سلسلة البيتزا التي تهدد عرش دومينوز وبيتزا هت في العالم

سلسلة البيتزا التي تهدد عرش دومينوز وبيتزا هت في العالم

- ‎فيأخبار

سلسلة البيتزا التي تهدد عرش دومينوز وبيتزا هت في العالم

استطاعت سلسلة البيتزا Blaze Pizza تحقيق نجاح باهر والتفوق على سلاسل مطاعم البيتزا الأخرى في أمريكا وتسعى للوصول إلى بقية أنحاء العالم، حيث قامت بافتتاح 68 مطعم جديد خلال العام الماضي ليصل عدد فروعها إلى 173 فرع في الولايات المتحدة، مع ارتفاع ملحوظ في المبيعات بنسبة 84% في 2016 لتصل إيراداتها إلى 186 مليون دولار من أصل 101 مليون دولار في 2015.

 

تأثير انتشار سلسلة Blaze Pizza على عرش دومينوز وبيتزا هت

blaze-pizza

على الرغم أن سلسلة Blaze Pizza تأسست في عام 2012 إلا أنها انتشرت بسرعة كبيرة في الولايات المتحدة وتسعى جاهدةً لزيادة فروع سلسلة مطاعمها. ووفقًا لبعض التقارير فإن الشركة تسعى لتحطيم رقم قياسي في المبيعات يصل إلى مليار دولار (حوالي 3.75 مليار ريال سعودي)، وهذا سيجعلها خامس أكبر سلسلة مطاعم للبيتزا في الولايات المتحدة، كما أكد الكثير من المؤسسين أن سلسلة Blaze Pizza ستهدد عرش دومينوز وبيتزا هت حيث أن السلسلة تنافس على الصدارة في صناعة البيتزا وتسعى لزيادة 1000 فرع في أماكن مختلفة. وعلى الرغم من التوسعات الكبيرة التي قامت بها سلسة بيتزا Blaze Pizza إلا أنها مازالت تحتفظ بطريقتها المميزة في تحضير البيتزا وطهيها أمام الزبائن.

ومن أكبر المستثمرين بالسلسلة هو لاعب كرة السلسة الشهير “ليبرون جيمس”، والذي قام بدور كبير في مجال التسويق لها بعد أن ترك صفقة مع ماكدونالدز في أكتوبر 2015.

المصدر

اترك رد