أفضل أطباق الأرز حول العالم

أفضل أطباق الأرز حول العالم

- ‎فيمعلومات

يعتبر الأرز من المكونات الرئيسية التي تدخل في إعداد الكثير من الأطباق حول العالم، وهناك العديد من أطباق الأرز المتنوعة سواء البسيطة أو التي يستلزم إعدادها الكثير من التجهيزات. ويتم إعداد أطباق الأرز بالعديد من الطرق مثل الأرز اللزج، الأرز بالخضروات، الأرز باللحوم، الأرز بالمأكولات البحرية والعديد من الأنواع الأخرى.

ويعتبر شهر سبتمبر هو شهر الأرز العالمي، لذا وبهذه المناسبة قام موقع thedailymeal بعمل قائمة لأفضل أطباق الأرز حول العالم لتعريفنا عليها.

 

أفضل أطباق الأرز حول العالم

 

الأرز الأمريكي المقلي في تايلند

 الأرز الأمريكي المقلي

على الرغم من اسم الطبق إلا أنه يتم تقديمه في تايلند وليس في الولايات المتحدة، ويحتوي هذا الطبق على أطعمة أمريكية نمطية مثل الكاتشب، الدجاج المقلي أو الهوت دوج كنوع من أنواع البروتين، قطع الخبز المحمص (كروتون) والأناناس. ويقوم مطعم Silom Village في بانكوك بتحضير هذا الطبق كما كان يتم إعداده للجنود الأمريكيين الذين كانوا متمركزين في تايلند خلال الحرب الفيتنامية.

 

أرز Arroz Con Gandules من بورتوريكو

 أرز من بورتوركو

يتم صنع طبق Arroz Con Gandules الأرز، البسلة الهندية، اللحم المشوي وصوص sofrito. وهو يعتبر الطبق القومي في بورتوريكو، ويتم إعداده في معظم المنازل هناك. وإذا أردت تجربة هذا الطبق فيمكنك التوجه إلى مطعم La Pradera في سان خوان، حيث يُقدم هذا المطعم واحد من أفضل أطباق الأرز هناك.

 

أرز Arroz de Lisa في كولومبيا

 من أطباق الأرز الكولومبية

يطلق على هذا الطبق من الأرز أيضًا اسم mullet rice، وهي كلمة تدل على الطريقة التي يتم بها بيع هذا النوع من الأرز في شوارع مدينة بارانكيا الساحلية في كولومبيا. حيث يتم تقديمه في أوراق عشبة استوائية تُدعى bijao مع جذور الكاسافا المطهوة، قطعة من جبن costeño وصوص suero atollabuey وهو صوص خفيف مصنوع من الكريمة الحامضة.

 

الأرز بالحليب Arroz Doce في البرتغال

 أرز بحليب

يُمكن ترجمة Arroz Doce إلى “الأرز الحلو”، وهذا الطبق شبيه بطبق بودنج الأرز. وهو يحتوي على الأرز الأبيض، البيض، الحليب الساخن، السكر والقليل من قشر الليمون ويتم تزيينه بالقرفة المطحونة.

 

طبق Bibimbap في كوريا

 أرز بيبيمباب

كلمة Bibimbap هي كلمة كورية تعني “الأرز المخلوط”، وهو طبق يتم تقديمه في زبدية ساخنة مع الخضار السوتيه، معجون الفلفل الحار ومعجون حبوب الصويا. وعند تقديمه يتم إضافة بيضة نيئة فوق الأرز الساخن لتقوم حرارة الأرز بتسوية البيضة، ويُمكن إيجاد هذا الطبق في أي مطعم في سول عاصمة كوريا.

 

البرياني الهندي

برياني

يعتبر طبق البرياني الهندي من الأطباق الأساسية في كل الأفراح الهندية، وهو عبارة عن مزيج من الأرز البسمتي، اللحوم أو الخضروات وتشكيلة من البهارات الهندية التي تجعل هذا الطبق من أشهى أطباق الأرز في العالم.

 

الأرز المقلي في الصين

الأرز المقلي

يعتبر هذا الطبق من أبسط الأطباق في هذه القائمة، ولكنه من أشهر أطباق الأرز في العالم. وهو يتكون من الأرز المطهو على البخار والذي يتم بعد ذلك طهوه مع البيض، الخضروات واللحوم باستخدام طريقة الستير فراي. ويقوم الصينيون بوضع العديد من المكونات المختلفة في طبق الأرز المقلي، لذا فهناك عدد لا يُحصى من الأنواع المختلفة لطبق الأرز المقلي.

 

طبق Hoppin’ John في جنوب الولايات المتحدة

 أرز هوبن جون

طبق Hoppin’ John هو عبارة عن خليط من الأرز مع اللوبياء ذات العين السوداء، البصل المقطع وشرائح اللحم المقدد المُتبل بالقليل من الملح. وهذا الطبق غير شائع على قوائم المطاعم في شمال الولايات المتحدة.

 

طبق جمبالايا Jambalaya بولاية لويزيانا في الولايات المتحدة

جامبالايا

طبق جمبالايا هو طبق من لويزيانا تأثر بالمطبخ الإسباني والفرنسي، وعلى الرغم من وجودة على القائمة إلا أن الأرز في هذا الطبق ليس المكون الرئيسي. حيث يتم طهي الأرز مع العديد من المكونات الأخرى مثل السجق بأنواعه المختلفة، البصل، الكرفس، الفلفل الأخضر وعدد من أنواع الخضروات الأخرى. ويتم صنع الجمبالايا بتشويح اللحوم والخضروات مع الأرز في البداية، ثم يتم تتبيل المزيج وإضافة المرق لطهي كل المكونات في نفس الوعاء.

 

أرز جولاف في السنغال

 أرز جولاف

يرجع أصل طبق أرز جولاف إلى المطبخ السنغالي، ولكنه انتشر في معظم الدول غرب أفريقيا. وهو طبق بسيط يحتوي على الأرز، الطماطم، البصل، الملح والفلفل الأحمر الحار. ويمكن إضافة أي نوع من اللحوم أو الخضروات إلى الأرز لصنع وجبة مشبعة، ولتجربة هذا الطبق في الولايات المتحدة يمكنك الذهاب لمطعم Jollof في بروكلين.

 

طبق أرز Kedgeree في إنجلترا

 أرز كيدجيري

طبق أرز Kedgeree هو طبق إنجليزي هندي، وهو طبق مميز يجمع ما بين الأرز وبودرة الكاري الهندية مع سمك الحدوق البريطاني. وعادةً ما يتم إضافة الكرفس، البيض المسلوق، الكريمة والزبيب السلطاني إلى هذا الطبق.

 

طبق أرز Loco Moco في هاواي في الولايات المتحدة

 أرز لوكو موكو

طبق Loco Moco هو طبق مميز ومختلف، وهو عبارة عن طبقة من الأرز الأبيض المُغطى بشريحة برجر، بيضة مقلية وصلصة اللحم. ويمكن إضافة العديد من أنواع البروتين اللحم المقدد، سجق linguiça أو سمك ماهي ماهي بالإضافة لسلطة المكرونة.

 

أرز Nasi Kuning في إندونيسيا

 أرز ناسي كومين

يتم طهي أرز Nasi Kuning بحليب جوز الهند والكركم، وعادةً ما تُقدم على شكل قمع إلى جانب بعض الاطباق الجانبية اللذيذة مثل طبق teri kacang الذي يحتوي على الأنشوفة والسوداني. لون الأرز الذهبي يمثل الذهب، ويتم تقديمه في المناسبات الخاصة كإشارة للحظ الجيد.

 

أرز بابييون كريويومن فنزويلا

 أرز بابييون كريويو

يحتوي طبق بابييون كريويو على الأرز، اللحم البقري المُقطع والفاصوليا السوداء المطهوة. وعادةً ما يتم تقديم هذا الطبق مع عدد من الإضافات مثل موز الجنة المقلي والبيض المقلي، وستجد أفضل طبق بابييون كريويو في كاراكاس –عاصمة فنزويلا– بمطعم La Cocina de Francy.

 

الباييا في إسبانيا

paella

تعتبر الباييا واحدة من أشهى أطباق الأرز حول العالم، وهو طبق من مدينة بالينسيا غني بالنكهات ويحتوي على كمية من زيت الزيتون النقي. وهناك العدد من النسخ من هذا الطبق، وهو بالأساس يحتوي على الأرز، الدجاج، لحم الأرانب وثلاث أنواع من الحبوب، وفي بعض الأحيان يتم إضافة الحلزون للقدر.

 

ريزوتو Risotto alla Milanese في إيطاليا

ريزوتو

يعتبر هذا الطبق من أشهر الأطباق في ميلانو، وهو طبق من الريزوتو الأصفر المُتبل بالزعفران ونخاع العظم، وهو طبق بسيط ولكنه لذيذ ومشبع.

 

أرز Suman في الفلبين

 أرز سومن

هذا الطبق عبارة عن كعكة أرز يرجع أصلها إلى الفلبين، ويتم صنع أرز Suman من أرز لزج يتم طهوه في حليب جوز الهند، وعادة ما يتم لفه في أوراق الموز لطهوه على البخار. ويتم تناوله مع القليل من السكر أو صوص latik، ويوجد نسخة رائجة من هذا الطبق يتم صنعها من جذور الكسافا (البفرة) بدلًا من الأرز.

 

السوشي في اليابان

سوشي

لا يخلو مقال عن أطباق الأرز من ذِكر السوشي، فإذا كنت تفضل الخضروات، المأكولات البحرية أو حتى الفاكهة في السوشي فغالبًا ما يتم تغليفهم بالأرز. أما الساشيمي -لحم أو سمك نيء مُقطع لشرائح رفيعة- فيمكن تقديمه مع أو بدون الأرز.

 

طبق Uzbek Plov في أوزباكستان

 أرز أوزبك بلوف

يتم صنع طبق Uzbek Plov من بيلاف الأرز، اللحم البقري أو لحم الضأن، الجزر، الملفوف والقليل من الكمون. ويُمكن إيجاد هذا الطبق في مطعم King David Kosher بمقاطعة كوينز في نيويورك.

 

طبق Xôi Ngũ Sắc في فيتنام

 أرز سون ون سا

طبق Xôi Ngũ Sắc هو طبق من الأرز اللزج الملون بألوان قوس قزح، ويتم استخدام نبتة magenta، نبات الباندان (الكاذي)، فاكهة جاك وبقلة الماش لإضفاء الألوان المميزة.

 

المصدر

اترك رد