تعرف على وجبات سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الأكثر شعبية حول العالم

تعرف على وجبات سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الأكثر شعبية حول العالم

- ‎فيمعلومات

في يومنا الحالي يمكننا أن نجد سلاسل مطاعم الوجبات السريعة منتشرة في كل مكان، حيث يمكنك بسهولة أن تجد أحد فروع ماكدونالدز أو برجر كينج أو بيتزا هت في طريقك إلى العمل. وتقدم هذه السلاسل العديد من الأصناف المميزة، ولكن تحرص على أن تتناسب الأصناف المقدمة طبيعة البلد الموجود بها الفرع كنوع من التسويق المحلي. ونعرض هنا أشهر الأصناف التي اكتسبت شعبية واسعة في بعض أشهر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة حول العالم.

 

وجبات سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الأكثر شعبية

 

سلسلة ماكدونالدز

وجبات سلاسل مطاعم الوجبات السريعة

تختلف قائمة الطعام في سلسلة ماكدونالدز باختلاف البلد، فعلى سبيل المثال تقوم فروع السلسلة في اليابان بتقديم ساندوتش Ebi Filet-O والذي يعتبر من أكثر الأصناف شعبية على القائمة هناك، ويحتوي على الجمبري المقرمش المقدم على شكل شطيرة برجر، بالإضافة لذلك فإن السلسلة تقوم بتقديم مقبلات كرات الأرز بالجبن الشهية.

في ألمانيا يتم تقديم ساندوتش Big Rosti الذي يحتوي على شريحة برجر مُغطاة باللحم المقدد، بان كيك البطاطس وصوص الجبن، ويحتوي الخبز في هذا الساندوتش على اللحم المقدد والجبن مما يجعله من أشهى الساندوتشات التي يمكنك تذوقها. يوجد أيضًا بفروع السلسلة في ألمانيا مقهى McCafé الذي يشتهر بتقديم كب كيك صغير الحجم بنكهات متعددة مثل الفراولة، الشكولاتة، الفانيليا والكابتشينو.

وهناك العديد من الأصناف المختلفة في فروع السلسلة حول العالم والتي تم تعديلها وتكييفها لكي تناسب الذوق المحلي لأهل البلد.

 

سلسلة دانكن دونتس

دونات

يعتبر الدونات من الحلويات المفضلة حول العالم، وتقوم سلسلة دانكن دونتس بتقديم أشكال ونكهات متعددة من الدونات في فروعها حول العالم.

ففي الصين تقوم السلسلة بتقديم دونات اللحم المقدد والطحالب البحرية كوجبة إفطار شهية، وفي سنغافورة يتم تقديم دونات صوص الوسابي والجبن ذو النكهة الحارة.

أما في كوريا فيتم تقديم الكروكيت بمخلل الكمتشي، ويزداد إقبال الكثيرين على هذا الدونات الساخن المحشو بالكمتشي.

 

سلسلة برجر كينج

burger

من أكثر الأصناف شعبية في فروع السلسلة في المملكة المتحدة هو برجر ناجتس الدجاج. وفي الأرجنتين يتم تقديم البرجر التقليدي ولكن بلمسة محلية، حيث يتم إضافة صوص تشيمشوري المحلي مع جبن البروفولون بدلًا من الجبن الأمريكي التقليدي.

أما في المجر فيتم تقديم مقبلات الناجتس الجبن الحار، وهي عبارة عن مقبلات شهية مقلية من أصابع الجبن بفلفل الهاليبينيو الحار.

 

سلسلة تاكو بيل

بوريتو

سلسلة تاكو بيل من سلاسل مطاعم الوجبات السريعة التي تقوم بتكييف قائمتها حسب البلد بسهولة، فعلى سبيل المثال تقوم فروع السلسلة في الهند بتقديم بوريتو الفاهيتا بجبن البانير، وهو عبارة عن بوريتو ضخم محشو بجبن البانير، الفاصوليا، الأرز، فاهيتا الخضروات، صوص الجبن، السلطة والمزيد من الجبن.

ومن أكثر الأصناف شعبية في فروع السلسلة في اليابان هو بوريتو الجمبري (الروبيان) بالأفوكادو، والذي يتم تقديمه مع صلصة الجواكمولي، المايونيز الحار بالوسابي والخس.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4

اترك رد