متجر لبواقي الطعام في بوسطن

متجر لبواقي الطعام في بوسطن

- ‎فيأخبار

متجر فضلات الطعام

تم افتتاح متجر Daily Table لبيع بواقي الطعام في يونيو الماضي، في حي Dorchester في بوسطن في الولايات المتحدة، ويبدو أن سكان هذه المنطقة مسرورين من وجود مثل هذا المحل الذي يقدم الطعام القديم، منتهي الصلاحية، والغريب في بعض الأحيان. حيث أوضح “دوج راوخ” الرئيس السابق لمحلات Trader Joe’s، أن هدفه هو الخروج عن نمط سلع Trader Joe’s عن طريق بيع منتجات بأسعار مخفضة، منتهية الصلاحية أو فائض عند البعض. رفض الناس هذه الفكرة في البداية، ولكن غرض “راوخ” هو تذكيرهم بأن هذا الطعام في كثير من الأحيان لا يزال صالح للأكل، حتى أنه يعترف بأنه في بعض الأحيان يقوم بشرب الحليب بعد أسابيع من انتهاء تاريخ الصلاحية.

الطعام المعروض

داخل المتجروتم نشر صور لبعض المنتجات على الفيس بوك، حيث تظهر بها عبوات من البامية المجمدة بسعر 0.29 دولار. ويستخدم المتجر أسلوب مشابهة لمتجر Trader Joe’s، حيث يوجد فريق عمل لتقديم الطعام الساخن الجاهز للأكل ومجموعة من الأطعمة المثلجة الأخرى الجاهزة للأكل. ويظهر في الصور أيضاً بعض الأطعمة الطازجة “نوعاً” ما مثل الجزر والخس والتي كان من الممكن رميها في القمامة. وطبقاً للراديو الوطني العام فإن المتسوقين يدفعون حوالي 30 دولار ويغادرون المتجر بمشتريات تكفي أسرتهم لمدة قد تصل لأسبوع.

ورفض بعض الأشخاص هذا المشروع، منتقدين الخطة بحجة أنها تستغل المتسوقين الفقراء، ولكن يجادل “راوخ” بإن هذا النموذج ليس فقط لمساعدة الفئات الفقيرة، ولكنة سوف يقلل من الكمية الهائلة من فضلات الطعام. وقد استغرق الأمر سنة ونصف لتشغيل متجر بوسطن، ولكن يأمل “راوخ” بفتح فروع أخرى من Daily Table في جميع أنحاء البلاد.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد