعد الكرواسون طبقاً فرنسياً آخر، حيث من ميزاته بأنه خفيف، مزبد (يحتوي على زبدة) ورقيق. ويمكن أن تجد الكرواسون في أي مخبز من مخابز فرنسا.

بروشيه


 تعد حلوى كونيليه دو بروشيه شبيهة بالزلابية،حيث أن هذا الطبق يقدم كحلوى رئيسية من مدينة ليون. يتكون من السمك المغطى بالكريمة، الزبدة، فتات الخبز وصوص جراد البحر. إنها غنية ولكنها خفيفة في ذات الوقت.

حلوى الماكرون

لا يزال الجدل يدور حول إن كان مخبز بيير هيرمي أم ميزون لادوريه هو الأفضل في خبز حلوى الماكرون في باريس، ولكن على أية حال، لن تخسر شيئاً إن فضلت واحداً عن الآخر.

لحم نيء

عندما تقرر أن تأكل اللحم النيء، عليك أن تتأكد بأنها معدة بطريقة صحيحة. ومن أفضل الأماكن في باريس لتناول ستيك تارتاري (لحم البقر النيء المفروم أو المقطع والمقدم مع البصل ونبات الكبر “القبار” وهو نوع من الكرنبيات مطعم Le Petit Fer a Cheval.

رتاتولي

راتاتوي عبارة عن طبق يخنة بدون لحم، حيث يتكون من الكثير من  خضار البحر المتوسط مثل الكوسا، المشروم، والباذنجان.

فطيرة كيشي

تعد فطيرة “كيشي” شائعة جداً في جميع أنحاء فرنسا، فهي عبارة عن فطيرة مالحة.

بيتزا رقيقة

تارت فلامبي عبارة عن بيتزا رقيقة مقرمشة، حيث أن أصلها من ألزاس وهو إقليم في فرنسا. تغطى تارت فلامبي بصوص الكريمة الحامضة ويقطع البصل إلى شرائح رقيقة.

حلوى مادلين

تعد حلوى “مادلين” ما بين البسكويت والكيك، فهي عبارة عن حلوى فرنسية مخبوزة مزبدة واسفنجية.

طبق بويابيس سمك

بويابيس هو طبق أصله من الميناء الجنوبي لمدينة مارسيليا، ولتجرب هذا الطبق يمكنك الذهاب إلى أفضل الأماكن مثل “لو ميرامار”. وهو عبارة عن طبق أسماك، صدفيات، خضار وبطاطس.

سوكا

 سوكا عبارة عن نوع من البانكيك “الفطيرة” حيث تصنع من دقيق الحمص وزيت الزيتون، ويمكنك أن تجدها في مدينة نيس. وتكون بالعادة متبلة بالفلفل الأسمر وتؤكل ساخنة باستخدام يديك.

عجينة الكريب

يمكنك أن تجد عجينة الكريب في شوارع باريس، وسيفوتك إن لم تتذوقها مرة هناك.

لحم البط
يعرف لحم البط كطبق من الأطباق الفرنسية المعروفة،حيث تطبخ ساق البط بدهونها، ويرجع أصل هذا الطبق إلى إقليم Gascogne حيث يقع في الجنوب من فرنسا.
 طبق بلاكيت دو فو
يعد طبق بلاكيت دو فو “يخنة لحم العجل” الطبق المفضل في فرنسا، حيث يتكون من لحم العجل، الزبدة، الجزر المطبوخ بالكريمة.
حلوى فواكه
حلوى تارت تاتين تتكون من الفواكه (التفاح غالباً) حيث تقلب بالكراميل المصنوع من السكر والزبدة قبل أن تخبز التارت.

سلطة نيسواز الفرنسية

يرجع أصل سلطة نيسواز الفرنسية إلى مدينة نيس، حيث أنها مزيج من الخس، الطماطم، بيض مسلوق جيداً، تونة، زيتون، فاصولياء خضراء والأنشوجة.
خبز الشوكولاتة
خبز الشوكولاتة يعد مزيجاً رائعاً من العجينة الرقيقة الهشة والشوكولاته الغنية.

اترك رد