مقاهي فرنسية تفرض غرامة على السلوك الفظ

مقاهي فرنسية تفرض غرامة على السلوك الفظ

- ‎فيمعلومات

قهوة في مقاهي فرنسا

بسبب سئم عدد من مقاهي فرنسا من الأشخاص الذين لا يتعاملون بأسلوب حسن، فقد بدأوا بفرض غرامات على قوائمهم للسلوك الفظ. حيث أن قول كلمة “من فضلك” عند طلب مشروبك المفضل يمكن أن توفر لك مبلغ يصل إلى 80% في المقاهي التي تنص رسميا على هذا النظام في التسعير.

وعلى الرغم من أن فرض غرامة على الأسلوب الوقح هو أسلوب عتيق في هذه الصناعة، إلا أن جريدة Times of London تقول إنه على الأقل هناك عدد من الأماكن التي تتحلى بالشجاعة الكافية لإعادة أسلوب فرض الغرامات في مقابل السلوك الفظ إلى ثقافة المقاهي الفرنسية.

مقاهي فرنسا تفرض غرامات حسب الأسلوب

rude customers

وتتراوح أسعار القهوة في مقاهي فرنسا فمقهى L’Hamburgé في جرينوبل Grenoble في فرنسا تتراوح أسعار القهوة فيه ما بين 1.5 يورو للطلب بأسلوب فظ لتصل حتى 1 يورو للزبائن اللطفاء. في حين يقدم مقهى La Petite Syrah في نيس قهوة تتراوح في سعرها حسب مستوى الأدب، حيث يقدمون انواع مختلفة من القهوة حيث يصل السعر لـ 7 يورو إذا قام الزبون بطلب القهوة بقول كلمة “أريد قهوة” فقط وينخفض السعر لـ 4.25 يورو في مقابل كلمة “أريد قهوة من فضلك”، ليصل إلى 1.4 يورو في مقابل إلقاء التحية وقول “أريد قهوة من فضلك”.

وتوضح جريدة Times of London أنه في حين أن الزبائن الوقحين يستحقون مثل هذه المعاملة، إلا أن هذه الأسعار تولد نقاش محتدم في هذه المقاهي. ولكن إحقاقاً للحق فإن سمعة العاملين بالمقاهي والمطاعم الفرنسية كارثية بالنسبة لضيوف المكان، لذا فمن الممكن خفض هذه الأسعار قليلاً لتناسب كلا الطرفين.

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد