أغلى الأطعمة التي ظهرت على قوائم المطاعم لعامي 2016-2017

أغلى الأطعمة التي ظهرت على قوائم المطاعم لعامي 2016-2017

- ‎فيمعلومات

الطعام هو من الاحتياجات الأساسية الضرورية للحياة، فلا أحد يستطيع العيش بدونه. ويجب تناول أنواع مختلفة من المواد الغذائية لعيش حياة صحية، وهناك العديد من الأطعمة الموجودة في مناطق معينة فقط من العالم دون غيرها وفقًا لتقاليد كل دولة. وهناك بعض الأشخاص الذين يفضلون تناول أغلى الأطعمة وأفضلها، ويرغبون دائمًا في تجربة الجديد في عالم الطعام. يوجد حول العالم العديد من الأطعمة الشهية التي يتم إعدادها من مكونات باهظة الثمن، الأمر الذي يؤدي بالضرورة لزيادة سعر الأطباق التي تستخدم هذه المكونات. هذه الأطعمة عادةً ما تكون متوفرة في المطاعم الكبرى، لكن لا يستطيع الجميع تحمل تكلفتها، وقد قام موقع strongestinworld بعمل قائمة تحتوي على أغلى الأطعمة التي قُدمت على قوائم المطاعم خلال عام 2016 ومازالت تتصدر قوائم المطاعم لعام 2017.

وتم إعداد القائمة وفقًا لسعر وشعبية هذه الأطعمة، والتي تُستخدم في عدد من الأطباق المختلفة في المطاعم حول العالم. وتتميز كل هذه الأطعمة بمذاق شهي مميز مما جعل الكثيرون يفضلونها، ولكن نظرًا لارتفاع سعرها فهي ليست في متناول الجميع.

 

أغلى الأطعمة التي ظهرت على قوائم المطاعم

 

مشروم ماتسوتاكي

مشروم ماتسوتاكي من أغلى الأطعمة

يعتبر مشروم ماتسوتاكي أغلى نوع مشروم في العالم حاليًا، حيث يُباع بحوالي 1000 دولار (حوالي 3750 ريال سعودي) وهو غير متوفر بسهولة. وهذا النوع من المشروم الشهي موجود في آسيا، أمريكا الشمالية، أوروبا، اليابان، الصين، كوريا، الولايات المتحدة، كندا، فنلندا والسويد. هذا النوع من المشروم مرتبط بظهور الصنوبر الأحمر الياباني، وعادةً ما يتم إيجاده في اليابان تحت الأوراق المتساقطة على أرضية الغابات، لذا فإنه يكون من الصعب للغاية العثور عليها.

 

خبز البيجل في فندق ويستن Westin

خبز البيجل في فندق ويستن

تشتهر نيويورك بفنادقها الفاخرة وكونها من أكثر المدن الأمريكية تكلفة، وقد قام الطاهي التنفيذي “فرانك توجاجو” الذي عمل في فندق ويستن بنيويورك بصنع واحد من أغلى الأطعمة في العالم. حيث قام “فرانك” بصنع خبز بيجل دائري الشكل مُزين بكمية صغيرة من كريمة الكمأة (الفقع) البيضاء، مربى (هلام) توت القوجي goji والأوراق الذهبية الصالحة للأكل، ويتكلف هذا الطبق 1000 دولار (حوالي 3750 ريال سعودي).

 

عجة The Zillion Dollar Frittata

The Zillion Dollar Frittat

عادةً ما يفضل العديد من الأشخاص تناول البيض المخفوق (الأومليت) على وجبة الإفطار لكونه وجبة صحية سهلة الإعداد، وتعتبر عجة The Zillion Dollar Frittata المقدمة في مطعم فندق Le Parker Meridien في نيويورك من أغلى الأطعمة التي يتم تقديمها على وجبة الإفطار في العالم، حيث تتكلف مبلغ 1000 دولار (حوالي 3750 ريال سعودي). يتم صنع هذه العجة بمكونات فاخرة باهظة الثمن فهي تحتوي على 6 بيضات، 284 جرام من كافيار sevruga الفاخر ولحم جراد البحر. ويعتبر كافيار sevruga من المكونات مرتفعة السعر، حيث تتكلف كمية حوالي 28 جرام مبلغ 65 دولار (حوالي 244 ريال سعودي). وبسبب سعر العجة المرتفع فعادةً ما يتم بيعها 12 مرة فقط على مدار العام للحجم الكامل و50 مرة للحجم الأصغر.

 

ستيك Wagyu Ribeye Steak بمطعم Craftsteak

ستيك لحم واجو الفاخر

من الصعب إيجاد لحم واجو الفاخر في أمريكا الشمالية، فهو موجود بشكل رئيسي داخل اليابان أو في المناطق المحيطة بها. يتميز لحم واجو الفاخر بكونه صحي جدًا وغني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميجا 6، بالإضافة لوجود نسب معتدلة من الدهون الأحادية غير المشبعة والمشبعة فيه، حيث يتم وضع أكل مخصص لهذه الأبقار بالإضافة لتدليكها يدويًا للحصول على لحم أطرى. وفي مطعم Craftsteak في نيويورك يتم تقديم ستيك لحم الواجو الفاخر في الحفلات الخاصة بسعر 2800 دولار (حوالي 10500 ريال سعودي).

 

طبق كاري Samundari Khazana بمطعم Bombay Brassiere

كاري المأكولات البحرية

قام الطاهي الإنجليزي “براهلاد هجدي” بصنع طبق كاري مأكولات بحرية مميز من وصفة عائلية يملكها، وقد قام مطعم Bombay Brassiere بتقديم هذا الطبق أثناء الاحتفال بنجاح فيلم Slumdog Millionaire. ويحتوي هذا الكاري على لحم السلطعون من مقاطعة ديفون الإنجليزية، الكمأة البيضاء (الفقع)، الكافيار الذهبي للحوت الأبيض، جراد البحر الأسكتلندي، أربع قطع من أذن البحر وأربع بيضات من بيض السمان، وهذا ما جعل الطبق يحتل مركز في قائمة أغلى الأطعمة في المطاعم حيث يتكلف الطبق الواحد 3200 دولار (حوالي 12000 ريال سعودي).

 

بيتزا Pizza Royale 007 بمطعم Domenico Crolla

بيتزا رويال

قام الطاهي الأسكتلندي “دومينيك كرولا” بصنع بيتزا بقطر يصل إلى حوالي 30 سم وأطلق عليها اسم Pizza Royale 007، واستخدم “دومينيك” عدد من المكونات الفاخرة باهظة الثمن مثل أجود أنواع جراد البحر، الكافيار، صوص الطماطم، لحم prosciutto الإيطالي المقدد، السلمون الأسكتلندي المدخن، لحم الغزال ونوع من الخل الفاخر بالإضافة لتزيين البيتزا بالذهب الصالح للأكل عيار 24، وتتكلف هذه البيتزا مبلغ 4200 دولار (حوالي 15750 ريال سعودي).

 

بطيخ Densuke الأسود

البطيخ الأسود

بطيخ Densuke الأسود الذي يعتبر أندر وأغلى أنواع البطيخ في العالم مختلف قليلًا عن البطيخ التقليدي، يتم زراعة بطيخ Densuke في جزيرة هوكايدو اليابانية، وهو بطيخ لذيذ يتميز بقوامه المقرمش وقشرته السوداء الداكنة، وتزن البطيخة الواحدة حوالي 7.7 كجم ومن الممكن أن يصل سعرها لحوالي 6100 دولار (حوالي 22875 ريال سعودي).

 

شمام ملك يوباري Yubari King Melons

شمام ملك يوباري

يعتبر شمام ملك يوباري Yubari King Melons من أفضل أنواع الشمام في العالم، فهو ليس نوع عادي من الشمام لأنه يعتبر من أغلى أنواع الفاكهة في العالم. يتم زراعة شمام ملك يوباري في اليابان، ويشتهر بمذاقة الحار المميز، وعادةً ما يقوم بشرائه محبي صنع أطباق المأكولات البحرية لجعل مذاق أطباقهم أفضل. وعلى الرغم من سعره المرتفع إلا أن الطلب مرتفع على هذا النوع من الشمام الذي يعتبر من أغلى الأطعمة في العالم بسبب سعره الذي قد يصل إلى 23000 دولار (حوالي 86250 ريال سعودي).

 

كافيار Almas

كافيار ألماس

يتم جلب كافيار Almas من إيران مما يجعله من الأطعمة شديدة النُدرة، وهو يوفر أفضل مذاق ممكن لأغلى الأطباق التي يتم تقديمها في المطاعم. ويُباع هذا النوع من الكافيار في مكان واحد فقط وهو متجر Caviar House & Prunier الموجود بميدان بيكاديللي في لندن، ويتم بيع كافيار Almas في علب مصنوعة من الذهب الخالص عيار 24، وتُباع العلبة الصغيرة منه بمبلغ 1250 دولار (حوالي 4687 ريال سعودي) ويصل سعر العلب الأكبر حجمًا إلى 25000 دولار (حوالي 93750 ريال سعودي)، ويتم استخدام هذا النوع من الكافيار فقط في أكبر وأغلى المطاعم في العالم لصنع أطباق مميزة.

 

كمأة (فقع) Alba الإيطالية البيضاء

الكمأة الإيطالية البيضاء

تعتبر الكمأة الإيطالية البيضاء من أغلى الأطعمة في العالم، فهذا النوع من الكمأة (الفقع) من الصعب إيجاده، ولكنة يتمتع بمذاق شهي مميز ويبدو في شكله مثل المشروم. ويمكن إيجاد هذه الكمأة في تلال سان مينياتو في إيطاليا، ومؤخرًا قام تاجر تجزئة من هونج كونج وزوجته بشراء 1.51 كيلوجرام من هذه الكمأة بسعر 160406 دولار (حوالي 601523 ريال سعودي).

 

المصدر

اترك رد