أشياء قد لا تعرفها عن شكولاتة نوتيلا

أشياء قد لا تعرفها عن شكولاتة نوتيلا

- ‎فيمعلومات

يعشق الكثير من الأشخاص شكولاتة نوتيلا القابلة للدهن، والنوتيلا كما يعرفها الكثيرون هي معجون شكولاتة بالبندق قابل للدهن تقوم بإنتاجه الشركة الإيطالية “فيريرو“. وقد تم طرح النوتيلا لأول مرة عام 1964، ومنذ ذلك الحين أصبحت معشوقة الكثيرين حول العالم. ولكن على الرغم من هذا الانتشار الكبير للنوتيلا في كل مكان هذه الأيام إلا أن ما زال هناك الكثير الذي قد لا نعرفه عن هذه الشكولاتة المُفضلة، لذا قام موقع foxnews بعمل قائمة ببعض الأشياء التي قد لا نعرفها عن شكولاتة نوتيلا بالبندق.

 

يرجع أصل شكولاتة نوتيلا لوصفة إيطالية قديمة

nutella

شكولاتة نوتيلا هي نسخة من حلوى gianduja الإيطالية، وهي عبارة عن حلوى مصنوعة من 70% معجون بندق و30% شكولاتة. وقد تم ابتكارها في مدينة تورينو خلال عصر نابليون في القرن التاسع عشر، فبسبب الحصار على البحر المتوسط كانت الشكولاتة نادرة لذا كان صانعو الحلوى يقومون بخلط الشكولاتة مع البندق والذي كان متوفر في المنطقة، وحصلت الـ Gianduja على اسمها من شخصية دمية شهيرة.

 

لا يمكن أن يُطلق عليها كريمة الشكولاتة

شكولاتة

بموجب القانون الإيطالي يُطلق على النوتيلا كريمة البندق، حيث انها لا تحتوي على الحد الأدنى من الكاكاو.

 

تستخدم شركة فيريرو 25% من العرض العالمي للبندق

بندق

تحتوي كل عبوة من عبوات نوتيلا على حوالي 50 حبة بندق.

 

النوتيلا تساوي لوح من الحلوى يتم فرده على الخبز

شكولاتة قابلة للدهن

تتكون النوتيلا من 70% دهون وسكريات، وكل ملعقتين منها تحتوي على 200 سعرة حرارية، 11 جرام من الدهون و21 جرام من السكر لذا فهذه الكمية تعتبر بمثابة لوح كامل من الحلوى. وقد واجهت شركة “فيريرو” دعوى جماعية منذ بضع سنوات بسبب الإعلان عن شكولاتة النوتيلا بأنها غذاء صحي.

 

يوجد يوم عالمي للنوتيلا

شكولاتة نوتيلا

يعتبر الخامس من فبراير من كل عام هو اليوم العالمي للنوتيلا، على الرغم من أن البعض يرى أن 20 ابريل هو اليوم الأنسب لكونه اليوم الذي خرج فيه أول وعاء نوتيلا من المصنع عام 1964.

 

المصدر

اترك رد