أغرب الأطعمة على مستوى العالم في 2016

أغرب الأطعمة على مستوى العالم في 2016

- ‎فيمعلومات

إذا كنت ترغب في اختبار حاستك للتذوق فهناك عالم كامل من أغرب الأطعمة التي من الممكن أن تسمع عنها، فقد تكون غريبة أو مخيفة ولا تستطيع تناولها. وقد قام موقع readersdigest برصد بعض أغرب الأطعمة وأكثرها إثارة للاهتمام التي يتم تناولها حول العالم.

 

أغرب الأطعمة حول العالم

 

سمك ينفوخية Fugu في اليابان

Fugu

عندما تتناول وجبتك اليومية فأنت لا تتوقع أن تكون هذه الوجبة تؤدي إلى الوفاة، ولكن بالنسبة لمحبي تناول سمك ينفوخية الياباني فهو يعتبر من التحديات الممتعة. وسمكة ينفوخية هي سمكة يابانية تحتوي على سم يكفي لقتل 30 شخص، ويجب أن يخضع الطهاة الذين يعدون السمكة لسنوات من التدريب. يُقدم سمك ينفوخية الياباني في الحساء، مشوي أو كشرائح رفيعة جدًا من الساشيمي، وأي خطأ صغير في إعداد هذه السمكة قد يعني موت الشخص الذي يتناولها، وإذا كنت ترغب في تجربة هذه السمكة القاتلة فيمكنك زيارة اليابان في موسم صيد سمكة الينفوخية خلال الشهور ما بين أكتوبر إلى مارس.

 

العناكب المقلية في كمبوديا

عناكب مقلية من أغرب الأطعمة

واحدة من أغرب الأطعمة في العالم هي العناكب المقلية والتي يمكن إيجادها في جميع أنحاء كمبوديا خاصةً في بلدة Skuon، حيث يتم قلي العناكب الكبيرة في زيت الثوم حتى تصير مقرمشة من الخارج ولزجة وطرية في الداخل. عادةً من يتم استخدام عناكب الرتيلاء، وقد بدأ تناول هذه العناكب في العهد الوحشي للخمير الحمر عندما كان سكان القرى يبحثون عن مصادر بديلة للطعام. وغالبًا ما تباع العناكب للمسافرين الذين يمرون عبر المدينة ويبحثون عن وجبة خفيفة سريعة، وبالإضافة إلى كون هذه العناكب غنية بالبروتين يُشاع أنها تزيد من جمال من يتناولها.

 

محار البراري في كندا

محار البراري

هذا الطبق لا يحتوي على المحار كما يوضح اسمه ولكنه يحتوي على خصى الثور، وفي بعض الأحيان يُطلق عليه اسم محار جبال روكي Rocky Mountain Oysters. يوجد هذا الطبق في أغلب البلاد المشهورة بتربية المواشي، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة النسخة الكندية فسيكون عليك التوجه الى ألبرتا. حيث يُقدم مطعم Buzzards الموجود في كالغاري هذا الطبق خلال أشهر الصيف، بالإضافة لأنه يوجد مهرجان سنوي للاحتفال بهذا الطبق. ويتم تقديم هذا الصنف مسلوق، مقلي أو محشو. ويُقدم معه كمية من الأعشاب، التوابل، الصلصات وأطباق الغموس للحصول على النكهة الحقيقة لمطابخ رعاة البقر.

 

بيض البالوت في الفلبين

البالوت

تعتبر أطباق البيض من الأطعمة الشائعة في العالم كله، ولكن في الفلبين يختلف البيض المقدم عن أي مكان آخر. حيث يتم تقديم بيض البالوت، وهو عبارة عن بيض يحتوي على جنين البط والذي يتم غليه بداخل القشرة. وعادةً ما يتم تناول بيض البالوت مع التوابل مثل الفلفل الحار، الثوم والخل. ويتم تناول كل ما بداخل البيضة، وهي تعتبر من الأطعمة الشهيرة والمنتشرة المقدمة في شوارع الفلبين والتي يتم تناولها مع المشروبات.

 

طبق الهاغيس في اسكتلندا

الهاغيس

يعتبر الهاغيس الطبق الوطني في اسكتلندا، وهو عبارة عن أمعاء الأغنام المحشوة بقطع صغيرة من قلب الغنم، الكبد والرئتين بالإضافة إلى البصل، دقيق الشوفان، التوابل والمرق، ولطهو هذا الصنف يتم غليه. هذا الطبق الشهي يعود إلى القرن الخامس عشر، ويتم تقديمه حتى اليوم كطبق رئيسي على العشاء في المناسبات. ويتم تناول الهاغيس عادةً مع طبق tatties and neeps الذي يحتوي على البطاطس المهروسة واللفت، ويتوفر الهاغيس اليوم بسهولة عند محلات البقالة، وعلى الرغم من أنه يعتبر من أغرب الأطعمة إلا أنه يعتبر مصدر مهم للحديد والألياف.

 

طبق قطع الأخطبوط الحي Sannakji في كوريا الجنوبية

قطع الأخطبوط الحي

يعتبر طبق Sannakji من أشهى الأطباق في كوريا الجنوبية، ويتم تناول هذا الطبق من الأخطبوط الحي سواء كامل أو مقطع اعتمادًا على حجم الأخطبوط المقدم. يُقدم الأخطبوط غير مطهو مع القليل من زيت السمسم، ويكون الأخطبوط طازج جدًا حتى أن أرجله قد تلتصق بفمك إذا لم تتناوله بالطريقة الصحيحة وقد تسبب الاختناق أو حتى الموت، مما يجعل تناول هذا الطبق من المغامرات المخيفة. على الرغم من أن نكهة الأخطبوط معتدلة إلى حد كبير، إلا أن تجربة تناول الأخطبوط الحي تُثير حب المغامرة عند محبي الطعام الغريب لتصبح تجربة لا تُنسى.

 

طبق يرقات النمل Escamoles في المكسيك

طبق مكسيكي

قد يبدو طبق Escamoles لأول وهلة كطبق سلطة حبوب تقليدي، ولكن إذا أمعنت النظر فستكتشف أن هذا الطبق مصنوع من يرقات النمل. وعادةً ما يُطلق على هذا الطبق طبق كافيار الحشرات، وهو يعتبر من الأطباق الشهية في المطبخ المكسيكي ويرجع أصله على إمبراطورية الآزتيك. ويتم حصاد بيض النمل من جذور نبات الغاف المكسيكي والصبار، ويمكن العثور على بضع يرقات صغيرة في التاكو، البيض المخفوق أو مُقدم كطبق منفصل. ويتم قلي هذه اليرقات الصغيرة في الزبدة أو قليها في زيت غزير حتى تُصبح مقرمشة، وهي تتمتع بمذاق مميز يشبه مذاق الجوز.

 

سمك القرش المتعفن Hakarl في أيسلندا

سمك القرش المتعفن

قد تشمئز من تناول طبق من سمك القرش المتعفن، ولكن تناول سمك قرش غرينلاند بدون معالجته قد يسبب التسمم. لذا ففي أيسلندا يتم ترك سمك القرش للتخمر والتعفن حتى يصبح صالح للأكل، ويمكنك تناوله إذا استطعت التغلب على رائحة الأمونيا النفاذة ومذاقة الغريب المتعفن. معظم من يتناولون هذا السمك لأول مرة يشعرون بميل للقيء لا إرادي، ولكن سكان أيسلندا قادرون على تناول سمك Hakarl طوال العام. ويتم تخزين سمك Hakarl المتعفن، وتعبئته في عبوات مفرغة الهواء لبيعه في محلات السوبر ماركت العادية.

 

ساندوتش المخ المقلي في الولايات المتحدة الأمريكية

ساندوتش المخ المقلي

قد يظن البعض أن الطعام الأمريكي التقليدي يقتصر على البرجر والبطاطس المحمرة، ولكن في بعض المناطق في الولايات المتحدة يتم تقديم ساندوتش غريب من المخ المقلي، وهذا الساندوتش من السهل إيجاده على قوائم المطاعم في منطقة وادي نهر أوهايو. يتم صنع هذا الساندوتش من شرائح مخ العجول التي تم تغليفها بخليط مصنوع من الطحين وقليها في الزيت الغزير، ويرجع أصل هذا الطبق للمهاجرين الألمان والهولنديين الذين كانوا حريصين على عدم إهدار أي نوع من الطعام. يحتوي ساندوتش المخ المقلي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وعادةً ما يتم تقديمه مع المسترد والبصل المخلل. يتميز المخ بمذاق معتدل وقوام يشبه الكسترد، لذا فإنه يتم إضافة النكهة للساندوتش في الخليط الذي يُغلف شرائح المخ.

 

جبن Casu Marzu في إيطاليا

جبن كازو مارزو

قد يبدو هذا الجبن المصنوع من حليب الأغنام شهي في البداية بقوامه الكريمي الناعم، ولكن في الحقيقة فإن جبن Casu Marzu يحتوي على آلاف من اليرقات الحية التي من الممكن أن تُثير اشمئزاز الأشخاص الأكثر ميلًا للمغامرة. يتم صنع هذا الجبن بجزيرة سردينيا الإيطالية عن طريق السماح للذباب بوضع بيضة على سطح جبن بيكورينو رومانو الذي يتم قطع سطحه للسماح بالذباب بالوصول إليه بسهولة. عندما يفقس البيض تأكل اليرقات من الجبن فتتكسر الدهون ليصبح منتصف الجبن الجاف طري وناعم، ليحصل متناوله على جبن ذو نكهة قوية وغنية، وستشعر بالمذاق اللاذع لهذا الجبن لمدة ساعة بعد تناوله.

 

المصدر

مصادر الصور: 2، 5

اترك رد