قصة حلوى ماري جين الأسطورية

قصة حلوى ماري جين الأسطورية

- ‎فيمعلومات

 

قصة حلوى ماري جين

تاريخ حلوى ماري جين

في عام 1884 قرر رجل الاعمال تشارلز ميلر استخدام يده في صنع الحلوى. كان ميلر لا يمتلك رأس المال الكافي عندما دخل للعمل في سوق الحلويات مثل العديد من رجال الاعمال المبتدئين، حتى أنه كان لا يمتلك مكان مخصص أو واجهة للعمل، وقال إنه كان يقوم بصنع الحلوى في مطبخ منزله الموجود في مدينة بوسطن بمساعدة أبنائه الثلاثة. بعد مرور ثلاثين عامًا من صنع الحلوى في منزلهم، قام ابنه تشارلز ميلر بابتكار تركيبة مثالية من النكهات التي رسخت اسم الحلوى عند جميع العائلات وجعلتها حلوى لا تنسى، فهي مزيج من زبدة الفول السوداني ودبس السكر(العسل الأسود).

حلوى ماري جين كانت تباع بسعر بسيط جدًا في متاجر بيني للحلويات منذ عام 1914، بدأت بعد ذلك شركة تشارلز بالازدهار والخروج إلى سوق كحلوي زهيدة السعر. وكان اسم الحلوى الأول هو persuaded sweet-tooths ثم بعد ذلك أصبحت حلوى ماري جين.

بدلًا من تسمية الحلوى باسم شخصية تاريخية أو باسم حيوان أليف، اختار ميلر أن ينسب اسم الحلوى لعمته تكريمًا واحترامًا لها. الكثير من الناس لم يصدقوا سبب تسمية ميلر للحلوى باسم عمته، فالبعض أشار أن اختيار هذا الاسم حيلة للحصول على إعلانات مجانية في أوائل القرن الماضي حيث كان الفكاهي Buster Brown يمثل شخصية فكاهية باسم ماري جين، ولكن يُعتقد أن شخصية Buster Brown ظهرت قبل طهور حلوى ماري جان بحوالي 12عام، وهناك من يقول إنها سميت بهذا الاسم بعد ظهور الشخصية الكارتونية التي تسمى بهذا الاسم، ولكن لا يوجد أي دليل  حقيقي على كل هذه الاقوال.

حلوى ماري جين السكرية غلفت بورقة شمع صفراء وعليها شريط أحمر واحد، ثم ظهر على الغلاف صورة الفتاة الصغيرة التي تسمى ماري جين. على الرغم من مرور مائة عام على إنتاج حلوى ماري جين خارج البلاد وداخلها ظلت الحلوى التي ابتكرها ميلر أول مرة تباع حتى الآن، مع وجود بعض الأنواع الأخرى كبيرة الحجم، وبعضها مغطى بالشوكولاتة وأنواع مخصصة الهالووين.

إضافة إلى الحلويات اللذيذة فأن من الأسباب الأساسية لشهرة متجر ميلر للحلويات الموجود في بوسطن، هو أنه كان يعيش فيه البطل “بول ريفير”، والذي كان قد حذر من قدوم كتيبة القوات البريطانية المحتلة، حيث كان قد عاش في هذا المكان في مدينة نورث اند لمدة ثلاثين عام. وكان قد أشتهر في عام 1775 بعدما قام بهذا التحذير.

حلويات أخرى تنتجها شركة NECCO

حلوى القلوب

بيعت شركة ميلر للحلويات لشركة Stark Candy في عام 1989، وفي هذا العام أيضًا تم بيع وصفة الحلوى والعلامة التجارية لها لشركة NECCO وهي نفس الشركة التي تنتج الحلوى على شكل قلوب Conversation Hearts ورقائق NECCO الرائعة. وهذه الحلويات تجمع ما بين الإحساس بالمرح وفي نفس الوقت تذكر بالأسطورة الوطنية. لاتزال شركة NECCO حتى الآن تنتج حلوى ماري جين في مدينة ريفر في ولاية ماساتشوستس.

المصدر

مصدر الصورة: 1، 2

اترك رد