سلسلة دومينوز تجري 4 تغيرات لتصبح السلسلة رقم 1 في أمريكا

سلسلة دومينوز تجري 4 تغيرات لتصبح السلسلة رقم 1 في أمريكا

- ‎فيأخبار

بيتزا

مبيعات سلسلة دومينوز هذا الربع من العام (الربع الثاني) في طريقها لتصبح أفضل من أي سلسلة مطاعم كبرى أخرى في الولايات المتحدة، فوفقاً لتقارير موقع Nomura فإنه من المُتوقع أن تزيد مبيعات نفس متاجر سلسلة البيتزا الشهيرة بنسبة 6%، وإذا نجحت السلسلة في هذا الأمر فسيكون لديها أفضل مبيعات لنفس المتاجر ضمن أكبر 25 سلسلة مطاعم في الولايات المتحدة.

وكانت أرباح سلسلة دومينوز في الربع الأول أقل من المثالية حيث سجلت ربحية السهم الواحد 0.89 دولار (حوالي 3.34 ريال سعودي)، في حين كان المحللين يتوقعون ربحية حوالي 0.98 دولار (حوالي 3.68 ريال سعودي) للسهم الواحد. وتراجعت الإيرادات أيضًا لتسُجل 539.2 مليون دولار (حوالي 2022 مليون ريال سعودي) مقابل توقعات بإيرادات تبلغ 543.9 مليون دولار (حوالي 2039.63 مليون ريال سعودي).

ولكن مصادر موقع Nomura تتوقع أن تكون مبيعات الربع الثاني للسلسلة مبشرة، وحدد الموقع أربع عوامل قد تكون ساهمت في زيادة مبيعات السلسلة.

عوامل ساهمت في زيادة مبيعات سلسلة دومينوز

 

تحسين الجودة

بيتزا دومينوز

ارتفعت المبيعات السلسلة منذ أن قدمت الشركة وصفة جديدة للبيتزا في عام 2009، وكان تحسين المنتج الأساسي عامل رئيسي لتحسين العمل، حيث ركزت الشركة على ضرورة الاهتمام بالجودة لضمان النجاح ضد المنافسين مثل بيتزا هت وبيتزا بابا جونز.

 

خطة تسويقية أفضل

Domino's

انضم عملاق التسويق “راسل وينر” لسلسلة دومينوز بيتزا عام 2008 بعد أن كان يعمل في شركة بيبسي في وسط تراجع ضخم في مبيعات السلسلة، وقام بتنفيذ استراتيجية التسويق ذاتي الصنع self-deprecating marketing والتي لاقت صدى لدى المستهلكين، وفي عام 2014 أصبح رئيسًا للسلسلة في الولايات المتحدة.

ومع وجود رئيس للسلسلة ذو خلفية في مجال التسويق تمكنت السلسلة من البقاء في صدارة المنافسة من خلال عمل حملات ترويجية جديدة وغريبة، وكذلك التركيز على الشفافية في الإعلانات.

 

الطلبات الإلكترونية

هاتف

شكلت المبيعات عبر القنوات الرقمية (الإلكترونية) نصف مبيعات سلسلة دومينوز في الولايات المتحدة في الربع الأول، حيث تقدم السلسلة خيارات الدفع عبر 15 منصة إلكترونية بما في ذلك ساعة آبل وAmazon Echo وتلفزيون سامسونج.

وحيث أن المدفوعات عبر القنوات الرقمية تكون أعلى من الدفع الشخصي أو عن طريق الهاتف فهذا يعني أن نمو المبيعات الرقمية يعني نمو مبيعات السلسلة بشكل ملحوظ، وتقود السلسلة مع سلسلة بابا جونز المطاعم التي ترتكز على التكنولوجيا الحديثة.

 

التركيز

بيتزا سلسلة دومينوز

لا تمتلك شركة دومينوز أي سلاسل مطاعم أخرى تقوم بإدارتها على عكس علامة Yum التجارية، وهي الشركة الأم المالكة لمنافسي السلسلة مثل بيتزا هت، كنتاكي وتاكو بيل، حيث تركز شركة دومينوز على شيء واحد فقط وهو البيتزا.

ويتوقع موقع Nomura أن تقوم سلسلة ستاربكس أيضًا بتقديم تقرير للإعلان عن زيادة مبيعات نفس الفروع بنسبة 5% أو أكثر في الربع الثاني من العام، وتمتلك الشركة علامة تجارية واحدة ومنتج واحد تتميز به السلسلة.

 

المصدر

اترك رد