أشهى الأطعمة التي يفضل الأمريكيين تناولها

أشهى الأطعمة التي يفضل الأمريكيين تناولها

- ‎فيمعلومات

تنتشر منتجات الأغذية الأمريكية اللذيذة في العديد من الأسواق حول العالم، وهناك تشكيلة واسعة من المنتجات الحلوة والمالحة التي تناسب جميع الأذواق. ويوجد بالسوق الأمريكي بعض أشهى الأطعمة على مستوى العالم، ولكن هناك مجموعة معينة التي يمكن اعتبارها من الأطعمة التي يفضل الأمريكيين تناولها. وقد قام موقع cheatsheet بعمل قائمة لرصد بعض أشهى الأطعمة التي يفضل الأمريكيين تناولها.

 

أشهى الأطعمة التي يفضل الأمريكيين تناولها

 

كيك توينكيز

أشهى الأطعمة كيك توينكيز

يعرف معظم الأشخاص هذه الكيكة الهشة التي تشتهر بكونها غير قابلة للتحلل، وطبقًا لشركة هوستس للكيك فأن من قام بابتكار كيك توينكز هو مدير المخبز “جيمي ديور” عام 1930. وفي طريقة لتقديم فكرته رأي “جيمي” لوحة إعلانية لأحذية توينكل Twinkle Toe Shoes، ومن هنا جاءت فكرة الاسم.

 

البرجر بالجبن

Cheeseburger

طبقًا لموقع L.A. Times فقد ظهر البرجر في نهاية القرن التاسع عشر، وهو يعتبر من أشهر الأطعمة الأمريكية. وزادت شعبية البرجر في العشرينات والثلاثينات، بعد ذلك تم إضافة الجبن للبرجر ولكن لا يعرف أحد من أول من قام بنشر الفكرة. وطبقًا لموقع Huffington Post فأن الأمريكيون الآن يتناولون ما يقرب من 50 مليار برجر سنويًا، مما يعني 3 ساندوتشات برجر في المتوسط للفرد في الولايات المتحدة.

 

الدجاج المقلي

الدجاج المقلي

يشتهر الدجاج المقلي حول العالم، ولكن الأمريكيون قاموا بابتكار طبق خاص بهم من الدجاج المقلي الدسم المقرمش. وتشتهر جنوب الولايات المتحدة بتقديم طبق مميز من الدجاج المقلي، وفي بعض الأحيان يتم تقديم الدجاج المقلي مع الوافل.

 

فطيرة التفاح

فطيرة التفاح

جاء المستوطنون الأوائل بشجر التفاح إلى أمريكا، وعندما بدأ الشجر في إنتاج الفاكهة أصبح التفاح من أشهر حشوات الفطائر في أمريكا، وفي ذلك الوقت كانت الفطائر تعتبر بديل اقتصادي مناسب ومشبع للمهاجرين.

 

ساندوتش المُربى وزبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني

يعتبر ساندوتش المُربى وزبدة الفول السوداني من أشهر الأطعمة التي يفضل الأمريكيين تناولها، حيث يتناول الطفل في المتوسط 1500 ساندوتش قبل تخرجه من المدرسة الثانوية، ولكن من الصعب معرفة أصل ساندوتش المُربى وزبدة الفول السوداني.

 

أجنحة الدجاج Buffalo Wings

 أجنحة الدجاج

تعتبر أجنحة الدجاج Buffalo Wings من الأطعمة الأمريكية الشهية، ومن الصعب معرفة أصلها أيضًا كحال معظم الأطعمة الأمريكية، ولكن ما نعرفه أنها بدأت في الظهور في السبعينات. والآن لا يخلو أي مطعم أو حانة أمريكية من هذا الصنف، فهي تعتبر من أكثر الأطعمة رواجًا لمذاقها المميز.

وحسب تصريحات المجلس الوطني للدجاج The National Chicken Council فأنه تم بيع أكثر من 13.5 مليار طبق من أجنحة الدجاج خلال عام 2012، وفي خلال أسبوع الرياضة وحده يتم استهلاك أكثر من 1.25 مليار طبق من أجنحة الدجاج.

 

الكورن دوج

كورن دوج

يعشق الأمريكيون تناول الهوت دوج بكل أشكاله، ويعتبر الكورن دوج من الأطعمة الأساسية بالمهرجانات في وسط أمريكا. ويعتبر الكورن دوج من الأطعمة الأمريكية الكلاسيكية، بالإضافة لساندوتشات الهوت دوج التي تُقدم في حفلات الشواء ومباريات البيسبول. وحسب تقارير فأن الأمريكيون يتناولون حوالي 20 مليار هوت دوج سنويًا.

 

حلوى السمورز S’mores

سمورز

حلوى السمورز S’mores من الحلويات التقليدية في المعسكرات، وظهرت أول وصفة لحلوى السمورز عام 1927 في كتيب بنات الكشافة Tramping and Trailing With the Girl Scouts.

 

الأضلع المشوية

 الأضلع المشوية

تعتبر الأضلع المشوية من أشهر الأطعمة الأمريكية، ويرجع أصلها إلى المستوطنين الأسبان في الولايات المتحدة، وفي القرن التاسع عشر انتشرت الطريقة في جنوب أمريكا. ولصنع الأضلع يتم شوي اللحم حتى يصير طري، ثم بعد ذلك يتم نقعه في صلصة الباربيكيو لمنحه المذاق المميز.

 

ساندوتش البسطرمة

ساندوتش البسطرمة

في حين أن البسطرمة نشأت في أوروبا الشرقية، إلا أن كتاب New York Book of Firsts يرجع الفضل إلى “سوسمان فولك” في اختراع ساندوتش البسطرمة عام 1888 بمدينة نيويورك. والآن سنجد ساندوتش البسطرمة في معظم محلات الساندوتشات.

 

المصدر

اترك رد