تعرف على الطاهي الشهير جوردن رامزي

تعرف على الطاهي الشهير جوردن رامزي

- ‎فيمعلومات

أثبت الطاهي الشهير جوردن رامزي أنه يملك المهارة اللازمة لإعداد أطباق تستحق نجوم ميشلان، ويشتهر “جوردن رامزي” بأسلوبه الفظ مع الطهاة في برامجه التلفزيونية مثل برنامج Masterchef، ولكن هناك الكثر من المعلومات والحقائق الأخرى التي لا نعرفها عنه، لذا قام موقع delish بعمل قائمة للتعرف على الطاهي الشهير جوردن رامزي وحياته الشخصية.

 

لا يتناول الطاهي الشهير جوردن رامزي وجبتي الغذاء والعشاء

gordon ramsay

يُفضل الطاهي جوردن رامزي تناول خمس وجبات صغيرة الحجم خلال اليوم بدلًا من ثلاث وجبات رئيسية، حيث يرى أنه بالقيام بهذا الأمر يستطيع الحفاظ على طاقته وتركيزه طوال اليوم. حيث أشار موقع The Telegraph أن من أكثر الأطعمة التي يُفضل “جوردن رامزي” تناولها هي العصائر الخضراء، سلطة نيسواز الدجاج chicken Niçoise salad وألواح الفواكه والمكسرات التي يقوم بصنعها.

 

يهتم الطاهي الشهير جوردن رامزي بلياقته

الطاهي الشهير جوردن رامزي يمارس الرياضة

شارك “جوردن رامزي” في أكثر من عشرة سباقات ماراثون، حيث شارك في ثلاثة سباقات ماراثون فائقة، ثلاثة سباقات half-Ironmans التي تمتد 70.3 ميلا (حوالي 114 كيلومتر) وتشمل الجري والسباحة وركوب الدراجات، بالإضافة لقيامه بالتنافس وإنهاء بطولة العالم للرجل الحديدي مرتين.

شارك الطاهي الشهير جوردن رامزي في البطولة التي عُقدت في هاواي الشهيرة بصعوبتها، حيث تجمع بين السباحة لمسافة 2.4 ميل (حوالي 3.86 كيلومتر)، ركوب الدراجة لمسافة 122 ميل (حوالي 196.3 كيلومتر) والماراثون الكامل لمسافة 26.2 ميل (حوالي 42 كيلومتر). وفقًا لموقع TMZ فقد أنهى جوردن رامزي السباق في 14 ساعة عام 2013، ولكنه اضطر للانسحاب من المنافسة في العام الماضي بسبب تعرضه للجفاف، ولكن “جوردن رامزي” أوضح أنه سيعود في المارثون القادم.

 

يعتقد جوردن رامزي أن البكاء مهم

الطاهي الشهير جوردن رامزي

ففي حديثه لشبكة Fox News أوضح الطاهي الشهير جوردن رامزي أنه يرى أن البكاء من الانفعالات الهامة، حيث أن عدم الإفصاح عن المشاعر المكبوتة قد يؤدي لنتائج خطيرة.

وأوضح رامزي أنه لا يوجد لديه مشكلة مع بكاء المتسابقين في برنامج الطهي للأطفال Masterchef Junior، الذين غالبًا ما تتراوح أعمارهم ما بين 8 أو 9 سنوات، على الرغم من أنه يعترف أنه من الصعب أن يراهم منزعجين من أخطائهم.

 

يهتم “جوردن رامزي” بحياته على وسائل التواصل الاجتماعي

ألعاب

حيث قام “جورن رامزي” بإطلاق لعبة خاصة به على الهواتف الذكية بها شخصية كارتونية تشبهه، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها الطاهي جوردن رامزي عالم الألعاب حيث يوجد شخصية كارتونية تشبهه في لعبة Nintendo Wii’s Hell’s Kitchen.

 

تم تهديده بالسلاح أثناء تصوير أحد حلقات برنامجه

زعانف سمك القرش

عندما كان جوردن رامزي يعمل ببرنامج The Big Fish Fight في كوستاريكا، خصص جوردن رامزي وطاقمه حلقة للتحقق من الصيادين الذين كانوا يقتلون ويبيعون أسماك القرش لصنع حساء زعانف القرش بصورة غير مشروعة. حيث صعد الطاقم على متن قارب صيد ليجدوا مكان كبير مخفي تحت بدن السفينة يوجد به كمية كبيرة من زعانف سمك القرش. حينها دعا “جوردن رامزي” الصيادين للخروج على سطح المركب لمواجهتهم، الأمر الذي أدى لاندلاع مشادة مما دفع بعض الرجال لتوجيه البنادق على الطاقم للضغط عليهم لوقف التصوير. في النهاية حثتهم الشرطة على مغادرة البلاد، وأوضحوا لهم أن الصيادين سوف ينتقمون منهم إذا عادوا مرة أخرى.

 

جوردن رامزي من أعلى الشخصيات الشهيرة أجرًا

الطاهي جوردن رامزي

طبقًا لتقارير شركة Forbes فقد حقق برنامج Hell’s Kitchen العام الماضي أرباح وصلت على 60 مليون دولار (حوالي 225 مليون ريال سعودي)، مما يجعل الطاهي جوردن رامزي من أكثر الطهاة الموجودين ثراءً.

 

أجرى جوردن رامزي عدد من الجراحات التجميلية

جوردن رامزي

حيث قام جوردن رامزي بالخضوع لجراحة تجميلية في 2009 لإخفاء جروح كانت موجودة على ذقنه، حيث أوضح أنه كان قد أستاء من تعليق الكثيرين عليها.

 

كان جوردن رامزي يطمح بأن يكون لاعب كرة قدم وليس طاهي

لاعب كرة قدم

كان “جوردن رامزي” يأمل بأن يكون لاعب كرة قدم ولكنه تعرض للإصابة مما منعه من استكمال حلمه، لذا عاد للجامعة لدراسة إدارة الفنادق ولكنه أحب الطهي ونسى حلمه القديم لاستكمال حلمة في الطهي.

 

يوافق عيد زواجه العشرون هذا العام

جوردن رامزي وزوجته

احتفل جوردن رامزي في 2016 بعيد زواجه العشرين من زوجته “تانا”، حيث تزوجا عام 1996 ورُزقا بثلاث بنات وصبي.

 

يُقدم جوردن رامزي دروس طهي لمتسابقي برنامج الطهي للأطفال MASTERCHEF JUNIOR

جوردن رامزي مع الأطفال

أوضح الطاهي جوردن رامزي على حسابه بموقع Reddit AMA أنه يُقدم دروس في أساسيات الطهي للأطفال قبل التصوير، ولكنه لا يوضح لهم بالتفصيل كيفية طهي طبق معين ولكنه يعلمهم الأساسيات مثل صنع المعجنات، الأمر الذي يمنحهم أساس لصناعة أطباق تعتمد على المعجنات حين يُطلب منهم ذلك.

 

قام الطاهي ماريو بتالي بمنعه من دخول مطعمه

ماريو بتالي

قام الطاهي ماريو بتالي بمنع جوردن رامز من دخول مطعمه بعد أن كان استهزأ به عدة مرات.

 

يقوم جوردن رامزي بصنع طبق شوفان مميز

طبق شوفان

عادةً ما يتناول الطاهي جوردن رامزي طبق من الشوفان في الصباح مكون فقط من الشوفان، الملح والماء. ولكن في بعض الأحيان يفضل “جوردن رامزي” الابتكار لذا يقوم بوضع 3 ثمرات موز تحت ضوء الفرن طوال الليل، وفي اليوم التالي يقوم بهرس الموز مع حليب اللوز وغليه مع إضافة الشوفان والعنبية للحصول على أشهى طبق شوفان للإفطار.

 

المصدر

مصادر الصور: 5، 6، 8، 9، 11، 12

اترك رد