مشروبات ستاربكس تحتوي على نسبة سكر عالية

مشروبات ستاربكس تحتوي على نسبة سكر عالية

- ‎فيمعلومات

ستاربكس

لكل محبي ستاربكس الذين يفضلون مشروب الموكا Venti white mocha يومياً، قد يكون من الأفضل لك شرب مشروب غازي لما به من العديد من المزايا الأخرى فهو أرخص، ويحتوي أيضاً على مادة الكافيين، طعمة مقبول في درجة حرارة الغرفة، ووفقاً للمجموعات المهتمة بتأثير السكر على الصحة، فإن المشروبات الغازية بها تقريباً نصف كمية السكر الموجودة في مشروب الموكا. حيث ظهر مؤخراً تقرير قام بعمل اختبارات على نسبة السكر في المشروبات السكرية في سلاسل شهيرة تقوم بتقديم المشروبات في إنجلترا ومنها ستاربكس، كنتاكي، ماكدونالدز، وPret A Manger، وأوضح التقرير أن 98% منهم قد يحصلون على إنذرا من الحكومة لفرط استخدام السكر. ووجد أن سبعة مشروبات من أسوأ عشرة موجودين في ستاربكس.

ستاربكس تحاول تعديل نسبة السكر

مشروب ستاربكس

وكما ظهر من قبل تقرير يوضح أن شطيرة البوريتو Chipotle burritos تحتوي على عدد مهول من السعرات الحرارية، فإن هذا التقرير يهدد بنشر بيانات ستحزن العديد من الأشخاص. وقد يكون هذا هو السبب الذي جعل ستاربكس تعلن أنها تعمل جاهدة لخفض نسبة السكر في مشروباتها بنسبة 25% قبل عام 2020.

هذا التقرير قام باختبار المشروبات المتاحة في إنجلترا فقط، ووجد أن المشروب الذي يحتوي على أعلى نسبة من السكر هو مشروب فينتي العنب الساخن Venti grape Hot Mulled Fruit المنكهه بالفاكهة مع شاي الكرك الهندي، البرتقال، والقرفة ويحتوي على 99 جم من السكر أي حوالي 25 ملعقة صغيرة. وعلى الرغم من ذلك فعند مقارنة معلومات عن القيمة الغذائية في كلاً من المشروبات في المملكة المتحدة في مقابل الولايات المتحدة نجد أن نسبة السكر الموجودة فيهما متطابقة تقريباً، حيث أن نسبة السكر في مشروب موكا الشكولاتة البيضاء في الولايات المتحدة هي 75 جم في مقابل 74 جم في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى أن التقرير تطرق فقط للمشروبات الساخنة ولم يتطرق للأنواع الأخرى.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد