ماذا تعرف عن الطاهي ماركو بيير وايت

ماذا تعرف عن الطاهي ماركو بيير وايت

- ‎فيمعلومات

يعتبر الطاهي ماركو بيير وايت من أشهر الطهاة على مستوى العالم، وقد لعب دورًا هامًا في المطاعم في المملكة المتحدة لمدة 30 عام، بالإضافة لكونه أحد الأعضاء البارزين في لجنة التحكيم ببرامج الطهي الإنجليزية والعالمية. وعلى الرغم من شهرته في إنجلترا إلا أن أغلب الأمريكيون يجهلونه، وللتعرف عليه قام موقع thedailymeal بعمل قائمة لبعض الأشياء التي عليك معرفتها عن الطاهي ماركو بيير وايت.

 

كان الطاهي الشهير ماريو بتالي مساعده في شبابهم

ماريو بتالي

عندما كان الطاهي ماركو بيير وايت يُدير مطبخ مطعم Six Bells في لندن كان الطاهي ماريو بتالي يعمل كمساعد له، والذي كان قد أنهى فترة تدريبه بمطعم Le Cordon Bleu في لندن.

 

حاز الطاهي ماركو بيير وايت على ثلاث نجوم ميشلان عندما كان يبلغ من العمر 33 عام

الطاهي ماركو بيير وايت في شبابه

حاز مطعمه Harveys على نجمة ميشلان بعد افتتاحه بفترة قصيرة عام 1987، وحاز على النجمة الثانية في العام الذي يليه. أما مطعمه Marco Pierre White فقد حاز على نجمه ميشلان عام 1994، مما جعل الطاهي مارك بيير أصغر طاهي يحصل على ثلاث نجوم ميشلان وأول طاهي بريطاني في التاريخ ينال هذا التقدير.

 

تقاعد “مارك بيير” وأعاد نجومه حين بلغ من العمر 38 عام

Marco Pierre White

فاجأ الطاهي مارك بيير عالم الطهي عام 1999 عندما أعلن تقاعده عن عالم المطابخ وقرر إعادة نجومه، حيث أوضح في حديث له مع موقع The Caterer أنه كان أمام ثلاثة اختيارات وهي أن يظل سجين عالمه ويعمل 6 أيام في الأسبوع أو أن يتقاضى أسعار باهظة على أطعمة لا يصنعها ويُكلف العاملين معه بصنعها أو يُعيد النجوم ويقضي حياته مع أولاده ويحاول التطوير من نفسه، وقد قرر اختيار القرار الأخير.

 

يُشاع أنه جعل الطاهي الشهير جوردن رامزي يبكي

جوردن رامزي

من المعروف أن الطاهي جوردن رامزي قد تدرب لمدة ثلاث أعوام تقريبًا في مطعم Harveys، ولكنه غادر بعد أن تعرض لمضايقات، حيث يُشاع أن في مرة من المرات وبخه الطاهي ماركو بيير حتى جعله يبكي مما قطع العلاقة ما بين الإثنين منذ ذلك الحين.

 

أشتهر “ماركو بيير وايت” بطرد الزبائن

بطاطس محمرة

كان الطاهي ماركو بيير لا يتورع عن طرد الزبائن غير المهذبين، وقد فعل هذا الأمر عدة مرات، حيث يوضح لموقع The Guardian أنه كان يحاول خلق مكان مميز وهم كانوا يفسدون الأمر.

وفي مرة من المرات قضى الطاهي ماركو ساعة لصنع طبق بطاطس مقلية خارج الأصناف المقدمة على القائمة، ولكنه تقاضى ما يساوي 32 دولار (حوالي 120 ريال سعودي) في يومنا الحالي مقابل مجهوده.

 

قام بقطع زي موظف عنده بعد أن اشتكى من الحرارة

ماركو بيير

قصة حقيقية يرويها أحد الشباب الذين تدربوا بمطعم Harveys أنه حين اشتكى من حرارة المطبخ قام الطاهي ماركو بيير بقطع الجزء الخلفي من زيه بالسكين ليعطيه بعض التهوية، ولم يقم المتدرب بإصلاح زيه أبدًا.

 

انتقد “ماركو” بعض الأشياء ببرنامج Hell’s Kitchen

برنامج مسابقات طهي

اشتهر الطاهي ماركو بيير وايت بظهوره في برامج الطهي التلفزيونية، وقد ظهر كرئيس طهاة ببرنامج Hell’s Kitchen عام 2007، وقد انتقد بعض التفاصيل المتعلقة بالوجبات وأشار لكونها منخفضة الجودة.

 

فشل برنامجه الخاص

برنامج طهي ماركو بيير

على الرغم من أن الطاهي ماركو بيير وايت يعتبر من الشخصيات التلفزيونية المشهورة حول العالم، وتم استضافته في الكثير من البرامج مثل برنامج ماستر شيف في أستراليا، جنوب أفريقيا ونيوزيلاندا، إلا أنه حين قام بتقديم برنامجه الخاص The Chopping Block عام 2009 لم يلاقي نجاح وتم سحب البرنامج بعد ثلاث حلقات فقط بسبب قله نسب المشاهدة.

 

الممثل مايكل فاسبندر سيقوم بلعب دورة في فيلم عن سيرته الذاتية

مايكل فاسبندر

تم الإعلان في عام 2015 أن كتاب مذكرات “ماركو بيير” The Devil in the Kitchen الذي سيتم تحويله إلى فيلم يقوم بإخراجه المخرج “ريدلي سكوت” ويقوم ببطولته الممثل “مايكل فاسبندر”.

 

المصدر

مصادر الصور: 4

اترك رد