تعرف على الأطعمة الكندية

تعرف على الأطعمة الكندية

- ‎فيمعلومات

ساهمت كندا في عالم الطهي بالعديد من الإبداعات، حيث تشمل الأطعمة الكندية العديد من أنواع الحساء اللذيذة أو الحلويات الغنية. ولكن لم يلق المطبخ الكندي رواج كبير على المستوى العالمي على الرغم من أطباقه اللذيذة، لذا قام موقع readersdigest بعمل قائمة لبعض أشهى الأطعمة الكندية الشهية لتعريفنا بالمطبخ الكندي.

 

أشهر الأطعمة الكندية

 

البوتين

البوتين

تعتبر أكلة البوتين من أشهى الأطعمة الموجودة في كندا الفرنسية، وهي واحدة من أغرب وأشهر الأطباق في البلاد. وهناك العديد من المدن الصغيرة بمحافظة كيبك في كندا التي ادعت ابتكارها لهذا الطبق، ويُقال إن هذه الأكلة يرجع أصلها للخمسينات. ولصنع طبق البوتين الأصلي يتم إضافة صلصة اللحم الحارة وخثارة الجبن على البطاطس المقلية.

ويمكنك إيجاد البوتين في ٍأي مطعم كندي يملك البطاطس المقلية على قائمته، وتشمل هذه المطاعم مطاعم سلسلة ماكدونالدز في كندا. وهناك سلسلة مطاعم تُدعى Smoke’s Poutinerie تقوم بتقديم البوتين مع أنواع مختلفة من البروتينات والخضروات، وهناك مهرجان البوتين السنوي الذي يُقام في العديد من المدن الكندية.

 

اللحم الكندي المقدد

لحم مقدد كندي

يختلف اللحم المقدد الكندي عن باقي الأنواع بكونه مصنوع من لحم التندرليون الطري بدلًا من لحم البطن، والذي يتم نقعة وتغليفه بطحين الذرة. وخلال مطلع هذا القرن كانت كندا تُصدر اللحم المقدد إلى إنجلترا والتي كانت تعاني نقص في المنتج، وفي ذلك الوقت كان يتم تغليفها بالبازلاء الصفراء لحفظها وعلى مر السنوات تحول استخدام البازلاء إلى دقيق الذرة.

 

عصير القيصر Caesar

عصير سيزر

قام بابتكار هذا العصير عام 1969 “والتر شيل” والذي كان يعمل كمدير مطعم بمدينة كالغاري الكندية، ومن ذلك الحين أصبح هذا المشروب من أكثر المشروبات شعبية في كندا. وتدعي شركة Mott’s المُصنعة لعصير Clamato أنه يتم بيع أكثر من 350 مليون علبة من عصير القيصر كل عام.

 

دونات BeaverTails

donut

دونات BeaverTails هو عبارة عن دونات يختلف عن الدونات التقليدي في الشكل، فهو مسطح عوضًا عن الشكل التقليدي للحلقة. وقد ملكت عائلة “جرهام هوكر” الوصفة لأجيال، ولكنها لم تبدأ ببيع هذا النوع من الدونات للعامة إلا في عام 1978. وبعد عام تم افتتاح أول مركز بيع باسم BeaverTails في أوتاوا للترويج للحلوى، وهي تباع مغطاة بالسكر، شكولاتة نوتيلا والعديد من الإضافات الحلوة الأخرى.

ويوجد العديد من متاجر BeaverTails في كل أنحاء كندا، ويوجد فروع في بعض المعالم الكندية مثل الفرع الموجود في جبال Grouse بمدينة فانكوفر.

 

البيتزا الكندية

بيتزا

يقوم مطعم Ron Telesky في برلين بتقديم بيتزا على الطريقة الكندية، حيث بدأ أحد مُلاك المطعم بتنفيذ الفكرة بعد قضائه فترة المدرسة الثانوية بمدينة بيتيربوروغ في أونتاريو، حيث أعجب بالطريقة التي يتم بها صنع البيتزا هناك. ولم تكن البيتزا دسمة وسميكة مثل البيتزا الأمريكية ولكن الإضافات كانت مبتكرة عن البيتزا الإيطالية التقليدية، مما جعله يقوم بابتكار البيتزا التي يُقدمها في مطعمة والتي تتميز بعجينة رقيقة وتشكيلة واسعه من الإضافات المبتكرة. ومن الأصناف المُقدمة بيتزا Cronenberg Crash والتي تحتوي على صلصة البيستو بالكزبرة، التوفو المشوي، المانجو، السوداني والفلفل الأحمر. وأيضًا بيتزا Wayne Gretzky والتي تحتوي على جبن الفيتا، جبن الموتزاريلا والشيدر، السلامي الإيطالي، سجق chorizo، الفلفل الحار، رقائق الفلفل الحار والبصل المُكرمل. ويمكن إضافة شراب القيقب على أي نوع بيتزا بمطعم Ron Telesky، والمطعم موجود في حي Kreuzberg في برلين.

 

فطائر الزبدة

فطائر الزبدة

تعتبر هذه الفطائر الحلوة، الغنية واللذيذ من الأطعمة الكندية التي ظهرت في المطبخ الكندي بوقت مبكر، ويمكن تتبع أصلها إلى مطلع هذا القرن. وتتميز هذه الفطائر بقشرة مقرمشة هشة وحشوة دسمة مصنوعة من خليط الزبدة، السكر والبيض وفي بعض الأحيان يتم إضافة الزبيب إلى المزيج.

ويمكن أن تجد هذه الفطائر في معظم المقاهي والمخابز الكندية، ولكن أفضل فطائر زبدة ستجدها في ضواحي أونتاريو. ففي مدينة ويلينغتون نورث بأونتاريو ستجد ممر كامل لبيع فطائر الزبدة، ويوجد به 18 مخبز لبيع هذه الفطائر الشهية، وفي مدينة كورثا ليكس يوجد جولة للتعريف بفطائر الزبدة.

 

مربعات الشكولاتة Nanaimo bar

مربعات الشكولاتة من الأطعمة الكندية

تتكون هذه الحلوى الغنية ثلاثية الطبقات من خليط يحتوي على الخبز المطحون، كريمة الزبدة بنكهة الفانيليا والشكولاتة المُذابة. ولا أحد يعرف أصل هذه الحلوى بالتحديد، إلا أن هناك وصفة لمربعات الشكولاتة ظهرت عام 1952 في كتاب يُدعى The Ladies Auxiliary to the Nanaimo General Hospital، وبعد ذلك بعام تم نشر وصفة باسم Nanaimo bar في كتاب طهو كندي.

وفي عام 1985 عقد عمدة مدينة نانيامو إي مسابقة للعثور على أفضل وصفة لمربعات الشكولاتة، وحصلت على الجائزة “جويس هاركاسل”، ومازالت وصفتها موجودة على موقع المدينة الإلكتروني حتى اليوم.

 

شوربة البازلاء

شوربة البازلاء

شوربة البازلاء هي طبق كندي فرنسي كلاسيكي، ويرجع أصلها للمستكشف الفرنسي “صامويل دي شامبلان” الذي وصل إلى كندا منذ حوالي 400 عام، حيث استخدم “صامويل” اللحم المقدد والبازلاء التي كان يملكها لرحلاته الطويلة بالإضافة لبعض الخضروات، والآن تعتبر هذه الشوربة من الأطعمة الكندية التقليدية الموجودة في كل مكان.

 

فطائر Tourtière

فطائر اللحم

يرجع أصل فطائر Tourtière للقرن السابع عشر، ويُقال أن هذه الفطائر قد حصلت على اسمها من الوعاء الذي يتم خبزها فيه. وعادةً ما يتم حشو هذه الفطائر باللحم البقري المفروم أو لحم الطرائد المُتبل بكمية من الأعشاب والبهارات، وفي بعض الأماكن الساحلية يتم استخدام لحم السمك المفروم. وعادةً ما يتم تناول هذه الوجبة المُشبعة في ليلة رأس السنة، إلا أن متاجر البقالة في كيبك تقو ببيعها طوال العام.

ومن أشهر الأماكن لتقديم فطائر Tourtière مطعم يُدعى Aux Anciens Canadiens في مدينة كيبك الكندية، وهو مشهور بتقديم الأطعمة الكندية اللذيذة في كيبك ومن أهمها فطائر Tourtière.

 

الكاتشب

كاتشب

على الرغم من أن الكاتشب يعتبر من الصلصات الجانبية إلا أنه من الأطعمة المُفضلة في كندا، حيث يتم إضافة الكاتشب على معظم الأطعمة هناك.

 

المصدر

مصادر الصور: 2، 4، 6، 7، 8، 10

اترك رد