الأطعمة العالمية التي يجب عليك تجربتها

الأطعمة العالمية التي يجب عليك تجربتها

- ‎فيمعلومات

إذا كنت من محبي السفر فستعرف أن تذوق الأطعمة المحلية للبلد قد يساعدك في تكوين صداقات، فهم تاريخ البلد وحضارة المكان ويمنحك ذكريات مذهلة لرحلتك. لا يوجد أفضل من تذوق الأطعمة العالمية خلال سفرك للتعرف على الحضارات المختلفة، فحيثما تذهب ستجد العديد من الأطباق المحلية الشهية، وقد تجد بعض أشهر الأطعمة العالمية بلمسات مختلفة تناسب ثقافة المكان والذوق العام للأشخاص هناك.

وقد قام موقع huffingtonpost بعمل قائمة لأشهر الأطعمة العالمية حول العالم، والتي عليك تجربتها إذا قمت بزيارة هذه البلدان.

 

أشهر الأطعمة العالمية حول العالم

 

طبق بط بكين في الصين

بط بكين من الأطعمة العالمية

يعتبر الطبق الإمبراطوري بط بكين Peking duck في الصين مرادف للطعام الصيني الفاخر، ولا يُصنف من الوجبات الجاهزة السريعة. وما يجعل هذا الطبق في صدارة هذه القائمة هو مذاقه الشهي الذي يحتوي على نكهة الثوم القوية، بالإضافة لجلد البط المقرمش الحلو اللذيذ، وإذا قمت بطلب بطة مشوية كاملة من بط بكين سيتم تقطيعها أمامك على الطاولة للاستمتاع بالتجربة كاملة. وفي البداية سيُقدم لك الجلد الحلو المقرمش، ثم بعد ذلك سيتم تقطيع قطع اللحم الغنية بالعصارة وتقديمها مع الفطائر الصينية المطهوة على البخار، البصل الأخضر وصلصة هويزين الحلوة. أما المتبقي بعد تقطيع البطة فيتم تقديمه في شكل بط مقلي على طريقة الستير فراي أو في المرق.

 

طبق الحلزون في فرنسا

الحلزونات

يجب عليك تجربة طبق الحلزونات على الأقل مرة واحدة في حياتك، لتجربة مذاقها المميز الذي تُضفي إليه الزبدة والثوم نكهة مميزة رائعة. وقديمًا كان الرومان القدماء يأكلون الحلزون، وحاليًا يتم تناولها في جميع أنحاء العالم من المغرب إلى كمبوديا. إلا أن الفرنسيين هم أكثر من اشتهروا بتحضير هذا الطبق، وأفضل أنواع الحلزون هي التي يتم جلبها من منطقة بورغندي الفرنسية.

عادةً ما يتم تناول طبق الحلزونات كنوع من أنواع المقبلات، ويتم تقديمه بداخل صدفته مطهو في خليط لذيذ من الزبدة المُنكهة بالثوم والبقدونس. تتميز الحلزونات بقوام متماسك غير مضغي، ويشبه مذاقها إلى حد كبير مذاق بلح البحر.

 

طبق المسقعة في اليونان

المسقعة

يعتبر هذا الطبق هو طبق اليخنة الوطني في اليونان، وإذا لم تكن قمت بتجربة هذا الطبق الرائع من قبل فعليك ذلك، فهو يعتبر من أشهى الأطعمة العالمية حول العالم.

يشبه طبق المسقعة اليوناني طبق اللازانيا الإيطالية إلى حدٍ ما، وهو عبارة عن طبقات من المكونات اللذيذة المُغطاة بصوص البشاميل بالجبن، ويتم طهوها حتى تصبح ذات قوام كريمي ولون ذهبي. المكون الرئيسي في طبق المسقعة التقليدي هو الباذنجان والذي يتم إضافة لحم البقر أو لحم الضأن المفروم إليه، وهناك نسخ إقليمية مختلفة من هذا الطبق والتي يتم فيها استخدام أنواع أخرى مختلفة من الخضروات مثل الخرشوف أو البطاطس ويتم إعداده بنفس الطريقة. ويتم صنع المسقعة عن طريق إضافة طبقات من الباذنجان المملح والمحمر بالتناوب مع طبقات من اللحم المطهو مع البصل، الثوم، الطماطم والبهارات. ويتم تقديم المسقعة كطبق دافئ مُشبع، وهو مناسب في ليالي الشتاء الباردة.

 

طبق Masala dosa في الهند

مسالا دوسا

يشتهر طبق masala dosa في جنوب الهند، ويعتبر من أشهى الأطعمة العالمية النباتية التي قد تجدها في شبه القارة الهندية. ويحتوي هذا الطبق على بان كيك (فطائر) رقيقة جدًا مصنوعة من الأرز والعدس، والتي يتم طهوها على مشواة ساخنه حتى تصير ذات قوام ومذاق مميزين. وما يميز هذا الطبق هو الأصناف الجانبية المقدمة مع الفطائر مثل البطاطس المسلوقة والمهروسة مع البصل المحمر، والتي يتم تقديمها مع كمية كبيرة من صلصة الثوم.

 

زهور الكوسا في إيطاليا

أزهار الكوسى

يشتهر طبق زهور الكوسا المقلية أو fiore di zucca بإقليم توسكانا في إيطاليا، وهو من الأطعمة العالمية الشهية التي يعشقها كل من قام بتجربتها. الطبق مصنوع من أزهار الكوسا الصفراء، التي يتم حشوها بحشوات شهية مثل جبن الريكوتا بالأعشاب أو جبن الموزاريلا، ثم يتم تغميس أزهار الكوسا في خليط يشبه خليط التيمبورا قبل أن يتم قليها في زيت الزيتون. تتميز أزهار الكوسا المقلية بقوام كريمي من الداخل وغلاف مقرمش، وهي ذات مذاق رائع مميز لا يمكن وصفه.

 

أسلوب طهي Teppanyaki في اليابان

مطبخ تبنياكي

إذا كنت من محبي العروض المسرحية أثناء تناول الطعام فعليك بتجربة مطاعم teppanyaki في اليابان، والتي يتم فيها صنع الطعام أمامك بأسلوب درامي مبهر. ففي بعض الأحيان تتخلل هذه العروض بعض الألعاب الأكروباتية باستخدام الأدوات والمكونات المستخدمة، ويقوم الطهاة المحترفين بطهي الستيك أمامك على المشواة الساخنة التي تعمل بالغاز. ويمكنك الاختيار ما بين العديد من أنواع اللحوم مثل لحم Kobe الياباني الفاخر، المأكولات البحرية أو الدجاج. وأيضًا يمكنك طلب عرض flaming volcano of onion rings الذي يقوم فيه الطاهي بإبهارك بمهاراته في الطهو واستخدام السكاكين، عن طريق صنع بركان مُصغر من حلقات البصل.

 

شوربة المأكولات البحرية Seafood curry laksa في ماليزيا

Seafood curry laksa

تعتبر شوربة المأكولات البحرية هي ملكة الشوربات في ماليزيا، وهي شوربة ذات قوام كريمي غني بمذاق حليب جوز الهند والنكهات الحارة والحامضة. تحتوي هذه الشوربة عادةً على كمية كبيرة من النودلز، المأكولات البحرية، أصابع السمك، التوفو المقلي، الخضروات، البيض المسلوق، الكزبرة وصوص سامبال الحار.

شوربة المأكولات البحرية هي طبق صيني ماليزي كلاسيكي، يجمع ما بين عدة مكونات من ماليزيا وسنغافورة. وهناك العديد من النسخ الإقليمية المختلفة لهذا الطبق، وهناك بعض النسخ التي تحتوي على الدجاج إلى جانب المأكولات البحرية، وهناك نوع آخر يُدعى assam laksa يتم فيه استخدام مرق السمك بدلًا من حليب جوز الهند. أهم ما يجب معرفته عن هذا الطبق أنه كلما كانت المكونات أبسط كلما كان المذاق أفضل، ويمكنك الاستمتاع بهذه الشوربة في عربات الطعام في بينانج أو سنغافورة.

 

سلطة البابايا الخضراء Som tam في تايلاند

سلطة البابايا الخضراء

من الأطعمة العالمية الشهية الأخرى طبق Som tam، والذي يجمع ما بين النكهات الأساسية في المطبخ التايلندي وهي المذاق الحمضي، المالح، الحلو والحار. يتم الجمع ما بين العنصر الأساسي وهو شرائح البابايا الخضراء غير الناضجة مع بعض هذه المكونات -أو كلها- وهي سكر النخيل، الثوم، عصير الليمون، صلصة السمك، عصير التمر الهندي، الروبيان (الجمبري) المجفف وفي كثير من الأحيان يتم إضافة المأكولات البحرية، الطماطم، الجزر، الفاصوليا والفول السوداني، ويتم طحن كل هذه المكونات سويًا.

طبق Som tam هو طبق من شمال تايلاند من منطقة Isan، وعادةً ما يتم تقديمه مع الدجاج المشوي والأرز الدبق. وفي حين عدم توافر البابايا الخضراء يتم استبدالها بالمانجو غير الناضج، التفاح أو الخيار ولكنها لا تمنحك نفس المذاق الأصيل.

 

حلوى بافلوفا في أستراليا ونيوزيلاندا

بفلوفا

تتنافس كلًا من أستراليا ونيوزيلاندا على حقوق ملكية هذه الحلوى الرائعة، وتشير الاحتمالات أن من قام بابتكار هذه الحلوى المصنوعة من خليط المارينج والكريما هو فندق Wellington في نيوزيلاندا. وقد تم تسمية هذه الحلوى على اسم راقصة البالية الروسية “أنّا بافلوفا”، وعادةً ما تكون البافلوفا الكلاسيكية مُغطاة بكمية وفيرة من الكريما المخفوقة وأنواع الفاكهة مثل فاكهة زهرة الآلام، الفراولة والكيوي.

 

الضلوع المشوية في الولايات المتحدة

أضلع مشوية

تعتبر الضلوع المشوية من أفضل الأطعمة التي من الممكن أن تتناولها في الولايات المتحدة، ومن الممكن إيجادها في كل مكان تقريبًا، وتعتبر مدينة كانساس سيتي، ممفيس، سانت لويس، شيكاغو وولاية كارولينا عواصم الضلوع المشوية في الولايات المتحدة، وتملك كلًا منها نسختها الخاصة المفضلة من هذا الطبق.

في ممفيس تتميز الضلوع المشوية بنكهة حادة، حيث يتم تغطية الضلوع بخليط جاف من الثوم والبهارات قبل أن يتم تدخينها، وعادةً ما تُقدم مع صوص الشواء المصنوع من الطماطم والخل.

في كانساس سيتي يتم تحضير الضلوع المشوية عن طريق تغطيتها بمزيج بهارات حلو قبل أن يتم تدخينها على حرارة منخفضة، ويتم إضافة السكر، العسل ودبس السكر لصوص الشواء المُقدم بجانب هذه الضلوع المشوية. أما في سانت لويس فيتم شوي الضلوع وتقديمها مع صوص شواء حمضي المذاق مصنوع من الطماطم.

 

المصدر

اترك رد