مقهى Monkee Koffee بمدريد ملتقى الجميع

مقهى Monkee Koffee بمدريد ملتقى الجميع

- ‎فيمقالات

 

مقهى مانكى 201161

تعتبر القهوة في مدريد غير رائجة، وهذا ما جعل من افتتاح مقهى Monkee Koffee’s تحدي ممتع طبقاً لـ “أوسكار جونزالز”-المالك المشارك في المقهى. حيث يقول إنهم يشعرون أنه مر أكثر من عامين على افتتاحهم، حيث كان الوضع صعب للغاية.

تم افتتاح مقهى Monkee عام 2014، ويعتبر من المقاهي القليلة في المدينة التي يطلق عليها “مقاهي الجيل الثالث”. على الرغم من ذلك فإن المقهى غير مألوف، وفى حي غير مشهور سياحياً، في قرية فالى هورموزو Vallehermoso بمنطقة شامبيرى Chamberí.

ويستطيع الزبائن طلب المشروبات والأطعمة الخفيفة مثل السلطات، الزبادي بخليط الفواكه المجففة، وشطائر التوست التقليدية ببيوري الطماطم. وأيضاً يوجد منصة عرض زجاجية لمخبوزات طازجة.

واجهة العرض

ويقول “جونزالز” أنه عند وقت الترويج للمقهى، استفاد هو وشريكة “سلفادور فيجوروس” وشركائهم الخمسة من عملهم السابق لسنين في مجال التسويق. وأستلهم “جونزالز” أفكاره من العديد من المقاهي كمقهى Blue Bottle، Intelligentsia، ومقهاه المفضل Panther Coffee في ولاية ميامي. وكان الشركاء السبعة يملكون طموح كبير، حيث صرح جونزالز أنه كان يريد عدد كبير من المستثمرين ليكون معهم الموارد الكافية التي تمكنهم من النمو السريع.  ولكن مرت السنة الأولى بطيئة، بسبب رغبتهم في افتتاح حوالي من 20 إلى 25 فرع.

ولم يكن توفير الاماكن المناسبة سهل في البداية في ظل اقتصاد إسبانيا المتقلب، حيث أن الايجار ارتفع من 2000 يورو لـ 5000 يورو خلال سنة. وكان المكان الذي تم الاستقرار عليه لافتتاح مقهى Monkee مهجور منذ 20 عام، مما جعله في متناولهم. وتطلب تجميع فريق عمل ماهر وصبور، ولكن اليوم يوجد في مقهى Monkee ثمان صناع قهوة ماهرين.

الطاولة المجتمعية

يمكنك أن تجد بالمقهى طاولة كبيرة يلتف حولها العديد من الأشخاص يتحدثون لهجات مختلفة، وتسمى هذه الطاولة “الطاولة المجتمعية” لتربط الأشخاص ببعضهم. ولكن للأسف فإن ثقافة شرب القهوة في إسبانيا تنمو ببطء، حيث يمكنك طلب طعام لذيذ من أي مقهى صغير ولكن من الغريب أن نجد شخص يطلب كوب قهوة، فالقهوة المتوفرة من حبوب قهوة عربية يمكن إضافة الحليب إليها. وتعتبر شركات القهوة الإيطالية العملاقة Illy and Lavazza هي المحببة جداً في المنطقة، ومن السهل أن تجد محلات ستاربكس في إسبانيا منذ عام 2002.

وسيتم افتتاح فرعين أخرين من مقهى Monkee فى مدريد هذا العام.

وفي بداية هذا العام قامت محطة Telemadrid التلفزيونية، بنشر تقرير يفيد بأن مقهى Monkee مستمر في إحداث ثورة في عالم القهوة. وحدث هذا بعد أن صرحت جريدة El Mundo الإسبانية أن مقهى Monkee قد يكون أفضل مقهى بمدريد.

عمل القهوة

وعلى الرغم من أن معروضات المقهى الأخرى مثل: زجاجات الزيت والخل قد تجذب الانتباه أكثر من ماكينات صنع القهوة، إلا أن الثورة التي أحدثها المقهى لا يمكن عدم ملاحظتها. وهناك أنواع قهوة مختلفة بالمقهى كل شهر يتم سردها على سبورة مع بضعة أسطر بتفاصيل عن مصدرها. وتأتى الحبوب من مطاحن بن صغيرة في المدينة مثل: Mokka، Guayacán، وPuchero.

خلطات القهوة

وتقول “لاتيشا كيرينيك لوبيز” المديرة المجتمعية بالمقهى، أنهم حالياً يحاولون ترويج ثقافة شرب القهوة. وتعلق “لاتيشا” على الطاولة المجتمعية حيث تقول “أن هذا الأمر جديد في إسبانيا، حيث أنهم لا يفضلون مشاركة الطاولة” وتوضح أنها استلهمت الفكرة من مقهى بـ لندن ومقهى بـ نيويورك.

ويضيف “جونزالز”: أن من العادات الجديدة التي يحاولون إدخالها على المجتمع الإسباني هي ثقافة نقل الأكواب والأطباق الفارغة بأنفسهم لمكان تجمعهم. ويعلم “جونزالز” أن فتح هذا المقهى يعتبر مخاطرة ولكنة يتوقع له النجاح.

ويمكنك زيارة مقهى Monkee Koffee بمقره بشارع 112 بقرية فالى هورموزو بمدريد.

المصدر

اترك رد