أغرب أفكار المطاعم غير التقليدية حول العالم

أغرب أفكار المطاعم غير التقليدية حول العالم

- ‎فيمعلومات

إذا كنت من محبي المغامرة وتحب تجربة الأشياء الغريبة والجديدة، فقد ترغب في معرفة هذه المعلومات عن أغرب المطاعم حول العالم، سواء كانت تحت سطح البحر أو فوق السحاب فبالتأكيد ستبهرك هذه المطاعم.

 

مطعم Ithaa تحت سطح البحر، جزر رانغالي، المالديف

مطعم تحت سطح البحر

يقع مطعم Ithaa في منتجع كونراد Conrad Maldives بجزر رانغالي، وهو مطعم مذهل تحت سطح البحر بحوالي خمسة أمتار ويستوعب حتى 14 شخص. وكان قد تم افتتاح المطعم في عام 2005، وهو مطعم زجاجي بالكامل يقدم قائمة تحتوي على المأكولات البحرية الطازجة، لحم البقر المشوي وعدد من الأطباق الفاخرة الأخرى. وبسبب أن المطعم مصنوع من مادة الأكريلك فهو يقدم أطلاله بزاوية رؤية 270 درجة للمخلوقات البحرية في المياه الشفافة لجزر المالديف، في حين تحمي طبقة الطلاء من مادة الزنك هيكل المطعم الصلب من التآكل، ولكن مع الوقت ستتسبب المياه المالحة والزوائد البحرية العالقة على الطلاء بكسره في نهاية المطاف لذا فحاول زيارته قريباً.

 

مطعم Ninja New York في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية

مطعم النينجا

وصف “فرانك بروني” مطعم Ninja New York في تعليق بصحيفة New York Times أنه متاهة غريبة وكئيبة تحت الأرض، حيث يتم الترحيب بالزبائن بواسطة ندل يرتدون أزياء سوداء ينحنون ويصيحون باستمرار ويتعثرون في بعض الأحيان.
المطعم مصمم ليبدو كقرية إقطاعية يابانية من القرن 15 مليئة بالزوايا المظلمة والممرات الملتوية، وسيكون عليك تناول الطعام وسط الندل الذين يتسللون كل حين وأخر كمحاربي النينجا القدماء، حيث يقدمون الحيل أثناء تقديمهم السوشي.

 

المطاعم الموجودة في السماء Dinner in the Sky

المطاعم الموجودة في السماء

إذا كنت من محبي الأماكن المرتفعة فقد ترغب في تجربة هذا المطعم الموجود في بلجيكا، والمطعم عبارة عن رافعة مربوطة بإحكام تقوم برفع الزبائن المربوطين بإحكام في الكراسي لارتفاع 49 متر في الهواء، ويشمل المطعم طاولة لتناول الطعام، طاقم العمل وكل ما يلزمه الامر لتناول وجبة ممتعة في الهواء.
واكتسبت فكرة المطعم المحمول في الهواء شعبية في جميع أنحاء العالم، حيث يتم افتتاحه الأن لفترات محدودة في مختلف المدن حول العالم ومنها مونتريال في كندا.

 

مطعم Redwoods Treehouse في واركورث في نيوزيلندا

مطعم ريدوودز

تم بناء هذا المطعم عام 2008 على شكل جراب كبير على ارتفاع 10 أمتار فوق الأرض، في شجرة من الخشب الأحمر في مدينة واركورث شمال أوكلاند في نيوزيلندا. ويمكن للزبائن الوصول للمطعم عن طريق ممشى مرتفع فوق الأشجار مصنوع من الخشب الأحمر، ويتم استخدام المطعم حصرياً في المناسبات الخاصة ويتسع لـ 30 شخص.

 

مقهى القطط Nekorobi في طوكيو في اليابان

مقهى القطط

مقهى Nekorobi هو مقهى عصري يقع في الجزء الترفيهي لضاحية Ikebukuro في طوكيو حيث يمكنك قضاء الوقت مع عدد كبير من القطط، حيث يدخل الزبائن من الباب الزجاجي لقاعة خافته الإضاءة حيث توجد القطط التي تلعب في المكان، حيث يوجد أيضاً ماكينة لصنع مختلف المشروبات الساخنة والباردة مثل القهوة، الشاي الأخضر وشوربة الميسو اليابانية الشهيرة. وإذا قمت بزيارة المقهى في المساء ستتمكن من رؤية التقليد اليومي لتقديم العشاء للقطط في أوعية زجاجية مرصوصة على شكل دائرة حول مصباح، ويعتبر هذا المكان رائع لمحبي القطط.

 

مطعم Safe House في ميلووكي في أمريكا

مطعم المنزل الآمن

يتخذ مطعم Safe House طابع الشرق الأوسطي للولايات المتحدة وهو ذو تصميم لا يمكن وصفة على وجه التحديد، حيث أن المطعم مستوحى من تعريف المخابرات الأمريكية لما يطلق عليه المنزل الآمن حيث تجري الوكالة عملياتها السرية، ويعرض المطعم كل ما يتعلق بالتجسس. ولا يوجد أشاره أو علامة تشير لمكان المطعم، ويحتاج الزبائن لمعرفة كلمة السر للدخول.

 

مطعم Modern Toilet مدينة تايبيه، مقاطعة تايوان، الصين

مطعم مودرن تويلت

في البداية كان هذا المطعم يبيع الآيسكريم بالشكولاتة فقط في عبوات شبيهه بالمراحيض، ولكن انتشرت الفكرة حيث اتخذها الناس كدعابة مرحه، فتم تقديم تشكيلة كبيرة من الأكلات المستوحاة من المراحيض. والآن أصبحت Modern Toilet سلسلة مطاعم تملك العديد من المواقع في آسيا ومن المتوقع أن تقوم بافتتاح عدد من المطاعم الأخرى.

 

مطعم De Kas في أمستردام في هولندا

de kas restaurant

مطعم De Kas هو مطعم مذهل يقوم بتقديم قائمة من الأطباق التي يتم أعدادها باستخدام مكونات طازجة تم حصادها في فجر نفس اليوم، وهو عبارة عن بيت محمي في أمستردام كان من المفترض هدمة في 2001، ولكن قام الطاهي الحاصل على نجوم ميشلان “جيرت جان هجيمان” بشرائه وتحويل هذه الدفيئة بارتفاع 8 أمتار لمطعم ومشتل. حيث يتم زراعة وحصاد خضروات من منطقة البحر المتوسط، أعشاب وزهور قابلة للأكل في الدفيئة والحديقة المجاورة للمطعم، ويقوم “جيرت” يومياً بالعمل في المشتل حيث يقوم بالزراعة، نزع الأعشاب الضارة وحصد الخضروات والأعشاب.

 

مطعم The Bubble Room في جزيرة كابتيفيا في فلوريدا

مطعم بابل رووم

تم افتتاح هذا المطعم في عام 1979 وقد بدأ عملة كمطعم صغير من غرفة واحدة، وهو مزين بالألعاب الكلاسيكية من فترة الثلاثينيات والأربعينيات، ولكن الآن توسع ليصبح مطعم متعدد الأشكال يقدم ثلاث قصص للمنزل الذي نشأ فيه. ويطلق على العاملين بالمطعم اسم bubble scouts، وكل منهم يرتدي قبعة غريبة مختلفة.
ويوجد بالمطعم المكون من ثلاث طوابق قطارات لعبة متحركة في جميع الأدوار إلى جانب صور فوتوغرافية لمشاهد من الأفلام القديمة وصور للنجوم تزين كل الجدران، ويتم تشغيل موسيقى من فترة العشرينات وحتى الأربعينيات، وتساهم ألوان الباسيتيل الزاهية بإعطاء الزبائن تجربة لا تنسى. ومن أفضل الأطباق المقدمة هي الأطباق الأساسية التي كان يتم تقديمها منذ افتتاح المطعم مثل جبن Socra وهو عبارة عن جبن يتم إشعاله بجانب المائدة، خبز Bubble Bread والعديد من أصناف الحلويات ذات الحجم الكبير.

 

مطعم O.NOIR في تورونتو في كندا

مطعم أو نوير

المطاعم التي تقدم فكرة تناول الطعام في الظلام كانت موجودة منذ فترة في الخارج، ولكن تم تقديم الفكرة لأول مرة في كندا عام 2006، حيث تم افتتاح O.NOIR في مونتريال ثم تم افتتاح فرع ثاني في تورنتو عام 2009. وتقوم فكرة O.NOIR على أن استمتاع الزبائن بالطعام يتزايد إذا تم الاستغناء عن حاسة الرؤية مؤقتاً ليصبح الإحساس بالحواس الأخرى أكثر قوة، ويتم منع الكشافات، الهواتف والساعات المضيئة من دخول المطعم. وتبدأ الرحلة داخل المطعم عندما يقوم الزبائن باختيار ما يريدون تناوله ثم يتم اقتيادهم لغرفة الطعام المظلمة، حيث تبدأ الوجبة في الظلام وتستمر لمدة ساعتين يقوم خلالهم الندل بشرح مكان كل الأطباق على الطاولة.

المصدر

مصادر الصور:  8، 9، 10

اترك رد