أفضل المطاعم في الكويت بناء على تصنيف the culture trip

أفضل المطاعم في الكويت بناء على تصنيف the culture trip

- ‎فيأخبار

أفضل المطاعم في الكويت

تقدم المطاعم في الكويت أنواع مختلفة من المطابخ بدايةً من المطبخ اللبناني، مطبخ بورتوريكو وحتى المطبخ الأمريكي. ويتم الاهتمام بالثقافة بنفس مستوى الاهتمام بالطعام المقدم، حيث من الممكن أن تتناول طعامك في مطعم على شكل مركب خشبي أو تناوله في مطعم لفندق خمس نجوم. وإليك أفضل 10 مطاعم في الكويت بناء على تصنيف the culture trip التي ستناسب كل الأذواق والإمكانيات.

 

قرية الساحة

قرية الساحة

قرية الساحة موجودة داخل مبنى تم تجديده، وتصميمها أقرب لقرية لبنانية تقليدية أكثر منها مطعم. يجب الحجز في قرية الساحة مبكراً لضمان الحصول على طاولة في المبني الخاص بالمقهى الزجاجي والذي يسع من 5 حتى 14 فرد، أو يمكنك الحجز في قاعة الطعام الرئيسية.

وتقوم مطاعم الساحة بتقديم أطباق ذات جودة عالية مصنوعة بطريقة تقليدية باستخدام المكونات الطازجة، حيث يقدمون الخبز الدافئ المخبوز حديثاً، الحمص بالليمون، الجمبري المشوي ذو المذاق الرائع وقطع لحم الضأن اللذيذة، وللتحلية يتم تقديم حلوى محلية تقليدية أو فواكه طازجة. طاقم العمل لُطفاء للغاية، ومن الممكن أن يأخذوك بجولة داخل المطابخ لتشاهد كيف يتم صنع الأطباق.

عنوان المطعم: قرية الساحة، شارع الخليل العربي، بنيد القار، مدينة الكويت، الكويت.

هاتف: +965225333377

مطعم البوم Al Boom واحد من المطاعم بفندق راديسون بلو

al boom buffet

مطعم البوم هو واحد من المطاعم العديدة الموجودة في فندق راديسون بلو، ويقدم المطعم أفضل أطباق المأكولات البحرية والستيك، وهو مطعم شرق أوسطي يقع داخل مركب شراعي كويتي قديم. قائمة الطعام المقدمة ذات سعر محدد مسبقاً، وتشمل تقديم الخبز الساخن والزبدة بالثوم عند الوصول، بوفية مقبلات كبير، بجانب اختيارك من شرائح اللحم، السلمون، لحم الضأن، الدجاج أو ذيل الكركند المشوي على الفحم مع تشكيلة واسعة من الحلويات. وبعد العشاء يتم تقديم القهوة والتمر، ويتم إعطاء الزبائن مركب صغير كهدية.

مطعم البوم

عنوان المطعم: فندق راديسون بلو، شارع التعاون بطريق البدع، سلوى، مدينة الكويت، الكويت.

هاتف: +96525673000

مطعم أيام زمان

مطعم أيام زمان

يقع هذا المطعم في الدور الثاني من فندق كراون بلازا، وهو مطعم على الطراز اللبناني بساحة جلوس مريحة، حيث الأرائك الكبيرة بألوانها الحمراء والزهرية التي يجلس عليها الزبائن ليستمتعوا بأشهى الأطباق. أسعار المطعم أغلى من أسعار المطاعم اللبنانية الأخرى، ويوجد قائمة طعام تحتوي على العديد من الأصناف الشهية ويوجد على كل طاولة جهاز الكرتوني صغير يُمكن الزبائن من جذب انتباه الندل عن طريق الضغط على زر موجود به.

ومن الأطباق اللذيذة والخفيفة طبق السجق، ولمن يرغب في مشاركة الأصناف مع العائلة والأصدقاء يمكن تجربة طبق المأكولات البحرية الذي يحتوي على الزبيدي، جراد البحر (الكركند)، سمك الهامور والجمبري الكبير. ويمكن أيضاً تجربة طبق الحمص المميز في المطعم وهو عبارة عن حمص مطحون مع حبوب السمسم المحمصة، الفلفل الكرزي وزيت الزيتون.

عنوان المطعم: مطعم أيام زمان، فندق كراون بلازا، 103 محافظة الفروانية، مدينة الكويت، الكويت.

 

مطعم Open Flame Kitchen

مطعم اوبن فليم

يقع مطعم Open Flame Kitchen في مول 360، وهو مطعم على الطراز الأمريكي ولكنه مختلف عن المطاعم الأمريكية التقليدية، فالمطعم بتصميم داخلي مميز باللون الأسود مع أضاءة برتقالية خافتة وأثاث معدني. ويوجد في منتصف المطعم شواية كبيرة تسمح للزبائن بالاستمتاع بمشاهدة طعامهم حين يتم شويه والذي يمنحه المذاق المشوي المميز، حيث يتم تقديم أطعمة أمريكية مثلا مقبلات قطع لحم الخاصرة وكرات الجمبري مع الأضلع المشوية، أما للأطباق الرئيسية فيتم تقديم البرجر، شطائر sliders، البيتزا والمشويات التي يمكن تناولها مع الحليب المخفوق اللذيذ. لا يمكن الحجز مسبقاً في مطعم Open Flame Kitchen، مما يعني أنك قد تضطر للانتظار لمدة طويلة، ولكن يمكن للزبائن ترك رقم هاتفهم في المطعم ويقوموا بالتجول في المحلات القريبة حتى يتم تجهيز طاولتهم والاتصال بهم.

عنوان المطعم: مطعم Open Flame Kitchen، مول 360، الطريق الدائري، مدينة الكويت، الكويت.

 

مطعم Melenzane

مطعم ميلينزا

يقدم مطعم Melenzane أصناف الأطعمة من المطبخ الإيطالي من جزيرة صقلية، حيث يقدم المطعم البيتزا الأصلية، أطباق المكرونة، الريزوتو وشطائر البانيني المشوية. وتشمل قائمة الأطباق الرئيسية أطباق كلاسيكية مثل طبق funghi vitelline الذي يحتوي على اللحم مع المشروم، طبق الدجاج بالجبنة البارميزان pollo parmigiana وطبق الباذنجان المميز melenzane casserole.

ويقدم المطعم الطعام بالطريقة الإيطالية حيث ستجد كميات الطعام الكبيرة، الخلطات اللذيذة، أنواع الصوص الغنية والأطباق المطهية بأسلوب أصيل. ويمكن تناول حلوى التيراميسو بالاكسبرسو في التحلية، أو حلوى التيراميسو بالفراولة في الأيام الحارة.

عنوان المطعم: مطعم Melenzane، البيداء، شارع التعاون، منطقة السالمية، مدينة الكويت، الكويت.

هاتف: +96522263112

مطعم Veranda

مطعم لافيراندا

يقدم مطعم Veranda مزيج ما بين الأطباق الشرق أوسطية وأطباق من منطقة البحر المتوسط، ويقدم أطباق تناسب كل الأذواق. حيث يقدم المطعم المسقّعة بلحم الضأن المخبوزة في فرن الحطب، سلطة السلمون المدخن على خشب البلوط، مكرونة الرافيولي المحشوة بجراد البحر والجمبري المقلي.  ويتميز تصميم المطعم بالرقي حيث ستجد الأثاث باللون الفاتح مع كراسي وأرائك مريحة وطاولات متباعدة عن بعدها، مما يجذب العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تناول طعامهم في عزلة عن أحاديث الآخرين. ولمن لا يحبون تناول طعامهم في المولات (المتاجر الكبرى) فيمكنهم الاستمتاع بتناول شاي الظهيرة أو القهوة مع الكعك، حيث لا تحتاج للحجز مسبقاً في هذا المطعم.

عنوان المطعم: مطعم Veranda، مول Avenues، تقاطع شارع الغزالي ومحمد بن القاسم.

هاتف: +96522597777

مطعم Caribbean Hut

مطعم كاريبين هت

يقدم مطعم Caribbean Hut أكلات من منطقة الكاريبي أصلية وطازجة وبسعر منخفض، وهو يعتبر أول مطعم من بورتوريكو يفتتح في منطقة الشرق الأوسط، وقد يكون صعب العثور عليه ولكن يمكن الاتصال بالمطعم لأخذ الإرشادات. ويتم معاملة كل الزبائن كجزء من العائلة، ويتم صنع الاطباق المقدمة لهم باستخدام المكونات الطازجة. ومن الأصناف المقدمة فطائر الأمبينادا empanadas المحشوة، طبق الباذنجان المقلي mofongo، طبق يخنة الدجاج الذي يتم تقديمة كطبق رئيسي وحلوى الكريم كراميل بالحليب.

عنوان المطعم: مطعم Caribbean Hut، منطقة أبو حليفة، شارع 16، مدينة الكويت، الكويت

هاتف: +96555713750

مطعم Fish Market

مطم فيش ماركت

على الرغم من اسم المطعم؛ فإن هذا المطعم يعتبر من المطاعم الفاخرة، وله واجهة بحرية تبرز المشهد الرائع للساحل. ولمحبي المأكولات البحرية فيمكنهم الاختيار من القائمة أو من الأسماك الطازجة المحفوظة في الثلاجة مثل سمك النهاش الأحمر، سرطان البحر، المحار والروبيان. ويتم طهي السمك بشكل ممتاز سواء مشوي، مقلي، على البخار أو في صوص الكاري ويقدم مع تشكيلة من الخضروات والسلطات. ويمكن للزبائن الاستمتاع بتناول الطعام في الشرفة الخارجة في الهواء الطلق أو في قاعة المطعم المكيفة.

عنوان المطعم: مطعم Fish Market، شارع الخليج العربي، مدينة الكويت، الكويت.

هاتف: +96525755522

مطعم تتامي Tatami

مطعم تتامي

يقع المطعم الياباني Tatami خارج المدينة في حديقة skyscraper park ولكنه يجذب العديد من الزبائن، حيث يقدم المطعم الطعام الياباني بطريقة مبتكرة. تتكون القائمة من أصناف مثل السوشي، الساشيمي، الخضروات واللحوم المقلية وعدد من الأصناف الأخرى التي يتم تقديمها بطريقة راقية ومبتكره. المكونات المستخدمة طازجة وتتيح لك العديد من الاختيارات، وعلى الرغم من المذاق الأصيل للأطباق المقدمة، إلا أن الطاهية في مطعم Tatami هي طاهية كويتية شهيرة وغالباً ما قد تجدها تمر على الطاولات لتتأكد من جودة الطعام المقدم. ومن الأطباق المميزة هو طبق التشيز كيك بالشاي الأخضر، والتي قد تحتاج لحجز قطعه منها عند وصولك لتستطيع تذوقها.

عنوان المطعم: مطعم Kuwaiti lady الياباني، برج عمر أبن الخطاب، مدينة الكويت، الكويت.

مطعم ليلى Leila

مطعم ليلى

يقدم مطعم ليلى الطعام التقليدي ولكن بلمحة مختلفة، وهو يعتبر واحد من أفضل المطاعم التي تقدم الطعام اللبناني. ويقدم المطعم طعام صحي أكثر من معظم الأطعمة اللبنانية التقليدية ولكن بنفس المذاق المميز، حيث يتم تقديم أصناف تقليدية مثل الجلاش بالبسطرمة، الكبة، التبولة والحمص. ويمكن للزبائن الاختيار ما بين تناول وجبة مكونة من ثلاث أصناف أو طلب تشكيلة مشويات مع اختيارهم من المقبلات للمشاركة مع الأهل والأصحاب، ويمكن التحلية بالآيسكريم المميز بنكهة غزل البنات (حلوى القطن).

عنوان المطعم: مطعم ليلى، مول Avenues، بلازا الصالحية، تقاطع شارع الغزالي وشارع محمد بن القاسم، مدينة الكويت، الكويت.

 

المصدر

مصادر الصور: 2، 5، 6، 7، 8، 10

اترك رد