إفطار مذهل في مطعم ماريو بتالي بنيويورك

إفطار مذهل في مطعم ماريو بتالي بنيويورك

- ‎فيتقارير

مطعم ماريو بتالي

غالباً ما نتوقع من طاهي كبير مثل الطاهي “ماريو بتالي” أن يكون قد قام بتجربة كل ما هو جديد في عالم الطهي، ولكنه قام ولأول مرة بتقديم خدمة إفطار في مطعمه La Sirena في نيويورك، وهذه المرة قام بتطوير طعام الإفطار الذي سيتم تقديمة كليا ليناسب مطعمه الرائع La Sirena.

ويقول “ماريو” إن العديد من الأشخاص يركزون على أهمية مشاركة العشاء مع عائلاتهم كل يوم، ولكن بسبب أنه يعمل ليلاً فهو يطهو وجبة الإفطار لأسرته صباح كل يوم ليتناولو الطعام معاً، ويقول أيضاً إن قائمة الإفطار الجديدة يتم تحديدها يوم الأحد من كل أسبوع بالمشاورة مع أصغر أبنائه “ليو” والذي لم يذهب للجامعة بعد.

طبق مطعم ماريو بتالي المميز

Hero Cookie Pancakes

ويضيف “ماريو” أن أبنائه يشتهرون في منطقة Michigan’s Leelanau في بنسلفانيا بعمل البان كيك بالسكر البني، فهم يقومون بإضافة السكر البني في أخر لحظة لصنع بان كيك بها جيوب سكرية تشعر بها عند تناولها.

ويعتبر هذا النوع من البان كيك هو الطبق الرئيسي في وجبة الصباح منذ زمن، وقد ظهرت في الفترة الأخيرة طفرة في أنواع أطعمة الإفطار وسلطت الضوء على بعض وجبات الإفطار مثل البسكويت ، سندويشات البيض بالجبن والتوست الصحي بالأفوكادو، مما جعل فطائر البان كيك تنتظر الفرصة المناسبة لتظهر، وهي على وشك أن يتم تقديمها كطبق مقبلات فاخر، فقد تم إضافتها إلى العديد من قوائم الإفطار المتأخر في كل البلاد.

حيث يتم تقديم البان كيك الحامض في مطعم Vinegar Hill House في بروكلين منذ فترة، وتوضح مجلة Brooklyn Magazine أنه يتم إحضار الخليط المستخدم في صنعها من ولاية مونتانا. والأن ظهر هذا النوع من البان كيك في مطعم Tilda All Day ومطعم The Four Horsemen، وأيضاً مطعم Boltwood في شيكاغو. ويقدم مطعم Salt’s Cure في لوس أنجلوس كيك الشوفان، في حين يقدم مطعم Milktooth في مدينة إنديانا بوليس فطائر الـ Dutch baby الألمانية بنكهة الريد فيلفت مع البنجر المدهون بصوص البرتقال الأحمر، كريمة الجبن المخفوقة، المكسرات المكرملة وقطع حلوى الكاكاو. وهناك العديد من الابتكارات على هذه الوصفة الكلاسيكية، مثل ما يتم تقديمه في مطعم Ivan Ramen والذي يقدم البان كيك بالحنطة السوداء وصوص الزنجبيل.

ويقدم مطعم “ماريو بتالي” فطائر flapjacks هشة، خفيفة، بها مذاق خفيف للينسون ومقرمشة بسبب البسكويت المبشور على سطحها. وغالباً ما يتم تزيين الأطباق بأسلوب “ماريو بتالي” المبتكر Mario-ism، حيث يقول “دايفيد جروبر” المدير الإعلامي لـ “ماريو” إن الطهاة في مطعم Babbo الشهير في وست فيلدج، كانوا يقدمون الرافيولي بحشوة القرع والتي كانت تحتوي على فتات بسكويت amaretti باللوز داخل الحشوة بالإضافة إلى بشره فوقها كزينة مع جبن البارميزان، وهذا البسكويت مناسب للبان كيك مثل ما كان يناسب الرافيولي.

ويقول “ماريو” إن بسكويت amaretti هو لمحة إيطالية على الفطائر الأمريكية، فهو يضيف طعم المكسرات، الحلاوة والقوام لفطائر flapjacks الهشة بجبن المسكاربوني.

ويقول “دايفيد جروبر” أن البان كيك في مطم La Sirena ليس هو الصنف الوحيد المستوحى من إفطار عائلة “ماريو بتالي” المعتاد، حيث سيتم تقديم البيض المخفوق مع الكمأة عندما يحين موسم ظهور الكمأة، وهم الأن يقدمون البيض المخفوق بكمأة أمبرين السوداء الطازجة.

وسيتم تقديم الإفطار المتأخر في مطعم La Sirena السبت والأحد، وستكون البان كيك متوفرة في القائمة حتى الساعة 3 ونصف عصراً بالإضافة لحوالي 10 أصناف أخرى مبتكرة ليس من المعتاد رؤيتها على مائدة الإفطار.

المصدر

اترك رد