أغرب المطاعم غير التقليدية في العالم حسب تصنيف موقع mentalfloss

أغرب المطاعم غير التقليدية في العالم حسب تصنيف موقع mentalfloss

- ‎فيتقارير

يبحث معظم الأشخاص عن تجارب فريدة دائماً سواء عند الخروج في جولة أو حتى عند زيارة مطعم، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتمكنوا من إيجاد ما يطمحون إلية. ومن أغرب التجارب التي قد تمر بها هي أن تتناول عشاءك في مطعم جليدي أو معلق في الهواء، وللذين يرغبون في خوض هذه التجارب قام موقع mentalfloss بوضع قائمة بأكثر المطاعم غير التقليدية حول العالم لتساعدك في اختيار مغامرتك التالية.

أغرب المطاعم غير التقليدية حول العالم

 

مطعم opaque في الولايات المتحدة الأمريكية

المطاعم غير التقليدية مطعم أوبيك

فكرة مطعم opaque هي أن يتناول الزبائن وجبة كاملة يقدمها لهم طاقم عمل من المكفوفين داخل قاعة طعام مظلمة تماماً، ويوجد الآن ثلاث مطاعم opaque في كاليفورنيا، إلى جانب واحد في سان دييغو، واحد بمدينة سانتا مونيكا في لوس أنجلوس وآخر في سان فرانسيسكو وقد تم التخطيط لفروع أخرى في لاس فيجاس ومدن أخرى.  وقد ظهرت فكرة هذا المطعم لأول مرة في زيورخ، حيث يتخلى الزبائن عن حاسة الإبصار لمدة ساعة أو أكثر قليلاً والتمتع بتجربة تناول طعام فريدة من نوعها.

 

مطعم LUMI LINNA CASTLE في فنلندا

المطعم الثلجي

يعتبر مطعم LUMI LINNA CASTLE من المطاعم غير التقليدية في العالم، ويتم إنشاء هذا المطعم الثلجي في شهر ديسمبر من كل عام، وطبقاً للمهندسين المعمارين الذين يقوموا بعمل هذا المطعم فإن الحرارة يجب أن تكون على الأقل 8 درجات مئوية تحت الصفر دائماً. وغالباً ما يستغرق إنشاء هذا المطعم حوالي 6 أسابيع قبل افتتاحه، ودائماً ما تكون الحرارة داخل المطعم 5 درجات مئوية تحت الصفر ويطلب طاقم العمل من الزبائن ارتداء ملابس ثقيلة، قفازات وقبعات للتدفئة.

 

مطعم SOUNDS OF SILENCE في أستراليا

مطعم صوت الهدوء

يمكنك تناول العشاء في ليل الصحراء الهادئة في مطعم SOUNDS OF SILENCE، حيث يقوم شخص بحكاية الحكايات لمدة أربع ساعات هي مدة بقائك في المطعم تحت السماء في مكان نائي بصحراء أستراليا، ويعتبر المطعم من أشهر الأماكن السياحية هناك.

 

مطعم بيت الشجرة TREEHOUSE RESTAURANT في اليابان

مطعم بيت الشجرة

تم إقامة مطعم TREEHOUSE فوق شجرة مصنوعة من الخرسانة، ويوجد المطعم بمدينة ناها Naha في اليابان.

 

مطعم THE DINING POD في تايلاند

مطعم تري بود

إذا كنت تحب تناول الطعام داخل الأشجار فقد تروق لك فكرة هذا المطعم، ويوجد مطعم THE DINING POD بجزيرة Koh Kood في تايلاند. ويوجد هذا المطعم على قمة جرف صخري يطل على الغابة المطيرة، وتبدأ الوجبة بتقديم المشروبات أثناء استمتاعك بالمناظر الساحرة، وعندما يحين موعد تقديم الوجبة يتم رفع أربعة من الزبائن لارتفاع حوالي 5 أمتار فوق شجرة باستخدام مجموعة من الروافع (الأوناش).

 

مطعم SINGAPORE FLYER في سنغافورة

SINGAPORE FLYER

إذا كنت ترغب في تناول الطعام على ارتفاع 50 متر في الهواء فعليك زيارة مطعم SINGAPORE FLYER، فمطعم SINGAPORE FLYER موجود في عجلة دوارة ضخمة يشابه ارتفاعها ارتفاع مبنى مكون من 42 طابق وتطل على مشهد رائع لمدينة سنغافورة.

 

مطعم STAR TOWER في تايوان

مطعم ستار تاور

يقع هذا المطعم بمدينة تايبيه في تايوان، وهو موجود على قمة برج مدخنة كانت تعمل كمحرقة للنفايات، ولكن أهم ما يميز هذا المطعم هو أنه يدور.

 

مطعم THE ROCK في زنجبار

مطعم ذا روك

يمكنك التمشي لهذا المطعم وقت الجزر، ولكن بمجرد تبدأ فترة المد فستحتاج إلى قارب للوصول إليه.

 

مطعم AESCHER في سويسرا

مطعم AESCHER

تم بناء هذا المطعم على جانب أحد جبال الألب السويسرية، وإذا كنت ترغب في تناول الطعام هناك فسوف تحتاج إلى أن تركب التلفريك من بلدة Wasserauen السويسرية، وهذا المطعم قريب من بعض الكهوف المثيرة للاهتمام.

 

مطعم ITHAA في جزر المالديف

مطعم ITHAA

يقع مطعم ITHAA تحت سطح البحر بخمسة أمتار في فندق Conrad Maldives Rangali Island، وهو أول مطعم مصنوع بالكامل من الزجاج. وأهم ما يميز هذا المطعم أنه يتمتع بإطلاله رائعة للشعاب المرجانية والحياة البحرية في جزر المالديف، وتتكون القائمة من مأكولات تمزج الأطعمة من المالديف مع الأطعمة الغربية.

 

المصدر

مصادر الصور: 2، 4، 5، 9

اترك رد