الفرق بين الباستا الإيطالية والنودلز الآسيوية

الفرق بين الباستا الإيطالية والنودلز الآسيوية

- ‎فيمعلومات

الباستا الإيطالية والنودلز الآسيوية

قد تتشابه الباستا الإيطالية والنودلز الآسيوية من حيث الشكل، ولكن على الرغم من ذلك فإن بينهم الكثير من الاختلافات. حيث يتم صنع النودلز اليابانية باستخدام القمح الطري، بينما يتم صنع الباستا باستخدام تشكيلة من أنواع القمح الصلب الذي ينمو في منطقة البحر المتوسط. فالقمح الطري يجعل النودلز ذات لون أفتح وقوام أكثر سلاسة ونعومة مما يجعلها لا تستغرق الكثير من الوقت في الطهي، أما أنواع القمح القاسي فتوفر باستا ذات لون ذهبي أكثر، قوام متماسك وملمس مرن.

وغالبًا ما تحتوي النودلز على الملح، والذي يتم إضافته لتفعيل البروتين في الطحين للمساعدة في تماسك عجين النودلز، لذا فغالبًا ما يتم طهي النودلز بدون الحاجة إلى الملح، أما الباستا فلا يتم إضافة الملح إلى العجين. ويتم تقديم النودلز في حساء بارد أو ساخن، أما الباستا فيتم إضافة الصوص إليها.

اختلاف طرق صناعة الباستا الإيطالية والنودلز الآسيوية

Noodles

ولكن يكمُن الاختلاف الجوهري ما بين الباستا الإيطالية والنودلز الآسيوية في طريقة صنعهم، حيث يتم صنع الباستا عن طريق ضغط العجين عبر أنابيب متعددة الأشكال لإنتاج مختلف الأنواع، أما النودلز فيتم صنعها باستخدام طريقة “اللف والقطع”.

وطريقة اللف والقطع هي الطريقة التي كانت تُستخدم في اليابان قديمًا سواء في المنازل أو في محلات النودلز المحلية، وهذه الطريقة تبدأ بإضافة الماء المملح للطحين العضوي الطازج. وتكون كمية الملح الصحيحة أمر مهم جدًا لربط العجين وللتأكد من بقاء النودلز طازجة أثناء عملية التجفيف الطبيعية. حيث يتم عجن العجينة جيدًا، ثم يتم تركها لفترة للوصول إلى القوام المناسب.

بعد ذلك يتم تمريرها من خلال سلسلة من البكرات لتشكيل شرائح طويلة بمختلف الأحجام، ويوجد قاطع مرفق بالأسطوانة الأخيرة يتم تعديله لقطع العجين إما لنودلز سميكة udon أو نودلز رفيعة soba. ثم يتم تقطيع هذه الشرائط الطويلة لقطع بطول مترين، ثم وضعها في غرفة تجفيف خاصة. وبعد أن تجف شرائط النودلز طبيعيًا ببطء لحوالي 30 ساعة في درجة حرارة الغرفة، يتم تقطيع النودلز وتعبئتها. وتستغرق هذه العملية حوالي أربع أضعاف الطريقة الحديثة، والتي من الممكن أن تصنع نفس الكمية في يوم واحد فقط، ولكن النودلز التي يتم إنتاجها بالطريقة التقليدية يكون مذاقها هو الأفضل.

 

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد