غلق العديد من مطاعم بيتزا هت وكنتاكي في أمريكا

غلق العديد من مطاعم بيتزا هت وكنتاكي في أمريكا

- ‎فيأخبار

مبيعات المطاعمتحاول العلامة التجارية Yum والتي تملك سلاسل مطاعم كنتاكي، بيتزا هت، وتاكو بيل، تحسين أحوال سلسلة كنتاكي وبيتزا هت حيث تكافح السلسلتان مؤخراً للصمود في الولايات المتحدة. وبدأت تظهر بعض النتائج لجهود العلامة التجارية Yum، ففي عام 2015 ارتفعت المبيعات المحلية في مطاعم كنتاكي بنسبة 4% وارتفعت في بيتزا هت بنسبة 1%.

وكان ماكدونالدز قد أغلق 91 متجر في عام 2015، وعلى ما يبدو أن Yum أيضاً تقوم بغلق بعض المحلات، فبسبب نمو العديد من سلاسل مطاعم البيتزا والدجاج، تواجه Yum منافسة شديدة.

عدد مطاعم كنتاكي في الولايات المتحدة أنخفض 100 مطعم العام الماضي

مطاعم كنتاكيتم إغلاق ما مجموعه 119 مطعم من مطاعم كنتاكي في الولايات المتحدة، ولكن أيضا تم فتح 10 مطاعم جديدة وشملت 9 في هاواي، والتي كانت تعتبر في السابق سوق لا يمت للولايات المتحدة. وبحلول نهاية عام 2015 تراجع صافي عدد مطاعم كنتاكي المحلية بـ 100 مطعم ليصل العدد إلى 4270. وكانت كنتاكي قد فتحت العديد من المتاجر في الولايات المتحدة في السنوات الماضية، حيث بلغ العدد ذروته في الولايات المتحدة في عام 2004 ليصل إلى 5525 مطعم.

مطاعم بيتزا هت في الولايات المتحدة انخفض 41 مطعم العام الماضي

بيتزا هت

على الرغم من أن سلسلة بيتزا أغلقت 258 مطعم في العام الماضي، إلا أنها افتتحت 148 مطعم جديد، وأضافت 69 مطعم لـ بيتزا هت في الأسواق الأخرى، فعلى سبيل المثال تم إضافة بيتزا هت في بعض المواقع العسكرية، وبيتزا هت في هاواي وجزيرة سايبان. وانخفض صافي عدد مطاعم بيتزا هت المحلية 41 مطعم ليصل العدد إلى 7822 بحلول نهاية العام.

ارتفاع أعداد مطاعم تاكو بيل في الولايات المتحدة عام 2015

تاكو بيلافتتح تاكو بيل 235 موقعا جديداً في العام الماضي وحصل على 40 مطعم كان يتم حسابها على أساس مطاعم دولية وليست محلية. وأغلق 75 مطعم لينهي عام 2015 وبحوزته 6121 مطعم محلي، بزيادة قدرها 200 مطعم خلال العام. المتحدث باسم تاكو بيل يقول إن السلسلة تخطط لفتح 200 مطعم محلي جديد في أمريكا خلال عام 2016.

ويقول رئيس مجلس إدارة علامة Yum التجارية “جريج كريد”، أن Yum تكرس مجهوداتها لبناء وتعزيز كنتاكي وبيتزا هت وتاكو بيل في جميع أنحاء العالم.

وطبقاً لتقارير أجريت مؤخراً، فإن نجاح تاكو بيل في الفترة الأخيرة جعل مجموعة الاستثمار المصرفي Cowen and Company متفائلة بشأنه. وأضاف التقرير أن سلسلة تاكو تملك أفضل سجل مبيعات لخمس سنوات، وأفضل نمو ما بين أقرب المنافسين في نفس المجال.

المصدر

مصادر الصور: 2، 3، 4

اترك رد