علامات تدل على ضعف مستوى المطعم

علامات تدل على ضعف مستوى المطعم

- ‎فيمعلومات

في الآونة الأخيرة زاد الاهتمام بتقييم مستوى المطاعم خاصةً عبر وسائل التواصل الاجتماع، وأصبح الطهاة يهتمون بتحسين مستوى المطعم للحصول على أفضل التقييمات الممكنة؛ لتحسين سمعة المطعم وجذب المزيد من الزبائن. وإذا كنت تهتم بترك تقييمك على شبكات التواصل الاجتماعي فيجب عليك معرفة العلامات التي قد تدل على ضعف مستوى المطعم الذي قمت باختياره لتتمكن من وضع تقييم بناء، ونعرض هنا بعض أهم هذه العلامات.

 

علامات تدل على ضعف مستوى المطعم الذي قمت باختياره

 

عدم وجود مضيفين لاستقبال الزبائن

استقبال الزبائن يدل على مستوى المطعم

جميع المطاعم تُدرك أنه من حسن الضيافة وجود مضيفين لاستقبال الزبائن عند الحضور للمطعم، وعدم وجود مضيفين للترحيب بالزبائن يعتبر علامة على سوء مستوى المطعم، حيث أن وجود مضيفين من العناصر التي يجب الاهتمام بها حتى إذا كان المطعم مزدحم.

 

عدم وجود زبائن بالمطعم

مطعم خالي

قد لا يكون هذا الأمر سيء في بعض الأحيان نظرًا لوجود بعض الساعات خلال اليوم التي يقل فيها الزبائن في أي مكان، ولكن يجب على المطاعم أن تحاول جذب حتى عدد قليل من الزبائن خلال هذه الساعات. ولكن إذا قمت بالذهاب إلى مطعم في خلاف هذه الساعات ووجدته خاليًا فقد يكون عليك تجنب هذا المطعم.

 

عدم وجود نادل عند جلوسك

الانتظار في مطعم

من الأخطاء التي تقع فيها بعض المطاعم هي تجاهل الزبائن عند جلوسهم على الطاولة أو التباطؤ في الذهاب للطاولة، وهو ما قد يدفع العديد من الزبائن لمغادرة المطعم.

 

عدم النظافة

restaurant

إذا كانت الطاولة أو الأدوات غير نظيفة فهذا قد يجعلك تتساءل عن مدى نظافة المطبخ وكيف يتم تحضير الطعام، وكذلك أيضًا نظافة دورات المياه دلالة على مدى نظافة المطعم والعاملين فيه لذا يهتم العديد من الطهاة بنظافة دورات المياه بشكل كبير.

 

انخفاض جودة الطعام

طعام منخفض الجودة

بالتأكيد تقديم طعام ذو مذاق سيء، غير مطهو بشكل كافي أو غير مُتبل جيدًا يدل على ضعف المستوى العام للمطعم.

 

تأخر وصول المشروبات

تقديم المشروبات

قد يكون تأخر وصول الطلبات مقبولًا إلى حدٍ ما حسب الأصناف المطلوبة والتي قد تحتاج لوقت للطهي، ولكن تأخر المشروبات هو ما قد يُشير إلى تلكأ أو تباطؤ النُدل.

 

الشعور بأنك يجب عليك إنهاء وجبتك سريعًا

زبون غاضب

في بعض المطاعم يتم تقديم أصناف المقبلات في نفس وقت تقديم الطبق الرئيسي أو تقديم الفاتورة بعد تقديم الطعام مباشرةً، وهذا قد يجعل الزبائن تشعر بأن عليهم الرحيل وعدم طلب المزيد من الطلبات.

 

تقاضي رسوم غير منطقية

صدمة من فاتورة المطعم

في بعض الأحيان تقوم بعض المطاعم بطلب سعر مُبالغ فيه من السياح نظير وجبتهم، أو إضافة رسوم وهمية غير منطقية على الفاتورة.

 

عدم التصريح بعدم قبول بطاقات الائتمان

دفع الحساب

يجب على المطاعم التي لا تقبل التعامل ببطاقات الائتمان التصريح بذلك للزبائن فور الجلوس، حيث أن عدم قبول هذه البطاقات قد يؤدي لإحراج بعض الزبائن الذين لا يملكون الأموال النقدية.

 

عدم الاهتمام بالزبائن حتى الخروج من المطعم

نادل

حتى إذا كنت قد قمت بالدفع فأنت ما زالت من الزبائن ويجب أن يتم الاهتمام بك حتى لحظة مغادرتك للمطعم، ومن الأفضل أن يقوم النادل بإلقاء تحية بسيطة على الزبائن حين مغادرتهم المطعم.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10

اترك رد