أشياء لا تعرفها عن سلسلة مطاعم هارديز

أشياء لا تعرفها عن سلسلة مطاعم هارديز

- ‎فيمعلومات

ربما تكون قد سمعت عن هارديز، إنها واحدة من أشهر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة والمعروفة بخبزها الرائع والبرجر . وبالتعاون مع Carl’s Jr تم ضم المجموعتين لنفس الشركة الأم وذلك عام 1997.

هنا في المقال التالي، نسرد لكم مجموعة من الاشياء التي قد لا تكونوا تعرفونها عن سلسلة هارديز للوجبات السريعة، تابعونا.

وليبر هاردي عمل في أعمال غريبة قبل أن يبدأ مشروع هارديز.

نشأة هارديز

وليبر هاردي مؤسس مطاعم هارديز، ولد في منطقة ريفية في ولاية كارولينا الشمالية عام 1918. ونشأته كانت في مزرعة عائلته للذرة والتبغ وكان يعشق السفر واستكشاف العالم.

أصيب وليبر هاردي في فترة من الزمن بالاكتئاب الشديد، وكان يعمل في غسل الاطباق في المطاعم ثم بعد ذلك عمل كموظف لسكب المياه الغازية في ميامي فكان يربح حوالي 4.5 دولار في الأسبوع الواحد.

ثم بعد ذلك عمل كسائق لشاحنة القطارات، وبعد ذلك أصبح يعزف الجيتار وينام مع المتشردين في محطات القطار. وبعد زيارته لمدينة نيو أوريلانز New Orleans ومدينة واشنطن عمل في شمال كارولينا وفيرجينيا في صالات البولينج وصالات السباحة.

مؤسس هارديز حقق نجاحً عظيمًا في الموسيقى قبل القتال في الحرب العالمية الثانية

مطعم هارديز

في عام 1937 هاردي كان يحصل على المال من خلال العزف على الموسيقى، فكان يلعب على الجيتار في أماكن الرقص. بعد ذلك قدم برنامج Tobacco Rambler الذي كان من أشهر البرامج المحلية عن الأعشاب الضارة في محطة الراديو الرئيسية الموجودة في مدينة روكي مونت Rocky Mount في كارولينا.

اعترف هاردي في سيرته الذاتية أنه كان يشرب الكثير من المشروبات الكحولية وكان أثناء عمله كعازف جيتار معتاد الخروج مع العديد من الفتيات، وقال أيضًا أنه كان يجمع ويبيع بقايا المعادن. ولكن بعد هجوم اليابان على جزيرة Pearl Harbor اشترك هاردي في القوات البحرية الأمريكية للقتال في الحرب العالمية الثانية.

هارديز ينافس ماكدونالدز

هارديز ينافس ماكدونالدز

بعد الحرب العالمية الثانية، هاردي افتتح أول مطعم وفندق في ولاية كارولينا الشمالية، وسماها بأسماء كثيرة منها Do Drop Inn و Inn Port Terminal و Silo Restaurant. وقد استوحى هاردي فكرة افتتاح هارديز من ماكدونالدز الذي كان موجود في ولاية كارولينا الشمالية وكان يحقق ربح من خلال بيع البرجر الواحد فقط حوالي 15 سنت، فافتتح هاردي هارديز الموجود في غرينفيل في كارولينا في شهر سبتمبر عام 1960 واعترف هاردي أن مطعم هارديز يحقق ربح 15 سنت من بيع البرجر وهذا يطابق إلى حد كبير ماكدونالدز.

الفطيرة السداسية للبرجر المشوي على الفحم جعلت هارديز خارج المنافسة

بيرجر هارديز

والذي يميز مطعم هارديز عن مطعم ماكدونالدز الذي كان يعد أيضًا الوجبات السريعة والبرجر من خلال تصميم البناء الخارجي للمطعم الذي كان سداسي الشكل وذو قمة بارزة.

وبعض فطائر البرجر التي تقدمها هارديز سداسية الشكل بدلًا من المستديرة التقليدية. والخبرة الغذائية تظهر في “charco-broiled” الذي يطهى على شوايات الفحم، هذا النوع من البرجر يكون طريًا ويحتوي على النكهة المدخنة أكثر من أي نوع برجر آخر.

الحظ السيئ في لعبة البوكر جعلته يخسر أعماله وعلامته التجارية لهارديز

هارديز يخسر العلامة التجارية

في عام 1961 انضم هاردي مع رجل الاعمال J. Leonard Rawls وموظف المبيعات Jim Gardner وخططوا الثلاثة لفتح هارديز جديد يقع في الجنوب ولكنه قال بعد ذلك في سيرته الذاتية أنه كان مغفل عندما فكر أن هناك رجال أعمال شرفاء صادقين.

وفي عام 1963 كان يلعب لعبة البوكر مع شركاؤه وخسر المباراة وخسر الرهان على إدارة شركته، وأصبح كل من Rawls وGardner يمتلكون حوالي 51% من هارديز ثم بعد ذلك باع وليبر النسبة المتبقية من هارديز وهي 49% إليهم بمبلغ 37000 دولار فقط وقد سمي هذا القرار بعد ذلك بالخطأ الغبي.

CASS ELLIOT غنت أغنية خاصة لهارديز

في عام 1973 سجلت المطربة CASS ELLIOT أغنية The Mamas&The Papas وكانت واحدة من أشهر الأغاني الشعبية التي تستخدم من أجل الإعلان عن سلسلة مطاعم هارديز وعن البرجر المشوي الرائع الذي يقدم. Mama Cass قالت في أغنيتها أنها كانت تأكل ذيول الكرنكد البحري والكافيار فقط في الحفلات التنكرية ولكن الآن هارديز أصبح مسيطر على عقلها.

وفي نهاية الاغنية قامت بالصراخ قائلة أسرعوا بالنزول إلى هارديز، ولكن هذه الأغنية لم تكن الإعلان التجاري الموسيقي الوحيد لهارديز ففي عام 1970 أعادوا كتابة كلمات أغنية “Hello, Dolly”، ونظموا القصيدة الخاصة بهم ذات الصراخ العالي من أجل وجبة charbroiled المفضلة لدى الجميع.

إعلانات California Raisins الرائعة ساعدت على الإعلان عن بسكويت الزبيب والقرفة من هارديز

اعلانات هارديز

في عام 1978 بدأت سلسلة المطاعم بتقديم هذا البسكويت الرائع على قائمة الإفطار، ويمكن أيضًا طلبها في وجبة العشاء مع بعض النقانق أو اللحم أو اللحم المقدد أو مع البيض أو الجبنة.

وتم عقد الشراكة مع California Raisins عام 1980، مع استمرار اعلان California Raisins كان هارديز يقدم تماثيل صغيرة من California Raisins مع وجبة العشاء.

وأصبح هذا البسكويت هو مكون أساسي من قائمة هارديز، ولكن عندما توقف هارديز عن تقديم هذا النوع من البسكويت عندما أنهوا الشراكة مع California Raisins عام 2002 لم يعد الناس سعداء ولكن هارديز سوف تستعيد هذا البسكويت العام المقبل.

هارديز تنافس كنتاكي في الدجاج المقلي المقرمش وتنافس آربيز في الروست بيف

تنافس هارديز مع كنتاكي

في عام 1970 وعام 1980 انتشرت مطاعمهم في كل مكان، وفي بداية عام 1990 جربت بعض مواقع الشركة الابتكار في الوجبات المقدمة للحفاظ على مكانتهم في المنافسة. ولكي تتنافس مع كنتاكي و آربيز حول الدجاج المقلي المقرمش قدم هارديز الدجاج المقلي وساندويتشات اللحم البقري المقرمش. ويعتقد أن بعض فروع هارديز لاتزال تبيع هذه الوجبات والبعض الآخر من هذه الفروع قد تخلوا عنها.

CARL’S JR اشتري هارديز في عام 1997

كارلز

في عام 1997 قامت مطاعم CKE الشركة الام لسلسلة مطاعم برجر Carl’s Jr. بشراء هارديز بسعر 327 مليون دولار وذلك ثمنًا لأكثر من 2500فرع.

ويعتبر هارديز رابع أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في أمريكا، وبعد هذا النجاح أصبحت مطاعم CKE تظهر اتحادها مع هارديز و Carl’s Jr. وتم الجمع بين هذه العلامات التجارية وأصناف القوائم مع بعضها، وعلى الرغم من احتفاظ Carl’s Jr بفروعها الموجودة في الساحل الغربي والجنوبي أيضًا مازال هارديز محتفظًا بفروعه في الغرب الأوسط الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.

النقاش متواصل حول هوية هارديز منذ عملية الاستحواذ

هارديز وكارلز

اليوم، هارديز له نفس العلامة التجارية ونفس الموقع الالكتروني ونفس حملات التسويق لمجموعة Carl’s Jr. وعلى الرغم من هذا التشابه فالعملاء يقولون أن كلًا من المجموعتين تقريبًا متشابهتين فطعام هارديز مستوحى من الطعام الجنوبي ولكن Carl’s Jr. طعامه مستوحى من الطعام الجنوبي الغربي مثل برجر El Diablo.

كلًا من السلسلتين يبيع البرجر الرفيع والبسكويت، ولكن هارديز كان تفوقه وتركيزه على وجبات الإفطار أكثر من وجبات العشاء والغداء ففي جميع الحالات هناك عامل مشترك بينهم وهو البرجر الرائع. ولاية أوكلاهاما وولاية وايومنغ هما الوحيدان اللتان يوجد بهما فرع هارديز وفرع Carl’s Jr.

المصدر

مصدر الصور: 2، 3، 5، 6، 7، 8

اترك رد