انتشار أطعمة بنكهة عشب البحر في أوروبا

انتشار أطعمة بنكهة عشب البحر في أوروبا

- ‎فيأخبار

sea weed

أظهر بحث جديد على موقع Mintel التسويقي الرائد، أن هناك زيادة في إصدار أنواع أطعمة جديدة بنكهة الأعشاب البحرية بنسبة 147 % في أوروبا في الفترة ما بين عام 2011 وعام 2015.

أوروبا تصدر أطعمة بنكهة عشب البحر

أطعمة بنكهة عشب البحر

وهذا النمو يعني أن أوروبا أصبحت الأن ثاني أكثر المناطق ابتكارا في العالم في الأطعمة التي تأتي بنكهة الأعشاب البحرية، حيث يتم إصدار أكبر عدد من الأطعمة والمشروبات بنكهة الأعشاب البحرية حاليا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة تصل إلى 88% من الناتج العالمي المصدر بين عام 2011 وعام 2015. وكانت أوروبا قد أصدرت 7% أطعمة ومشروبات بنكهة الأعشاب البحرية على مستوى العالم، متجاوزة بذلك كل من أمريكا الشمالية التي تنتج حوالي 4% وأمريكا اللاتينية التي تصدر 1% من الناتج العالمي.

ويضيف “ستيفاني ماتوتشي” محلل الأغذية العالمية في موقع Mintel، أنه في حين أن السوق للأطعمة بعشب البحر مازال صغير في أوروبا، إلا أنه يعتقد أن الأعشاب البحرية يمكن أن تصبح الغذاء المفضل المقبل. حيث أنها غنية بالفيتامينات الطبيعية، المعادن والبروتين النباتي، مما يجعل الأعشاب البحرية من الأطعمة المناسبة في ظل السعي المتزايد في الغرب على الأغذية المفيدة بشكل طبيعي والغنية بمصادر البروتين البديلة.

وقد ازدادت شعبية الأطعمة التي تقلل من استهلاك الصوديوم في ظل نمو الطلب على المنتجات قليلة الملح، ولا تعتبر الأعشاب البحرية فقط وسيلة طبيعية لاستبدال الملح، ولكنها أيضاً فعالة كمضاد للأكسدة، مضاد للجراثيم، وخصائص مضادة للالتهابات والتي قد تخفض معدل الكولسترول، تخفض ضغط الدم، وتساعد في عملية الهضم والتحكم في الوزن.

المصدر

اترك رد