البوكوسيني طابعة ثلاثية الأبعاد للأكل

البوكوسيني طابعة ثلاثية الأبعاد للأكل

- ‎فيمعلومات

البوكوسيني طابعة ثلاثية الأبعاد للأكل

“البوكوسيني”، طابعة ثلاثية الأبعاد للمأكولات، صنعت على يد مهندسين ألمانيين لتسهيل صناعة الأكل عبر هذه الطابعة ويتوقع قريباً أن يتم صناعة المسليات والبطاطا المهروسة عن طريقها.

ومع أننا نشهد تطوراً تكنولوجياً كبيراً في المطبخ، بدءاً من الأفران والثلاجات إلى الميكرويف، الخلاطات المتطورة ومحضر الطعام، إلا أن هذا الاختراع الحديث يشير إلى وجود تغيرات مستقبلية في طريقة إعداد الطعام. ولكن سيكلفك مبلغ  حوالي 900 باوند لشراء طابعة البوكوسيني المزودة بواي فاي (إنترنت لا سلكي) والتي يمكن شبكها بجهاز يو اس بي.
البوكوسيني

إن آلة البوكوسيني تمكنك من إنجاز عملك وأنت على مقعدك بينما تقوم الآلة بإعداد الوجبات عن طريق وصلها بجهاز مزود بواي فاي وتختار صورة الطعام الذي تريد تشكيله، فتقوم الآلة بطباعته طبقاً للصورة تماماً. إذن ما عليك سوى اختيار صورة الطعام التي تريدها، وتقوم البوكوسيني بطباعتها بأبعاده الثلاثة.

وقام مصممون على موقع كيك ستارتر بتجميع الأموال لتنفيذ هذا المشروع حيث حصلوا على مبلغ 36656 يورو وهذا يتجاوز المبلغ المراد تحقيقه 30000يورو آملين أن تباع هذه الآلة فيما بعد ب1200 يورو أي 880 باوند كنسخة برو أما نسخة الجونيور فستكلف 1000 يورو (730 بادون) وسيتم عرضها في التنزيلات بحلول شهر ديسمبر هذا  العام 2015.

أخطبوط

ويقول المهندسون: “ومع نهاية العام، سيكون الناس قادرين على شراء آلة البوكوسيني أونلاين على موقع www.bocusini.com .وفي هذه اللحظة، يمكنك شراء النسختين من الطابعة عن طريق كيك ستارتر بتكلفة 777 يورور (570 باوند) كنسخة محترفة بينما الجونيور النسخة الثانوية فستكلفك 549 يورو (402 باوند).

طابعة

وعلى صفحتهم كريك ستارتر، يقول فريق المهندسين بأن مستخدمي البوكوسيني سيكونون قادرين وبسهولة على إدخال الآلة بجهاز الواي فاي واختيار الوصفة المراد طباعتها من موقعهم. وهذه الآلة تمكنك من طباعة أي شكل من الطعام يخطر في بالك.

طابعة ثلاثية الأبعاد للأكل

“بإمكانك طباعة الطعام الذي صنعته بنفسك، ما عليك سوى رسمه ثم تقوم الآلة بطباعته، فلقد تم طباعة 30 نوع مختلف من الحلويات المصنوعة من الشوكولاتة، والحلوى، جبنة الكريمة، ونقوم حالياً بتطوير وإضافة منتجات أطعمة أخرى، فحتى هذه اللحظة استطعنا صناعة الحلويات، المعجنات، المسليات،منتجات الفواكه والخضار، منتجات اللحوم. ويمكنك مشاهدة الوصفات التي قمنا برفعها على الموقع ومشاركة وصفاتكم أيضاً.”

طعام

المصدر

اترك رد