تعرّف على جيمس بيرد أحد مؤسسي المطبخ الأمريكي

تعرّف على جيمس بيرد أحد مؤسسي المطبخ الأمريكي

- ‎فيمعلومات

أطلقت صحيفة نيويورك تايمز على عميد فن الطبخ الأمريكي جيمس بيرد لقب “أسطورة الطهي”، حيث اشتهر اسمه في الولايات المتحدة كمرادف لجودة الطبخ الأمريكي.

ويعتبر الحصول على دعوة للطهي في مطبخه الصغير بمقر إقامته القديم بحي ويست فيلدج في نيويورك شرف حقيقي للطهاة في جميع أنحاء العالم. ويتنافس الطهاة الأمريكيين، المطاعم، الشخصيات التلفزيونية، والكُتاب كل عام للحصول على جائزة “جيمس بيرد”، وتعتبر فرصة تناول العشاء في منزله شرف كبير.

اليوم يشتهر اسم “جيمس بيرد” بين كل الطهاة ورجال الأعمال في عالم الطعام بالإضافة لعشاق الطعام في كل مكان، ولكن على الرغم من شهرته إلا أنهم لا يعرفون الكثير عنه، لذا قام موقع thedailymeal بعمل قائمة ببعض الأشياء التي قد لا نعرفها عن جيمس بيرد أحد مؤسسي المطبخ الأمريكي.

 

كان جيمس بيرد رجل ضخم البنية

James Beard

يشير تقرير سيرته الذاتية أنه كان يزن أكثر من 6 كجم عند ولادته، وعندما شب وصل طوله إلى 193 سم ووصل وزنه في مرة لحوالي 140 كجم مما جعل الكثيرون يعلقون على مدى ضخامته. وكتبت الطاهية الشهيرة “جوليا تشايلد” ذات مرة أنه كان رجل ضخم، بطول أكثر من ستة أقدام مع بطن كبير ويدين ضخمتين.

 

يرجع أصله لولاية أوريغون

ولاية أوريغون

وُلد جيمس بيرد بمدينة بورتلاند في ولاية أوريغون عام 1903، وعندما توفي عام 1985 تم نثر رماده على شاطئ البحر على ساحل ولاية أوريغون حيث أمضى الصيف في طفولته.

 

كان “جيمس بيرد” مغني أوبرا وممثل فاشل

برودواي

في سن مبكرة كان لجيمس بيرد ميل للفنون، فكان يعمل بالمسرح في كلية Reed قبل أن يتوجه إلى فرنسا بهدف أن يصبح مغني أوبرا. في عام 1937 انتقل جيمس إلى نيويورك لممارسة التمثيل، ولكنه لم يوفق لذا قام بتأسيس شركته الخاصة لتقديم الطعام في عام 1937 وأسماها Hors d’Oeuvre, Inc والذي أصبح عنوان أول كتاب طبخ نُشر له في عام 1940، وبعد ذلك أصدر جيمس 20 كتاب.

 

كان جيمس فاعل خير سخي

مؤسسة جيمس بيرد الخيرية

أسس “جيمس بيرد” منظمة Citymeals On Wheels، وهي منظمة تهدف لإطعام كبار السن الملازمين المنزل بمدينة نيويورك. المنظمة لا تزال تعمل حتى اليوم، والعام الماضي قدمت أكثر من 2 مليون وجبة لأكثر من 18000 مُسن في مدينة نيويورك.

 

كان صديق مقرب للطاهية جوليا تشايلد

جوليا تشايلد

تعتبر الصداقة ما بين “جيمس بيرد” و”جوليا تشايلد” من أعظم الصداقات في عالم الطهي على الإطلاق، حيث التقى بجوليا تشايلد وقت إصدار كتابها الشهير “إتقان فن الطبخ الفرنسي” عام 1961. وكان لها دور كبير في الحفاظ على منزله بعد وفاته، وكانت تقول عنه أن الأشخاص الذين يحبون الطعام هم دائمًا أفضل الأشخاص.

 

قدّم جيمس أول برنامج تليفزيوني للطهي في الولايات المتحدة

جيمس بيرد

في عام 1946 تألق بيرد في البرنامج التلفزيوني للطهي I Love to Eat على محطة NBC، وكان هذا البرنامج هو أول خطوة في طريقه كأحد مؤسسي المطبخ الأمريكي.

 

يبقى أرث “جيمس بيرد” مثير لإعجاب الكثيرين

ميدالية

تم تأسيس “مؤسسة جيمس بيرد” بعد وفاته عام 1986، حيث يستضيف منزله أفضل الطهاة في العالم لطهي أكثر من 250 وجبة عشاء في السنة، وتم انشاء جوائز تكريمًا له والتي يُطلق عليها أحيانًا “جوائز أوسكار عالم الطعام”. ويحصل الحاصلين على الجائزة على ميداليات برونزية محفور عليها صورته، وأنشأت المؤسسة أيضًا برنامج للمنح الدراسية التعليمية لدعم الطلاب الطموحين في تعلم المجالات المتعددة لفن الطهي.

 

كان جيمس يحب عشبة الطرخون

طرخون

حيث كان “جيمس” يعشق عشبة الطرخون وكان يقول إنها يمكن تناولها مع أي نوع طعام.

 

المصدر

اترك رد