الأطعمة المفضلة لبعض رؤساء الولايات المتحدة

الأطعمة المفضلة لبعض رؤساء الولايات المتحدة

- ‎فيمعلومات

خلال السنوات تتابع العديد من الرؤساء على البيت الأبيض، وكان لكل واحد منهم طبقه المفضل الذي تفنن الطهاة في تنفيذه، ونعرض هنا الأطعمة التي كان يفضل بعض رؤساء الولايات المتحدة تناولها.

 

الأطعمة المفضلة لبعض رؤساء الولايات المتحدة

 

ثيودور روزفلت (1901-1909)

ثيودور روزفلت

كان ثيودور روزفلت من رؤساء الولايات المتحدة الذين يتمتعون بشخصية قوية، ولكن حين يأتي الأمر لطعامه المفضل فقد كان يفضل تناول فطائر السجق الملفوفة، حساء السلاحف والدجاج المقلي مع الصوص الأبيض بالإضافة لعشقه للقهوة التي كان يفضل شربها مُحلاة بسبع ملاعق من السكر.

 

فرانكلين روزفلت (1933-1945)

فرانكيلن روزفلت

عُرف “فرانكلين روزفلت” بعدم شهيته للطعام، ولكنه اشتهر بتقديم الهوت دوج إلى الملك جورج السادس وزوجته الملكة إليزابيث عند زيارتهم الولايات المتحدة.

 

جون كينيدي (1961-1969)

جون كينيدي

وُلد “جون كينيدي” في بروكلين وكان يعشق الطعام المُقدم في منطقة نيو إنجلاند، وكان طعامه المفضل هو الفاصوليا المطبوخة ومافين الذرة وشوربة المحار، بالإضافة لأنه كان يفضل تناول السمك يوم الجمعة.

 

ليندون جونسون (1963-1969)

ليندون جونسون

كان “ليندون جونسون” يفضل تناول اللوبيا التي يُقدمها في حفلات الشواء، وهو أول رئيس قام بحفلة شواء في البيت الأبيض. بالإضافة لأنه كان يفضل شرب مشروب يُدعى Fresca حتى أنه قام بوضع ماكينة مشروبات غازية في المكتب البيضاوي.

 

ريتشارد نيكسون (1969-1974)

ريتشارد نيكسون

يعتقد الكثيرون أن “ريتشارد نيكسون” كان يتبع نظام غذائي صارم حيث كان طعامه المفضل هو الجبن القريش، والتي كان يتناولها مع الفاكهة الطازجة بانتظام مثل الأناناس أو مع الكاتشب.

 

جيرالد فورد (1974-1977)

جيرالد فورد

كان “جيرالد فورد” يُفضل تناول الطعام الكلاسيكي المطهي في المنزل، حيث يتناول المشويات والملفوف الأحمر بشكل متكرر مع نوع من الحلويات مثل الآيس كريم بجوز البقان وفطيرة التفاح الألمانية.

 

جيمي كارتر (1977-1981)

جيمي كارتر

كان “جيمي كارتر” يفضل تحضير الإفطار بنفسه في المنزل والذي كان يتكون من عصيدة الذرة، الجبن، البيض والقهوة. كما أطلق على كلبهم اسم Grift نسبة إلى وجبته المفضلة التي كان يتم تقديمها على العشاء والمكونة من اللحم والحساء والكرنب.

 

رونالد ريغان (1981-1989)

رونالد ريغان

اشتهر “رونالد ريغان” بحبه لتناول المكرونة بالجبن واللحم، بالإضافة لذلك فقد كان يعشق تناول الحلويات مثل السكاكر وحلوى السينابون وكيكة الشكولاتة، وعُرف أيضًا بحبه الشديد لكيك البراونيز الذي تصنعه زوجته.

 

جورج بوش الأب (1989-1993)

جورج بوش الأب

عائلة بوش كانت تفضل تناول البيض، الهوت دوج، اللحم المقدد مع صلصة التباسكو.

 

بيل كلينتون (1993-2001)

بيل كلينتون

كان “بيل كلينتون” يُعرف بحبه للبرجر المقدم في سلسلة ماكدونالدز، لكنه اتبع نظام غذائي نباتي بعد أن قام بإجراء عملية قلب في عام 2010.

 

جورج دبليو بوش (2001-2009)

جورج دبليو بوش

“جورج دبليو بوش” كان يُفضل تناول طبق Tex-Mex، بالإضافة لحبه لتناول اللحم المشوي وسندوتشات الجبن المشوية وبيتزا البرجر بالجبن.

 

بارك أوباما (2009-2017)

Barack Obama

الرئيس السابق “أوباما” يستطيع الطهي ويملك وصفة عائلية خاصة بطبق التشيلي الحار، أما أثناء وجوده خارج البيت الأبيض فكان يفضل تناول الطعام في مطعم Ben’s Chili Bowl في واشنطن، أو تناول وجبات خفيفة مثل الناتشو مع صلصة الجواكمولي، الفشار وخليط المكسرات والفواكه المجففة.

 

دونالد ترامب

ترامب من رؤساء الولايات المتحدة

ترامب هو الرئيس الحالي وآخر رؤساء الولايات المتحدة وقد استلم زمام الأمور هذا العام، واشتهر ترامب بحبه لتناول الوجبات السريعة مثل البرجر، البطاطس المقلية، المكرونة، البيض واللحم المقدد.

 

المصدر

اترك رد