دول تحتوي على أكثر المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان بالعالم

دول تحتوي على أكثر المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان بالعالم

- ‎فيتقارير

يتم تقسيم المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان في دليل ميشلان إلى ثلاث مجموعات، فالحصول على نجمة ميشلان واحدة تعني أن المطعم يستحق الزيارة، الحصول على نجمتين يعني أن المطعم يستحق البحث عنه لزيارته أما حصول المطعم على ثلاث نجوم ميشلان فيعني أن المطعم يستحق أن تقوم برحلة خاصة لتناول العشاء فيه. لذا فمن السهل القول إن البلدان التي تحتوي على العديد من المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان هي بلدان تستحق الزيارة، لذا قام موقع businessinsider بالتعاون مع دليل ميشلان لوضع قائمة بأكثر الدول التي تحتوي على مطاعم حاصلة على نجوم ميشلان.

على الرغم من أن اليابان رائدة في مجال سياحة المطاعم – حيث يوجد بها 4 مدن بها 429 مطعم يتشاركون في 557 نجمة ميشلان، إلا أن بعض العواصم الأوروبية مثل لندن وباريس على رأس المدن التي يفضلها عشاق الطعام والذواقة.

تم وضع هذه القائمة بناءًا على تقييمات دليل ميشلان الأخيرة وتحتوي على 18 مدينة، وهي قائمة المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان التي قام موقع businessinsider بنشرها.

 

الدول التي تحتوي على أكثر المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان بالعالم

 

مدريد في إسبانيا – 21 نجمة ميشلان

المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان في مدريد

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 1

المطاعم الحائزة على نجمتين: 5

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 8

يوجد في مدريد 14 مطعم حائز على نجوم ميشلان، وقد تعادلت مع روما في المركز الأخير من حيث عدد النجوم. إلا أن مدريد تظل هي الواجهة الأوروبية الأولى للذواقة، ويمكنك تجربة مطعم Diver xo الحائز على ثلاث نجوم ميشلان والذي يُقدم مطبخ تجريبي معاصر.

 

روما في إيطاليا – 21 نجمة ميشلان

روما

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 1

المطاعم الحائزة على نجمتين: 1

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 16

يتشارك 18 مطعم في روما 21 نجمة ميشلان، وتصدر مطعم La Pergola هذه المطاعم بحصوله على 3 نجوم ميشلان.

 

مدينة نارا في اليابان – 21 نجمة ميشلان

nara japan

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 1

المطاعم الحائزة على نجمتين: 3

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 12

دخلت في قائمة أكثر المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان 4 مدن يابانية ومن ضمنها مدينة نارا، وهي على بعد ساعة من مدينة كيوتو ومدينة أوساكا، وهي موطن لـ 16 مطعم حائز على نجوم ميشلان. ويتصدر هذه المطاعم مطعم Wa Yamamura الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، والذي يُديره الطاهي “نوبوهارو يامامورا”، وهو عبارة عن مطعم على طراز kaiseki الياباني والذي يُقدم وجبات مكونة من عدة أصناف.

 

مدينة أنتويرب في بلجيكا – 21 نجمة ميشلان

مدينة أنتويرب

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 0

المطاعم الحائزة على نجمتين: 4

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 13

يوجد بمدينة أنتويرب البلجيكية 17 مطعم حائز على نجوم ميشلان يتشاركون في 21 نجمة، ويتصدر هذه المطاعم The Jane الحائز على نجمتين ميشلان، والذي يُديره الطاهي “نيك بريل”.

 

ميلانو في إيطاليا – 22 نجمة ميشلان

ميلانو

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 0

المطاعم الحائزة على نجمتين: 5

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 12

مدينة ميلانو هي من أكثر المدن الإيطالية التي تحتوي على أكبر عدد من المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان، حيث يتشارك 17 مطعم في إجمالي 22 نجمة ميشلان. يتصدر مطعم Cracco هذه المطاعم، وهو مطعم حائز على نجمتين ميشلان يُقدم أطباق المطبخ الإيطالي بلمسة عصرية مثل طبق “سباجيتي البيض”.

 

منطقة ماكاو في الصين – 24 نجمة ميشلان

مدينة ماكاو

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 2

المطاعم الحائزة على نجمتين: 4

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 10

تشتهر منطقة ماكاو بوجود مجموعة من أفضل المطاعم في العالم، ويتشارك 16 مطعم في ماكاو 24 نجمة ميشلان. ومن أفضل هذه المطاعم هو مطعم The Eight الذي يحمل 3 نجوم ميشلان، حيث يُقدم المطبخ الصيني التقليدي بأسلوب تقديم مميز.

 

برلين في ألمانيا – 26 نجمة ميشلان

برلين

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 0

المطاعم الحائزة على نجمتين: 7

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 12

تجذب مدينة برلين الطهاة المشهورين من كل أنحاء العالم، ويوجد بها 19 مطعم حائز على نجوم ميشلان. ومن أفضل هذه المطعم مطعم Tim Raue الحائز على نجمتي ميشلان، والذي يُقدم الأطباق الغربية المتأثرة بالنكهات الآسيوية.

 

برشلونة في إسبانيا – 30 نجمة ميشلان

برشلونة

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 1

المطاعم الحائزة على نجمتين: 3

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 21

تعتبر برشلونة من المدن التي تحتوي على أكبر عدد من المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان في إسبانيا، حيث يوجد بها 25 مطعم حائز على نجوم ميشلان. من أفضل هذه المطاعم مطعم Lasarte الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان، والذي يُركز على أساليب التقديم الجريئة والطهي العصري.

 

بروكسل في بلجيكا – 31 نجمة ميشلان

بروكسل

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 0

المطاعم الحائزة على نجمتين: 5

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 21

لا يوجد في بروكسل أي مطاعم حائزة على 3 نجوم ميشلان، ولكن يوجد هناك 26 مطعم يتشاركون 31 نجمة ميشلان مما جعلها واحدة من أفضل وجهات الذواقة في أوروبا. ويعتبر مطعم Sea Grill من أفضل المطاعم في المدينة، وهو مطعم متخصص في المأكولات البحرية.

 

شيكاغو في الولايات المتحدة – 35 نجمة ميشلان

شيكاغو

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 2

المطاعم الحائزة على نجمتين: 5

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 19

يوجد في شيكاغو 26 مطعم حاصل على نجوم ميشلان، ومن أفضل هذه المطاعم مطعم Alinea العصري، وهو مطعم مبتكر متخصص في فن الطهو الجزيئي يُقدم قائمة تذوق تحتوي على 20 صنف، وقد ظهر المطعم في مسلسل Chef’s Table.

 

سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة – 46 نجمة ميشلان

سان فرانسيسكو

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 3

المطاعم الحائزة على نجمتين: 6

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 25

يوجد في سان فرانسيسكو العديد من المطاعم الفاخرة، ومنها 34 مطعم حائز على نجوم ميشلان. من أفضل هذه المطاعم هو مطعم Saison، والذي يُقدم المطبخ العصري الراقي في أجواء عصرية لطيفة.

 

لندن في المملكة المتحدة – 79 نجمة ميشلان

لندن

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 2

المطاعم الحائزة على نجمتين: 9

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 55

تشتهر لندن بأن لديها أفضل المطاعم في المملكة المتحدة، ومن ضمن هذه المطاعم حاز 66 مطعم على نجوم ميشلان. ويملك مشاهير الطهاة مثل الطاهي جوردن رامزي، الطاهي هيستون بلومنثل والطاهي مايكل رو مطاعم حائزة على نجوم ميشلان في لندن، ومن ضمنهم المطعم الرائد Restaurant Gordon Ramsay في تشيلسي.

 

هونج كونج في الصين – 87 نجمة ميشلان

هونج كونج

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 6

المطاعم الحائزة على نجمتين: 14

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 41

تشتهر هونج كونج بكونها واحدة من المراكز المالية في العالم، لذا فهناك حاجة كبيرة للمطاعم الفاخرة والمطابخ العالمية في المدينة. من أفضل هذه المطاعم مطعم Amber والذي وصل لقائمة أفضل 50 مطعم في العالم، ويُديره الطاهي الألماني “ريتشارد إيكوبوس”، والذي يُقدم المطبخ المعاصر.

 

مدينة نيويورك في الولايات المتحدة – 99 نجمة ميشلان

مدينة نيويورك

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 6

المطاعم الحائزة على نجمتين: 10

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 61

تعتبر نيويورك من المدن التي تحتوي على أكبر عدد من المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان في الولايات المتحدة، حيث يوجد بها 77 مطعم حازوا على نجوم ميشلان. وقد حصلت ستة من مطاعمها على أعلى الجوائز بدليل نجوم ميشلان لعام 2017، ويعتبر مطعم Eleven Madison Park من أفضل وأشهر المطاعم في المدينة، واحتل المركز الثالث في قائمة أفضل 50 مطعم في العالم لعام 2016.

 

مدينة أوساكا في اليابان – 117 نجمة ميشلان

مدينة أوساكا

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 3

المطاعم الحائزة على نجمتين: 20

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 68

أصبحت اليابان مؤخرًا واحدة من أوائل الدول التي يتوجه إليها عشاق الطعام من حول العالم، بوجود 91 مطعم من المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان في عدد من المدن. ومن أفضل هذه المطاعم هو مطعم Taian بمدينة أوساكا الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، ويُقدم المطعم الطعام الياباني الشهي مثل لحم واجو الفاخر.

 

باريس في فرنسا – 134 نجمة ميشلان

باريس

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 10

المطاعم الحائزة على نجمتين: 14

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 76

باريس هي عاصمة عشاق الطعام في أوروبا، حيث أصبح هناك 100 مطعم حائز على نجوم ميشلان بعد ظهور دليل ميشلان لعام 2017. ومن أفضل المطاعم في باريس هو مطعم L’Arpège، وهو مطعم فرنسي كلاسيكي حاز على المركز التاسع عشر في قائمة أفضل 50 مطعم على مستوى العالم.

 

كيوتو في اليابان – 135 نجمة ميشلان

كيوتو

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 7

المطاعم الحائزة على نجمتين: 25

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 64

يوجد في كيوتو بعض أقدم المطاعم في العالم، وهناك 103 مطعم حائز على نجوم ميشلان، ومن أفضل هذه المطاعم هو مطعم Hyotei، والذي يُقدم المطبخ الياباني التقليدي منذ القرن السابع عشر.

 

طوكيو في اليابان – 304 نجمة ميشلان

طوكيو

المطاعم الحائزة على ثلاث نجوم: 12

المطاعم الحائزة على نجمتين: 54

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة: 160

تعتبر باريس عاصمة عشاق الطعام في أوروبا أما طوكيو فهي عاصمة عشاق الطعام في العالم، حيث يوجد بها أكثر من 225 مطعم حائز على نجوم ميشلان. ومن أكثر المطاعم التي تُلاقي إقبال في طوكيو هو مطعم Usuki Fugu Yamadaya الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، وهو مطعم متخصص في تقديم سمك Fugu الذي يتطلب إعداده مهارة فائقة حيث أنه قد يُصبح سام إذا لم يتم إعداده بالطريقة الصحيحة.

 

المصدر

اترك رد