أشهى الأطعمة التي يجب عليك تجربتها في روسيا

أشهى الأطعمة التي يجب عليك تجربتها في روسيا

- ‎فيمعلومات

يستند المطبخ الروسي على الأطعمة التي كان يُعدها الفلاحون في المناطق الريفية، والذين كان عليهم إيجاد وسائل لخوض ليالي الشتاء الطويلة الباردة. الأطعمة الروسية التقليدية من المفترض أن تكون مُشبعة للاستعداد لفصل الشتاء، حيث تحتوي على كمية نشويات ودهون أعلى من البروتينات. وهناك العديد من الأطعمة الشهية في المطبخ الروسي، لذا قام موقع luxeadventuretraveler بعمل قائمة تحتوي على أشهى الأطعمة التي يجب عليك تجربتها عند زيارتك روسيا.

 

أشهى الأطعمة التي عليك تجربتها في روسيا

 

الزلابية الروسية Pelmeni

الزلابية الروسية Pelmeni عبارة عن نوع من المعجنات التي يتم حشوها عادةً باللحم، ويتم تقديمها بعدة طرق سواء تُقدم بمفردها دون إضافات أو مغمورة بالزبدة أو مغطاة بالكريمة الحامضة أو في الشوربات. ويُمكن تذوق هذه الزلابية في مطعم Trapeznaya الموجود في متحف Kremlin بمدينة سوزدال الروسية.

 

شوربة بورش Borscht

شوربة بورش هي شوربة مُشبعة يتم تحضيرها من الشمندر المقطع والذي يمنحها لونها القرمزي المميز بالإضافة إلى مرق اللحم، الملفوف واللحم. يتم تناولها عادةً كنوع من أنواع المقبلات، ولكن في الأماكن الأكثر دفئًا مثل موسكو فتعتبر وجبة مُشبعة في حد ذاتها خاصةً حين يتم تناولها مع خبز الجاودار، ويمكن إيجاد هذه الشوربة في أي مطعم في روسيا حيث تعتبر من أشهى الأطعمة المقدمة هناك.

فطائر البليني Blini

فطائر البليني من أشهى الأطعمة الروسية

فطائر البليني هي نوع من فطائر البان كيك الرفيعة التي تُشبه الكريب، وفي روسيا يتم صنعها باستخدام الحنطة السوداء، وتُقدم مالحة أو حلوة. وهي من أشهى الأطعمة الروسية التي يفضلها الجميع هناك، وهناك مهرجان يُدعى Maslenitsa في روسيا يستمر لمدة أسبوع كامل للاحتفال بفطائر البليني، ويعتبر مطعم Trapeznaya الموجود في متحف Kremlin بمدينة سوزدال الروسية من أفضل المطاعم التي تقدم هذه الفطائر.

مخبوزات Pirog

مخبوزات بيروج

مخبوزات Pirog هي فطائر روسية محشوة بحشوات مالحة أو حلوة، حيث يتم استخدام عجينة هشة تشبه العجينة الرقائقية ويتم تزيينها بنقوش على شكل أزهار، ويُقدم مقهى Stolle في سانت بطرسبرغ واحدة من أفضل فطائر pirog في روسيا.

شوربة Solyanka

شوربة سوليناكا

شوربة Solyanka هي شوربة مُشبعة كثيفة القوام، وهناك ثلاث أنواع مختلفة منها وهي شوربة Solyanka بالسمك، شوربة Solyanka باللحم وشوربة Solyanka بالمشروم. في شوربة Solyanka باللحم يتم استخدام شرائح رفيعة من المخلل، البصل، الأعشاب والبهارات حيث يتم مزجهم مع الكريمة الحامضة في الشوربة، وتُقدم هذه الشوربة في كل المطاعم التي تقدم الطعام الروسي التقليدي.

كعكة زنجبيل Tula

كعكة زنجبيل

يتم تقديم كعك الزنجبيل في كل أنحاء روسيا، ولكن أشهر أنواع كعك الزنجبيل هناك هو كعك Tula، حيث تعتبر كعكة زنجبيل Tula من أشهى الأطعمة في روسيا. ويتم تزيين هذه الكعكة بالكثير من الأشكال والنقوش، وهي كعكة طرية عادةً ما تكون محشوة بالمربى أو العسل.

شوكولاتة Alenka

تعبر شكولاتة Alenka من أشهر أنوع الشكولاتة الروسية، وهي مشهورة بوجود صورة لطفلة مُبتسمة على الغلاف. يتم إنتاج شكولاتة Alenka منذ عام 1965، وقد تم صنعها لأول مرة كجزء من برنامج الغذاء الاشتراكي لإنتاج شكولاتة بالحليب بكميات كبيرة وبأسعار معقولة. وقد أرادت الشركة العثور على أفضل صورة لغلاف الشكولاتة، لذا قامت بعقد مسابقة تم الإعلان عنها في جريدة موسكو، وفازت حينها صورة طفلة تبلغ من العمر 8 أعوام والتي مازالت صورتها على الغلاف حتى يومنا هذا.

الكافيار

Omelet and red caviar

عادةً ما ارتبط الكافيار بالثراء والرفاهية، لذا فمن غير الغريب أن نجد أنه يتم استهلاك كميات كبيرة من الكافيار في روسيا. ويشتهر في روسيا الكافيار الأسود الذي يتم جلبه من سمك الحفش، وهو يعتبر من أندر وأغلى أنواع الكافيار، حيث من الممكن أن يصل سعر الكيلو منه إلى 5500 دولار (حوالي 20625 ريال سعودي)، بالإضافة لذلك يوجد الكافيار الأحمر الذي يمكن تذوقه على موائد الإفطار في العديد من المطاعم.

 

المصدر

اترك رد