أشياء قد لا تعرفها عن سلسلة ديري كوين

أشياء قد لا تعرفها عن سلسلة ديري كوين

- ‎فيمعلومات

ديري كوين

سلسلة ديري كوين هي واحدة من السلاسل المحببة للجميع سواء الصغار أو الكبار، فهي تقدم المثلجات الأمريكية الطرية وأيضاً آيس كريم بليزرد Blizzard الأسطوري في الآلاف من المواقع في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم شهرة هذه السلسلة وتزايد عدد عملائها كل يوم إلا أنه لا يزال هناك بعض الأشياء التي لا نعرفها عن هذه السلسلة الأسطورية، لذا قام موقع thedailymeal بعمل قائمة تحتوي على بعض المعلومات التي قد لا نعرفها عن سلسلة ديري كوين.

المؤسسون هم من اخترعوا المثلجات الأمريكية الطرية

آيس كريم طري

فقد قام “جون فريمونت ماكولوج” وأبنه “برادلي” بتقديم المثلجات الأمريكية الطرية لأول مرة عام 1938، وقاموا بمشاركة “شيب نوبل” -صاحب متجر للآيس كريم- لافتتاح أول فرع من سلسلة ديري كوين Dairy Queen بمدينة جوليت في ولاية ألينوي عام 1940. وعلى الرغم من أن هذا الفرع تم إغلاقه منذ عام 1950 إلا أنه يعتبر معلم تاريخي بالمدينة.

كانت سلسلة ديري كوين رائدة في منح حقوق الامتياز

dairyqueen1

لم يكن هناك الكثير من المطاعم التي تقوم ببيع حقوق امتياز في الأربعينات، ولكن سلسلة ديري كوين استخدمت هذه الاستراتيجية للتوسع، حيث زادت عدد فروع السلسلة من إجمالي عشر فروع في عام 1941 لتصل إلى 100 فرع في عام 1947 و1600 فرع بحلول عام 1955.

وأيضاً تملك سلسلة Orange Julius

أورانج جوليس

اشترت سلسلة ديري كوين سلسلة Orange Julius والتي اشتهرت بتقديم المشروبات بنكهة البرتقال عام 1987، وتقدم العديد من فروع السلسلة الآن سلع من سلسلة Orange Julius.

آيس كريم بليزرد مستوحى من متجر للكسترد المجمد

آيس كريم بليزرد

استوحت السلسلة فكرة أشهر منتجاتها وهو الآيس كريم بليزرد من متجر للكسترد المجمد والذي أصبح معلم محلي منذ الثلاثينيات، وكان المتجر يشتهر بحلوى concretes والتي يتم صنعها عن طريق مزج الكسترد المجمد مع اختيارك من عشرات المكونات الأخرى.

طرحت السلسلة نسخة صحية من آيس كريم بليزرد

آيس كريم بريز

طرحت السلسلة آيس كريم Breeze وهو خيار صحي أكثر من آيس كريم بليزارد الشهير في عام 1990، وكان يتم صنعه باستخدام الزبادي المجمد بدلاً من الآيس كريم، وتوقف في عام 2000 بسبب ضعف المبيعات حتى أن الزبادي المجمد كان يفسُد قبل أن يُستخدم.

يوجد بولاية تكساس أكبر عدد من فروع السلسلة

أعلان بتكساس

يوجد بولاية تكساس أكثر من 600 فرع من فروع السلسلة.

أكبر فرع للسلسلة في أمريكا موجود في ولاية ألينوي

فرع ألينوي

يقع المطعم على مساحة 464.5 متر مربع ويضم قاعة طعام تتسع لـ 140 مقعد، ثلاث مواقد، تلفزيون بشاشة مسطحة، وفناء يتسع لـ 40 شخص، ولكن على الرغم من ذلك فإنه ليس أكبر فرع للسلسلة، حيث يقع أكبر فرع للسلسلة بمدينة الرياض في السعودية.

تملك السلسلة فروع في 31 دولة حول العالم

محل ديري كوين

تعتبر السلسلة واحدة من رائدي سلاسل المطاعم في الولايات المتحدة الذين انتشروا عالمياً، حيث تملك السلسلة فروع في السعودية، قطر، الكويت، غابون، غيانا، قبرص، بروناي، كمبوديا، لاوس، ماكاو وتايوان. وكان رجل الأعمال “وارن بافت” قد قام بشراء السلسلة عام 1998.

 

المصدر

مصادر الصور: 3

اترك رد