ما الفرق ما بين الأعشاب والتوابل

ما الفرق ما بين الأعشاب والتوابل

- ‎فيمعلومات

herbs and spices

لا يُمكن تخيل وجباتنا المُفضلة بدون استخدام الأعشاب والتوابل التي تمنحها المذاق المميز، وقد تم وضع الأعشاب والتوابل في الأطعمة منذ قديم الأزل، حيث كان قد تم العثور على دلائل لاستخدام الأعشاب في العصور الوسطى. وأقدم سجل معروف يشير لاستخدام التوابل يأتي من عصر المصريين القدماء، الذين كانوا يستخدمون اليانسون، الزعفران، القرفة وعدد من التوابل الأخرى. وبعض هذه التوابل المُستخدمة -مثل القرفة- لم يكن يتم زراعتها في مصر، مما يعني أن المصريون القدماء استوردوا الأعشاب من الطرق التجارية النائية التي كانت موجودة قبل حوالي 3500 سنة.

ويشتري أغلب الناس التوابل والأعشاب من المتاجر المحلية لمنح الطعام نكهات وروائح مميزة، واليوم يمكن لمعظم الأشخاص الحصول على أي نوع تقريبًا من التوابل والأعشاب على الرغم من عدم معرفة البعض الفرق بين الاثنين.

 

الفرق بين الأعشاب والتوابل

الأعشاب والتوابل

كلمة herb أي “الأعشاب” كلمة ذات شقين، فهي تُستخدم لوصف النبات العشبي نفسه بالإضافة لنوع الأعشاب الذي يُنتجه هذا النوع من النباتات. النباتات العشبية هي التي تحتوي على البذور والسيقان اللحمية، ويُطلق أوراق هذ النباتات “أعشاب” في عالم الطهي، وهي غالبًا خضراء ولكن حتى إذا تم تجفيفها فهي ذات نكهة خفيفة عندما يتم إضافتها إلى الطعام.

أما التوابل فهي ذات نكهة أكثر وضوحًا، وتأتي في العديد من الأشكال والألوان مثل الأسود، البني، الأحمر والأصفر. بذور الأعشاب هي ما يتم اعتباره توابل، بالإضافة للجذور، الفواكه، الزهور ولُحاء بعض أنواع الأشجار والنباتات.

من السهل الاعتقاد بأن الأعشاب والتوابل فئتين مختلفتين من النباتات، ولكن ليس هذا هو الحال في كثير من الأحيان، فعلى سبيل المثال فأن نبتة Coriandrum sativum المعروفة باسم الكزبرة يتم استخدام الأوراق الخضراء سواء كانت طازجة أو مجففة ويُطلق عليها اسم cilantro، أما البذور فيتم تجفيفها ويُطلق عليها coriander وهي الكزبرة المجففة كما نعرفها في العالم العربي.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد