الطاهي Yoshihiro Murata يطلق مطعم Tokimeite في مايفير لندن

الطاهي Yoshihiro Murata يطلق مطعم Tokimeite في مايفير لندن

- ‎فيأخبار

جاء حديثاً في جريدة التايمز أن مطعم Sakura الذي كان من أقدم المطاعم اليابانية واستمر لمدة أربعين عاما، أغلق مؤخرًا لإفساح الطريق للمطعم الجديد Tokimeite الذي تم إنشاؤه في Conduit Street.

مطعم Sakura

السبب الأساسي في نجاح مطعم Tokimeite ذو السبع نجوم هو الشيف الياباني Yoshihiro Murata، وهو من ضمن الجيل الثالث من مالكي مطعم Kikunoi الأسطوري الرائع، لذلك وصول الشيف Yoshihiro Murata إلى مايفير قد أثار جدل كبير. جاء الشيف Yoshihiro Murata إلى مايفير من قبل عند افتتاحه للمطعم الياباني Chrysan بالاشتراك مع مجموعة مطاعم Hakkasan في عام 2012 قبل أن يتم اغلاقه بستة أشهر فقط. انتهي به الحال إلى الاشتراك مع مجموعة Zen-Noh التي تعتبر الذراع التجاري لأكبر جمعية تعاونية في اليابان. مطعم Tokimeite يتميز بنوافذه اللامعة، ويعتبرالشيف Yoshihiro Murata هو الشيف الرئيسي لمطعم Morita ومطعم Glamorous وأيضًا كان الطاهي المبتكر لمطعم Megu الموجود في نيويورك ومطعم Aqua Kyoto الموجود في لندن.

مطعم Tokimeite

مطعم Tokimeite

كلمة Tokimeite كلمة يابانية تعني الإحساس الطاغي بالسعادة. الطابق الأرضي من المطعم مقسم إلى ثلاث مستويات مما يعطي إحساس مضاعف بالاسترخاء والسعادة، عند الحديث عن ساحة تناول الطعام فهي عبارة عن قسم للشواء يحتوي على الشوايات الضخمة، وطاولة المطبخ مفتوحة تضم مجموعة من المشروبات المتنوعة الرائعة بأضواء ذهبية لامعة. الطابق الأول من المطعم مقسم إلى قسمين، الأول مستوحى من المياه، والقسم الآخر زينته خشبية، فهو قسم الاستضافة والترحيب التي تعطيك الإحساس بكونك في غابة أو في أحد أضرحة أو معابد اليابان.

هذا المطعم يحدث توازن غير مسبوق في المطبخ الياباني التقليدي بين استخدامهم للمكونات البسيطة التي تأتي من الريف مع المكونات الفاخرة. عند إلقاء الضوء على القائمة نجد أنهم يقدمون أنواع متنوعة من الأطعمة مثل وجبة سوشي المغطاه بطبقة باردة، لفائف ماكي الرائعة، واستعان فريق العمل ببعض المواد مثل edamame وchargrilled التي لا تطهى على البخار وتقدم بلون ذهبي رائع، الخس المقرمش الرائع مع صلصة yuzu sesame ونبات tempura وأصابع السوشي الصغيرة. هناك وجبات أخرى مثالية خارجة عن المألوف مثل الوجبات ذات النكهات الأوروبية مثل مثلجات القهوة gaudily بالتوت، والطبق الرئيسي هو سمك السالمون مع الجزر الأبيض وصوص البيستو، والأطباق ذات النكهات التركية التي تقدم طبق الكريسماس هو من الاطباق التي من الصعب تخيلها فهو من أفضل الاطباق التي قدمها الشيف Yoshihiro Murata.

الاطباق التي اشتهر بها مطعم Tokimeite

وجبة tataki

Japanese wagyu نوع من اللحوم الرائعة في جميع حالاتها سواء قدمت مع الأرز وصلصة yuzu sesame ونبات wasabi ، أو قدمت بنكهة مدخنة في طبق tataki مع نبات wasabi وتكون اللحوم في هذا الطبق متبله في صلصة الصويا وتطهى على نار ضعيفة مع رشة خفيفة من الملح والفلفل والقليل من الخردل الياباني ذات النكهة القوية.

أفضل ما يمكنك فعله هو تناول وجبة bento على الغداء في مطعم Tokimeite الموجود في أكبر شوارع التسوق في لندن.

المصدر

مصدر الصور: 1، 2، 3،

اترك رد