أشياء قد لا تعرفها عن مسؤولي تقديم الطعام

أشياء قد لا تعرفها عن مسؤولي تقديم الطعام

- ‎فيمعلومات

هناك الكثير من الأشياء التي يقوم بها مسؤولي تقديم الطعام وراء الكواليس في الحفلات أو المناسبات الخاصة التي قد لا نعرفها، حيث لا يقتصر دورهم فقط على طهي الطعام فهناك العديد من الأشياء التي يأخذونها في عين الاعتبار والتي نعرض أهمها عليكم.

 

حجم الحفلات أو المناسبات

Caterers

يعتمد مسؤولي الطعام في تقديم الوجبات والخدمات على حجم الحدث وعدد الأشخاص الذين قد يتراوح عددهم ما بين 5 حتى 5000 شخص، فإذا كانت الحفلة أو المناسبة كبيرة يقوم مسؤولي الطعام باستخدام مكونات جاهزة مثل الصلصات والكوكيز لتوفير الوقت والجهد.

 

تغلب التنافسية على شخصيات مسؤولي تقديم الطعام

صنع الطعام

تُعد وظيفة إعداد الطعام من الأمور المرهقة التي تتطلب ساعات عمل طويلة وصعبة، ويعتمد أداء مسؤول تقديم الطعام ونجاحه على مرونته في التنفيذ وقدرته على العمل تحت ضغط والاستعداد للقيام بأي مهمة في أي وقت.

 

يهتم مسؤول تقديم الطعام بدرجة الحرارة بشكل كبير

الحفاظ على درجة الحرارة

من أهم العوامل التي يهتم بها مسؤولي الطعام هي درجة حرارة الأطعمة المقدمة، حيث يحرصون على تقديم الطعام بدرجة الحرارة المناسبة سواء باستخدام الثلج في الحفاظ على الطعام بارد قبل الخدمة أو المواقد المحمولة لضمان تقديمها ساخنة، بالإضافة إلى حرصهم على معرفة مكان تقديم الطعام سواء في مكان مغلق أو في الهواء الطلق لتجنب تلوث الطعام.

 

أهمية علم الحساب بالنسبة لهم

طاولة عشاء

معرفة عدد الأشخاص على قائمة الضيوف من الأمور التي يهتم بها مسؤولي الطعام، للتأكد من وجود كميات طعام ومشروبات كافية لعدد الأشخاص حتى يمكنهم حساب كم الطعام والخبز ومكعبات الثلج وأدوات المائدة التي تكفي هذا العدد.

 

المناسبات في الهواء الطلق تعتبر تحدي

مناسبة في الهواء الطلق

تعتبر المناسبات التي يتم تحضيرها في الهواء الطلق من أكثر المناسبات المرهقة لمسؤولي تقديم الطعام، لذا فمن المهم معرفة موقع العمل لتوفير الإضاءة اللازمة، المعدات والخدمات اللازمة في الحفلات، بالإضافة إلى معرفة كيفية تقديم الطعام بسرعة وعلى أكمل وجه بسبب ما قد يواجهون من ضغط من قِبل الزبائن.

 

لا يقتصر عملهم على تقديم الطعام

حلويات

في بعض الأحيان لا يقتصر عمل مسؤولي الطعام على الطهي فقط حيث من الممكن أن يقوموا بتوفير بعض الخدمات اللازمة في الحفلات مثل تجهيز أدوات المائدة اللازمة، الديكورات أو تأجير الخيام للحفلات الخارجية.

 

دائمًا على استعداد لمواجهة المشاكل

كوكيز محروق

على الرغم أن مسؤولي تقديم الطعام يكونوا على علم مسبق بقائمة الطعام التي سيتم طهيها، إلا أنه من الضروري الاستعداد للتعامل مع الأمور غير المتوقعة والطلبات المفاجأة مثل الزيادة في عدد المدعويين.

 

الاستعانة بالزبائن للوصول للمذاق المطلوب

تذوق الطعام

إذا كنت تسعى لتجربة أطباق جديدة أو غريبة في المناسبات أو الحفلات فمسؤول الطعام يستطيع من خلال مهاراته وخبرته تحضير هذه الأطباق ولكن من خلال الاستعانة بك لتذوق الطبق قبل تقديمه للوصول للمذاق المطلوب.

 

مشاكل سلامة الطعام

مشاكل سلامة الطعام

وفقًا لقوانين سلامة الغذاء فإن وجود أطعمة غير آمنة لدي مسؤولي الطعام يعرضهم لدفع غراماتٍ كبيرةٍ، لذلك يجب أن يلتزم مسؤولي الطعام بقواعد الصحة والحصول على الرخصة التجارية للمطاعم وشراء التأمين لتغطية تسمم الغذاء وحرائق المطابخ.

 

استخدام كمية كبيرة من أكياس القمامة

قمامة

تُعد القمامة من الأمور المهمة التي يضعها مسئولي تقديم الطعام في عين الاعتبار، فمن الضروري التخلص من كل القمامة بعد الانتهاء من الطعام في الحفلات لذا يحرص مسئول تقديم الطعام على إحضار كمية كبيرة من أكياس القمامة ووضع عدد منها في الصناديق المخصصة قبل بداية الحفل.

 

قد تؤثر أسعار المواد الغذائية على عملهم

بقالة

ارتفاع أسعار المواد الغذائية يؤثر بشكل كبير على مسؤولي تقديم الطعام مما قد يؤدي إلى اختيار مكونات أقل تكلفة، حيث قد ترتفع الأسعار بسبب سوء الأحوال الجوية والجفاف والمحاصيل المصابة بالآفات، ولكن بعض هذه التقلبات تكون مؤقتة.

 

عشقهم لفن الطهي وخدمة الطعام

مسؤولي تقديم الطعام

يُعد إعداد الأطباق وتزيين وتقديم الطعام من فنون الطهي وخدمة الطعام التي يعشقها مسؤولي تقديم الطعام حيث يرغبون في مشاركة حبهم وشغفهم مع الزبائن بتقديم أشهى وأفضل الأطباق.

 

المصدر

مصادر الصور: 9

اترك رد