تاريخ وجبة البوتيني الرائعة

تاريخ وجبة البوتيني الرائعة

- ‎فيمعلومات

من المؤكد إن تناول وجبة البوتيني القديمة المليئة بالسعرات الحرارية العالية، والتي تعتبر الوجبة الرئيسية في مطعم جريسي سبون greasy spoon فى مدينة Québécois في مدينة مونتريال Montréal الكندية سيجعلك متخم بشدة.

ماهية وجبة البوتيني

وجبة البوتيني

وجبة البوتيني هي طبق كندي لذيذ يحتوي على المكونات الثلاث المفضلة فى كل مكان وهي البطاطس المقلية، وجبنة الكوردز cheese curds، بالإضافة إلى صلصة اللحم اللذيذة. فقط عليك تجربتها مرة واحدة وسوف تصبح عاشقًا لها. وقد أصبحت وجبة البوتيني من أكثر الوجبات شعبيًة وانتشارًا لدرجة أنك قد تجدها في بعض مطاعم الولايات المتحدة جاهزة دومًا، وأصبح سكان نيويورك  يتلذذون بتناول وجبة البوتيني في مطعم “مايل أند” في بروكلين. وأصبح هذا الطبق موجود في كل مكان في أرجاء المدينة سواء في المنازل أو في بعض المطاعم مثل ماكدونالدز، وبرجر كينج  الذين قاموا بتقديمه كطبق جانبي.

نشأة وجبة البوتيني

مكونات البوتيني

ولقد أثير جدل كبير في الولايات المتحدة حول أصل ونشأة وجبة البوتيني، ولكن الرأي المرجح حول أصل البوتيني والأكثر انتشارًا أنه قد تم اختراع هذا الطبق في بلدة Warwick الصغيرة في Québec المشهورة بمنتجات الألبان وذلك في عام 1957، عندما طلب أحد الزبائن من الطاهي فيرنارد لشانس أن يضع بعض شرائح البطاطا المقلية وبعض شرائح جبنة الكوردز في طبق واحد وذلك لأنه كان يريد المغادرة بسرعة وعندما تم تقديم الطبق له أسماه البوتيني وهذه الكلمة تعني الفوضى في اللغة العامية لمدينة Québécois. وقام بعد ذلك صاحب المطعم ببيع هذا الطبق بنفس الطريقة في مطعمه الآخر L’Idéal الذي سمي فيما بعد بمطعم Le lutinH,  أو مطعمThe Laughing Elf .

إضافة صوص اللحم للبوتيني

صوص اللحم مع البوتيني 1912153

وكان العنصر المفقود وهو المكون السائل الذي يربط المكونات ببعضها، حيث أضيفت صلصة اللحم للمزيج عام 1964 عندما قام مالك مطعم قريب من مدينة درومونفيل Drummondville في محافظة كيبك الكندية يسمى Jean-Paul Roy بملاحظة وجود عدد من الزبائن يقومون بطلب شرائح جبنة الكوردز لأضافتها على الطبق الشهير “البطاطس بصلصة اللحم”،  فأمر بصنع طبق تضاف إليه قطع الجبنة إلى البطاطس المقلية وصوص اللحم في طبق واحد، وقام بإضافته في القائمه في مطعمه Le Roy Jucep.

ولكن في النهايه، فقد انتشرت وجبة البوتيني في جميع أنحاء كندا أيضًا وفي بعض الأحيان يتم إضافة بعض المكونات المختلفة إلى البطاطا المقلية وجبنة الكوردز، ولكن الوصفة الأصلية الشهيرة تضاف إليها صلصة اللحم. وانتشرت وجبة البوتيني في الولايات المتحدة عن طريق ولاية نيوجيرسي حيث تعرف وجبة البوتيني هناك باسم Disco Fries. ولكن مع اختلاف بسيط وهو إضافة شرائح الموتزريلا بدلًا من شرائح جبن الكوردز الكندية.

ولكن في أي وقت إذا وجدت نفسك في مونتريال Montréal ولديك الرغبة في تناول وجبة دسمة،فحاول تجربة وجبة البوتيني.

مصدر الصور: 2، 3

المصدر

اترك رد