أكثر الأطعمة الحارة في العالم

أكثر الأطعمة الحارة في العالم

- ‎فيمعلومات

تختلف أساليب الطهي من مكان إلى أخر، ومع اختلاف أساليب الطهي تختلف المكونات والتوابل المستخدمة. ولكن مما لا شك فيه فإن الأطعمة الحارة والمتبلة لها مذاق يجذب العديد من الأشخاص، ولكن في بعض الاحيان تخرج الأطعمة الحارة من كونها أطعمة مُتبلة شهية إلى أطعمة تحتاج لقدر عالي من التحمل. لذا فلمحبي الطعام الحار قام موقع thedailymeal بعمل قائمة تضم بعض أكثر الأطعمة الحارة في العالم لنتعرف عليها.

 

أكثر الأطعمة الحارة في العالم

 

دجاج Jerk Chicken المشوي

دجاج جيرك

يشتهر هذا الدجاج بمذاقه الحُلو، المنعش والحار وهو الطعام الأكثر شهرة في جامايكا. على الرغم من ذلك فإن معظم الأشخاص ليس لديهم فكرة عن كيفية تتبيل هذا الدجاج ليصبح بهذا المذق الحار المميز، والمكون الأساسي في هذا الدجاج هو فلفل هابانيرو الحار والبهارات، بالإضافة إلى القرنفل، القرفة، البصل الأخضر، جوزة الطيب، الزعتر والثوم.

 

طبق Kimchi Jjigae

طبق كيميتشي

يحتوي هذا الطبق على البصل الأخضر، الثوم، التوفو، المشروم وكمية كبيرة من الفلفل الأحمر الحار. وسبب كون هذا الطبق الكوري على قائمة أكثر الأطعمة الحارة في العالم هو الطريقة المستخدمة في صنعه، حيث يتم غليه ببطء حتى تتغلغل النكهة الحارة في الحساء وتصل كمية البهارات والتوابل في المرق للكمية المناسبة لجعل هذا الطبق حار بما يكفي. ويتم تقديم طبق Kimchi Jjigae ساخن جدًا، مما يجعله أكثر حرارة.

 

طبق Neua Pad Prik

ستيك الفلفل التايلندي

يشتهر هذا الطبق أيضًا باسم Thai pepper steak أي ستيك الفلفل التايلندي، وهو طبق بسيط وحار ويعتبر من الأطباق الأساسية في المطبخ التايلندي. ولتحضير الطبق يتم طهي التوابل مثل الكراث، الريحان والثوم مع بضع قطع من شرائح لحم البقر وفلفل عين الطائر، وهو نوع من الفلفل الحار يُصنف على مقياس سكوفيل للحرارة بقياس ما بين 100000 و225000 وحدة سكوفيل أي أنه حار بدرجة كبيرة، مما يجعل هذا الطبق واحد من أكثر الأطعمة الحارة على وجة الأرض.

 

طبق Otak-Otak

كعكة المأكولات البحرية الحارة

كلمة Otak تعني “المخ” في اللغة الإندونيسية والماليزية، ولكن هذه الكلمة هي مجرد وصف لشكل الطبق وليس إشارة إلى مكوناته. فطبق Otak-Otak عبارة عن كعكة مأكولات بحرية مشوية مصنوعة من لحم السمك المفروم، نشا التابيوكا والتوابل، ويتم تقديمها ملفوفة داخل ورق الموز. وتشمل التوابل المستخدمة معجون الجمبري belacan، جذور نبتة الخولنجان وهي نبتة تشبه الزنجبيل ولكن تشبه في نكهتها الفلفل بالإضافة لبعض أكثر أنواع الفلفل حرارة والمتاحة في المنطقة. الفطائر الإندونيسية تكون بيضاء اللون، ولكن الفطائر في ماليزيا وسنغافورة يكون لونها أحمر برتقالي أو بني بسبب إضافة مسحوق الفلفل الحار، الكركم والكاري.

 

طبق Papa a la Huancaina

طبق ببا هونكاينا

يعتبر طبق Papa a la Huancaina من بيرو أقل الأطباق حرارة على هذه القائمة، فالطبق يقدم بارد ويشبه قليلًا طبق بيض بنديكت المسلوق مع طبقة من البطاطس. ويتم إضافة صلصة الجبن الأصفر المصنوع من الفليفلة العنيبية وفلفل هابانيرو، بالإضافة للمذاق الحار للبطاطس والبيض الحار الذي يجعلك تشعر بلذعة حارة على اللسان.

 

طبق الكاري Phaal Curry

كاري فال

يمكن أن يكون طبق الكاري في بعض الأحيان حار جدًا، وقد يكون طبق الكاري Phaal Curry هو أكثرها حرارة. وظهر هذا الطبق لأول مرة في المطاعم الهندية من برمنغهام في إنجلترا، حيث قرر الطهاة المحليين وضع كمية كبيرة من الفلفل الحار في طبق كاري تقليدي، والذي كان يتم صنعه عادًة من الفلفل الحار العادي مع صلصة طماطم كثيفة، زنجبيل وأحيانًا بذور الشمر. ويقدم مطعم Brick Lane Curry House بمدينة نيويورك واحدة من أكثر أطباق الكاري حرارة، حيث يقوم باستخدام 10 أنواع من الفلفل، بما في ذلك فلفل سكوتش بونيه الحار، فلفل هابانيرو وفلفل ناغا جولوكي الذي تم تسجيله في موسوعة غينيس كأكثر أنواع الفلفل حرارة.

 

وجبة Sichuan Hot Pot

Sichuan Hot Pot shutterstock

غالبا ما يُشار لأطعمة مطبخ مدينة سيشوان في الصين بكونها أكثر الأطعمة الحارة في العالم، وتعتبر وجبة Hot Pot من أكثر هذه الأطعمة حرارة. حيث يختلط الثوم، البصل، وفلفل سيشوان مع اللحوم، الخضروات، المشروم والعديد من المكونات الأخرى التي تريدها في المرق الساخن والحار الذي يزيد من حرارة هذا الطبق.

 

طبق Tom Yum

طبق توم يم من أكثر الأطعمة الحارة في العالم

يرجع أصل هذا الحساء الحامض والحار إلى تايلاند، ويتمتع أيضًا بشعبية كبيرة في كمبوديا، بروناي، ماليزيا، وسنغافورة حيث يفضل سكان هذه المناطق إضافة النكهة الحارة للعديد من الأطعمة. ويحتوي هذا الطبق أيضًا على فلفل عين الطائر، بالإضافة إلى عدد من المكونات الأخرى مثل الليمون، أوراق الليم المجعد، عصير الليمون، جذور الخولنجان وصلصة السمك بالإضافة إلى اللحم الحار أو المأكولات البحرية. وإذا كنت تريد أن يحتوي الطبق على الجمبري فيمكنك طلب tom yum goong، أما إذا كنت تفضل الدجاج فعليك طلب tom yum gai. لون المرق يكون برتقالي زاهي أو أحمر اللون ليعكس الحرارة، كنوع من التحذير للرواد ليأخذوا حذرهم أثناء تناول هذا الطبق.

 

طبق Vindaloo

طبق فيندالو

وهذا الطبق يعتبر المنافس الرئيسي لطبق الكاري Phaal من حيث مدى الحرارة، فطبق Vindaloo هو طبق كاري يشتهر بمذاقة الحار.

وقد أستوحي هذا الطبق من طبق اللحم البرتغالي المحفوظ في العصير المتبل بالفلفل والثوم، وكان الهنود يستبدلون العصير بخل النخيل ويقومون بإضافة الفلفل الأحمر الحار ويجعلون قوامه مثل الكاري. وكانت كمية التوابل المحددة تعتمد على نوع الفلفل المستخدم، حيث كان يتم صنع هذا الطبق في الأساس باستخدام فلفل kashmiri، ولكن في الوقت الحاضر غالبًا ما يتم استخدام فلفل ناغا جولوكي شديد الحرارة.

 

طبق Wat

طبق وات

طبق Wat هو حساء أثيوبي أو كاري مصنوع من الدجاج، لحم البقر، لحم الضأن، الخضراوات، التوابل والزبدة. ويبدأ إعداد طبق Wat بطهي البصل المفروم ببطء بدون دهن أو زيت في مقلاة جافة أو وعاء، بعد ذلك يتم طهي البصل والأعشاب العطرية الأخرى في كمية كبيرة من الدهن ليعمل البصل على تكثيف قوام الحساء. ويقدم هذا الطبق تقليديًا فوق خبز إينجيرا وهو نوع من الخبز الاسفنجي مصنوعة من نبات الأثب الطيفي، وتأتي النكهة الحارة من إضافة الزبدة وتوابل berbere، وهي مزيج التوابل يتكون من الفلفل الحار، الثوم، الزنجبيل، الريحان، حبوب korarima، نبات السذاب، حبوب نانخة، حبة البركة والحلبة.

 

طبق Wiggum Chili

فلفل ويجوم

صَمّم هذا الطبق قائد شرطة أمريكي من أجل حفلة لتناول طبق الـ Chili، والمكونات الرئيسية في هذا الطبق هي فلفل Quetzlzacatenango، وهذا النوع من الفلفل يُزرع في عمق غابة بدائية في غواتيمالا. وهذا النوع من الفلفل حار بدرجة كبيرة حتى أنه يُقال إنه قد سبب الهلوسة لبعض الأشخاص الذي تناولوا الكثير منه في مرة واحدة، ويُقال إنه أدى إلى اختفاء مؤقت لشخص قام بالتجول بعيدًا بعد أن تناول كمية كبيرة من هذا الفلفل.

 

المصدر

اترك رد