أفضل أطباق الدجاج حول العالم

أفضل أطباق الدجاج حول العالم

- ‎فيمعلومات

تختلف أشكال وأصناف المطبخ العالمي بشكل كبير لتشمل كل الأذواق الموجودة على الساحة، فهناك الوصفات الصحية والوصفات النباتية والتي يتم فيهم استخدام مختلف المكونات لصنع أشهى الأطباق. ويعتبر الدجاج من مكونات الطعام الرئيسية في معظم الدول، وتختلف طريقة صنعه من مكان إلى آخر لتشمل المقلي والمشوي والعديد من الطرق الأخرى التي ربما لا نعلم عنها الكثير، لذا قام موقع delish بعمل قائمة بها أفضل أطباق الدجاج في العالم ليعرفنا عليها.

أفضل أطباق الدجاج في العالم

أفضل أطباق الدجاج

  1. طبق الدجاج وسجق Andouille والذي يعتبر من أفضل أطباق الدجاج بالعالم، حيث يتم طهي الدجاج مع سجق Andouille، والطبق يتميز بمذاق متعدد النكهات وقوي، وفي بعض الأحيان يتم إضافة نوع من أنواع البهارات يُطلق عليه مسحوق file لإعطاء مذاق رائع.
  2. دجاج Tatsutage المقلي مع صوص المايونيز الحار: يتم نقع هذا الدجاج في خليط من الصلصات الآسيوية ثم يتم خبزه ثم قلية، وهذا النوع من الدجاج المقرمش سهل التحضير ويفضل تناوله مع صوص المايونيز الحار.
  3. الدجاج المقلي المنقوع باللبن: يشتهر هذا النوع من الدجاج في الجهة الجنوبية من الولايات المتحدة، حيث يتم نقع قطع الدجاج في خليط اللبن، الحليب أو محلول ملحي ويتم تتبيله بالبهارات، ثم يتم قلي الدجاج في الزيت أو الدهن حتى تتكون القشرة المقرمشة التي تميزه.
  4. فطائر الإنشيلادا Enchiladas Suizas بالدجاج: في أوائل القرن العشرون قام المهاجرين الأوروبيين الذين هاجروا إلى المكسيك بابتكار هذا الطبق المصنوع من نبات التوماتيلو، الفلفل الأخضر الحار وكمية كبيرة من الجبن. ويشتهر هذا الطبق جنبًا إلى جنب مع عدد من الأطعمة المكسيكية الأخرى في ولاية تكساس، نيو مكسيكو وأريزونا.

    أطباق الدجاج

  5. الدجاج بجبن البارميزان: على الرغم من أن هذا الطبق يتم تقديمه عادة كطبق جانبي مع الباستا إلا أنه يكون أشهى إذا تم تقديمه مع طبق من السلطة المقرمشة المتبلة بالزيت، الخل والأعشاب أو كساندوتش مع كمية وافرة من الصوص.
  6. دجاج الترياكي بملفوف البوك تشوي: تحضير هذا الطبق لا يستغرق الكثير من الوقت فهو سهل الأعداد، حيث يتم استخدام الدجاج المفروم مع ملفوف البوك تشوي الذي يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية ويتم إضافة صوص الترياكي لمزيد من النكهة.
  7. كاري الدجاج بجوز الهند: يتميز هذا الطبق بنكهة حلوة بسبب وجود التفاح والزبيب في الكاري.
  8. الدجاج التندوري مع سلطة الكزبرة والكراث: يعتبر هذا الطبق من أفضل أطباق الدجاج حيث يتميز بقشرة مقرمشة ومذاق متبل شهي، حيث تضيف سلطة الكزبرة والكراث مع الخل المقدمة معها مذاق مميز.

    من أطباق الدجاج

  9. دجاج تكّا مع توابل الماسالا: هذا الطبق الكلاسيكي غالبًا ما يكون الطبق الأول الذي يتناوله الكثيرين عند استكشاف الطعام الهندي، فهو من الأطباق سهلة الإعداد ويتميز بمذاق حار خفيف وصلصة كريمة الطماطم الناعمة، وغالبًا ما يحتاج الدجاج للنقع في التتبيلة طوال الليل لإعداد هذا الطبق.
  10. دجاج Coq Au Riesling: حيث يتم طهي الدجاج ببطء في نوع من أنواع العنب المجفف ويتم إضافة الكريمة الطازجة في نهاية الطهي مما يجعل مذاق هذا الطبق لا مثيل له.
  11. الدجاج المشوي على الطريقة التايلاندية في مطعم Uncle Boon في مانهاتن: حيث يقوم الطاهي “مات دانزر” بطهي الدجاج في فرن مشويات ضخم والذي يتمتع بمذاق مميز لذيذ، حيث يتم نقع الدجاج ثم تتبيله بمزيج من كريمة جوز الهند والليم المجعد قبل أن يتم شويه حتى يصبح مقرمش وذهبي اللون.
  12. كاري الدجاج التايلندي: على الرغم من سهولة إعداد هذا الطبق إلا أن مذاقه مذهل، حيث يجمع ما بين المذاق الحلو والحار والرائحة الشهية.

    دجاج

  13. دجاج Sukiyaki: كلمة Sukiyaki في عالم المطاعم تعني الطعام الذي يتم إعداده بجانب المائدة مباشرة، حيث يقوم الطاهي بشوي شرائح رفيعة من اللحم ثم يضيف التوفو والخضروات. وتقوم الطاهية “جريس باريسي” بطهي صدور الدجاج بدلاً من اللحم مع التوفو الخفيف، المشروم والسبانخ باستخدام كمية قليلة من زيت الكانولا، وتقوم “جريس” بتقديم الطبق مع مرق صلصة الصويا معتدلة الملوحة والأرز المطهو على البخار.
  14. دجاج Chilaquiles بالفلفل المدخن: طبق Chilaquiles هو طبق مكسيكي تقليدي تم ابتكاره لاستخدام بواقي خبز التورتيلا، الفلفل الحار، الدجاج المقطع والجبن.
  15. الدجاج المغربي المتبل: هذا الطبق الذي يتم طهوه ببطء غني بالنكهات الشهية التي تنقلك لعالم بلاد المغرب الساحر.
  16. كاري الدجاج: يعتبر هذا الطبق من أفضل أطباق الدجاج حول العالم، ويتم إضافة مختلف المكونات الاختيارية لهذا الطبق مثل الزبادي أو الكزبرة الطازجة.

    أطباق دجاج

  17. الدجاج المغربي المغطى برقائق الجلاش: هو طبق مستوحى من الأطباق المغربية الأصيلة.
  18. طبق الدجاج Paprikash: وهو مستوحى من طبق مجري كلاسيكي.
  19. طاجين الدجاج مع الخرشوف والبازلاء: يقوم رئيس الطهاة “جويل روبوتشون” بطهي هذا الطبق في المرق لإعطاء هذا الحساء المغربي نكهة رائعة بدون إضافة الكثير من الدهون، وتضيف قلوب الخرشوف نكهة خفيفة جميلة إلى جانب أنه يعتبر أيضًا واحد من أفضل المصادر النباتية التي تحتوي على مضادات الأكسدة.

 

المصدر

اترك رد