ذا كلوف كلوب أول مطعم في لندن يبدأ بتطبيق الدفع قبل الأكل

ذا كلوف كلوب أول مطعم في لندن يبدأ بتطبيق الدفع قبل الأكل

- ‎فيأخبار

«ذا كلوف كلوب» أول مطعم في لندن يبدأ بتطبيق «الدفع قبل الأكل»

أملاً بحل مشكلة إلغاء الزبائن لحجوزاتهم

ذا كلوف كلوب

تتكبد المطاعم الراقية في لندن في كثير من الأحيان خسائر فادحة في حال ألغى الزبون حجزه قبل قليل من موعد العشاء أو الغداء، لذا كان لا بد من التفكير في حل سريع لهذه المشكلة التي تعاني منها المطاعم الغالية وبالتحديد تلك التي تحمل نجوم ميشلان للتميز.

وكان مطعم ذا كلوف كلوب The Clove Club الحائز على نجمة ميشلان والواقع في منطقة شورديتش في شرق لندن أول من قرر تطبيق قانون الدفع عند الحجز مع عدم إمكانية استرجاع المال في حال غير الزبون رأيه وأراد إلغاء حجزه.

وأطلق على هذا النظام اسم «توك» TOCK ويأمل المطعم في أن يحل الأزمة التي تعاني منها المطاعم في لندن بسبب إلغاء الزبائن حجوزاتهم المفاجئ.

وتطبق حاليا بعض المطاعم نظام تسجيل بطاقات الائتمان عند الحجز، وفي حال تم إلغاء الحجز قبل 24 ساعة يغرم الزبون مبلغ 65 جنيها إسترلينيا (نحو 110 دولارات أميركي).

وتنتظر المطاعم الأخرى النتيجة لتقوم هي أيضا بتطبيقه بعدما أصبح الإلغاء المفاجئ مشكلة حقيقية تعاني منها المطاعم الغالية، التي تتكبد خسائر بسبب شراء منتجات غالية لتحضير الطعام ومن ثم تفاجأ الإدارة بإلغاء الحجوزات.

وعلق الشيف أيزك ماك هيل على نظام البطاقات بالقول: «قد يكون النظام مثيرا للجدل ولكنه ضروري».
وسيكون بإمكان الزبون حجز بطاقة بسعرين للعشاء أو الغداء ودفع ثمن المشروبات كمبلغ إضافي أثناء وجوده في المطعم.

يشار إلى أن مشكلة إلغاء الحجوزات تواجه كثير من مطاعم لندن من دون استثناء وتؤثر على المطاعم الراقية والغالية أكثر من غيرها.
وقد يثبت هذا النظام نجاحه وفعاليته ولكن لا يمكن تطبيقه على المطاعم العادية في العاصمة.

المصدر

اترك رد