احذر من هذه الطلبات في المطاعم التايلاندية

احذر من هذه الطلبات في المطاعم التايلاندية

- ‎فيمعلومات

تشتهر المطاعم التايلاندية بالطعام الدسم والحساء الحار، بالإضافة إلى استخدام التوابل الرائعة والمميزة، ولكن هناك بعض الوجبات التي يجب عليك عدم تناولها للحفاظ على نظام غذائي سليم وتجنب المشاكل الصحية. لذا نعرض عليك قائمة ببعض هذه الأطباق التي عليك تجنب تناولها في المطاعم التايلاندية حول العالم.

 

أطباق عليك تجنبها في المطاعم التايلاندية

 

اللفائف التايلاندية المقلية

اللفائف التايلاندية المقلية في المطاعم التايلاندية

إذا كنت تتبع نظام غذائي صحي فربما يجب عليك الابتعاد عن تناول هذه اللفافات فهي تشبه لفائف السبرينج رولز التي يتم تقديمها في المطاعم الصينية والفيتنامية، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية لذا فهي تشكل خطر كبير على صحتك؛ لأنها تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وأمراض القلب. ويمكنك الحصول على بديل صحي لها وهو طبق من لفائف summer rolls الطازجة التي تتكون من الخضار أو المأكولات البحرية المغلفة بورق الأرز الرقيق، حيث لا يتم قلي هذا النوع من اللفائف ويتم صنعها بمكونات طازجة.

 

الأطباق التي تحتوي على حليب جوز الهند

أطباق تحتوي على حليب جوز الهند

معظم الأطباق التي يتم تقديمها في المطاعم التايلاندية التقليدية تكون باستخدام حليب جوز الهند وخاصة طبق الكاري الدسم، ويمكنك تناول الأطباق الطازجة بنكهات وتوابل مختلفة بدلًا منه.

 

حساء Tom kha gai

tom-kha-gai

هذا الحساء التايلاندي التقليدي مصنوع من حليب جوز الهند، ويُعد حساء دسم ولذيذ ولكنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون. يمكنك الحصول على حساء أخف منه وهو حساء tom yam goong المصنوع من مرق حار وحمضي.

 

الكاري التايلندي الأخضر بالدجاج

الكاري التايلندي الأخضر بالدجاج

يُطهي الكاري الأخضر باستخدام حليب جوز الهند والذي يُضاف إليه قطع الدجاج المقلي مما يجعله من الأطباق التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لذا حاول عدم تناول كمية كبيرة من هذا الطبق.

 

الكاري الأحمر بالدجاج Gaeng ped gai

الكاري الأحمر بالدجاج

يعتمد طبق الكاري الأحمر على جوز الهند كما يحتوي على قطع من الدجاج المقلي، كمية كبيرة من حليب جوز الهند والزيوت. وإذا كنت ترغب في خيار صحي أكثر يمكنك الحصول على طبق pad Thai من نودلز الأرز مع البيض والثوم والتوابل والفاصوليا مع إضافتك المفضلة من البروتين سواء الجمبري، الخضار، اللحم أو الدجاج.

 

الأرز المقلي

الأرز المقلي

يعتبر طبق الأرز المقلي أيضًا من الأطباق المُضرة التي يتم تقديمها في المطاعم التايلاندية لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، أما إذا كنت ترغب في تناول الأرز فيمكنك طلب الأرز المطهو على البخار مع اختيارك من اللحوم أو الخضروات.

 

حلوى الموز المقلي

الموز المقلي

عليك تجنب هذا الطبق لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر والزيوت، وكخيار بديل يمكنك تناول طبق khao neow kaew والمصنوع من الأرز اللزج الحلو ذو النكهة الخفيفة والفريدة.

 

طبق Pla lard prik

طبق بلا لارد بريك

يتكون هذا الطبق التقليدي من سمكة كاملة مقلية تُقدم مع صلصة التمر الهندي الحلوة والمُرة، وهو طبق غني بالزيوت والسكريات، لذا فبدلًا منه يمكنك طلب طبق Thai satays من اللحم، الدجاج أو الجمبري المشوي والذي يتم تقديمه مع صلصة لذيذة.

 

الشاي التايلاندي المثلج

الشاي التايلاندي المثلج

يتم تقديم الشاي التايلاندي المثلج يقدم مع كمية كبير من الحليب المكثف المحلى والسكر مما قد يجعله سبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم.

 

آيس كريم جوز الهند

آيس كريم جوز الهند

لا شك أن تناول الآيس كريم من الأمور المفضلة لدي الجميع، ولكن لا يُنصح بتناول آيس كريم جوز الهند التايلاندي بعد وجبة دسمة لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات والدهون، ويعتبر مشروب سوربيه الفواكه المثلجة بديل رائع لهذا النوع من الآيس كريم ويأتي بعدة بنكهات مختلفة.

 

المصدر

اترك رد