تقييم مطعم أوليف في أبو ظبي

تقييم مطعم أوليف في أبو ظبي

- ‎فيأخبار

مطعم أوليف

قام المؤلف الأمريكي والطاهي “تود أنجليش” بافتتاح مطعم أوليف Olives الذي يقدم أصناف من منطقة حوض البحر المتوسط بطريقة عصرية في أبو ظبي، وقد تم افتتاح المطعم في فندق “ريتز كارلتون” في موقع القرية الفينيسية Venetian Village. وما زالت القرية قيد الإنشاء، ولكن الواجهة البحرية المذهلة ستنسيك الطريق المرهق.

وأهم ما يميز المطعم هو الطاولة الكبيرة لتقديم الباستا الطازجة والتي يحيط بها قاعتين لتناول الطعام، الأولى مزينة باللون القرمزي ويمكن من خلالها رؤية ما يتم في المطبخ وهي ذات طابع حيوي وعصري، أما القاعة الثانية فمزينة باللون الأسود الزمردي ومصممة بتصميم مرح وكلاسيكي. وتبرز الطاولة الطويلة سحر هوليوود القديم، حيث الإضاءة الخفيفة والموسيقى، أما الأثاث المستخدم فهو عبارة عن مزج ما بين مختلف الأحجام من الأثاث التقليدي المعدل بصورة عصرية، ويوجد في كلا القاعتين نوافذ من الأرض حتى السقف لتضيف أجواء حوض البحر المتوسط.

 

قائمة مطعم أوليف

yellow fin tuna tartare

ومن الأطباق المقدمة في المطعم طبق سمك التونة ذو الزعنفة الصفراء النيء، وهو عبارة عن قطعة أسطوانية من السمك ذات قوام مميز ومليئة بالنكهة، ويتم تقديمها على طبقة من الجمبري الصخري المقلي وسلطة الخيار المتبل ومزينة بكمية من الكافيار، وعند وصول الطبق للطاولة ستغمرك الرائحة المثيرة للشهية.

ومن المقبلات الشهية أيضاً سلطة Boston bibb والتي كان يتم تقديمها في مطعم “تود أنجليش” الأول في بوسطن والذي تم إغلاقه، وهي سلطة لذيذة مليئة بالنكهة تجمع ما بين قرمشة الخس والبصل الحار والحلو مع الملمس الناعم للجبن الأزرق الكريمي، ويتم تتبيلها بتتبيله الجوز اللاذعة.

ومن الأطباق الرئيسية المميزة في المطعم قطع أضلاع لحم الضأن المغلفة بالأعشاب، حيث يتم تقديم قطعتين من أضلاع الضأن المطهوة حسب الطلب مع طبقة مقرمشة ذات رائحة ذكية مع صوص اللحم بالنعناع. ويمكن إضافة أطباق جانبية لترافق الطبق مثل مرقة الخضروات وسلطة مصنوعة من مكونات طازجة لذيذة.

ومن الأطباق الرئيسية المميزة أيضاً طبق مكرونة السباجيتي Spaghetti polpettini المصنوع من باستا طازجة مقدمة مع صلصة البولونيز الحارة وصوص جبن الماسكربوني وكرات اللحم ذات الرائحة الشهية. والصلصة متبلة ببهارات من منطقة البحر المتوسط، حيث يمكنك تذوق القرفة في كل قضمه، ولكن على الرغم من أن الصلصة متناسبة مع صوص الجبن إلا أن مذاقها حاد قليلاً، ولكنها لا تطغى على النكهات الرئيسية الرائعة للطبق.

ويقدم المطعم عدد من الأصناف الشهية للتحلية ومنها التيراميسو ومعجنات الكانولي، حيث يتم تقديم الكانولي بطريقة عصرية على شكل طبقات من حلقات البسكويت المغطاة بطبقات من كريما الفانيليا، كريمة الشكولاتة وزبدة الفول السوداني بالكراميل. وتتميز هذه الحلوى بالبسكويت المكرمل، الكريمة الناعمة، مذاق الفول السوداني الغني ونكهة كريمة الشكولاتة الحادة، ولكن هذا الكانولي العصري لا يتفوق باي حال من الأحوال على معجنات الكانولي التقليدية.

حلوى التيراميسو

أما حلوى التيراميسو فهي ذات ملمس ناعم وقوام رائع تشعر به في كل قضمه، ويتم تقديمها مع الآيس كريم بالإسبرسو والذي يتناسب معها بشدة.

وخلال وجودك بالمطعم ستجد طاقم العمل دائماً قريبين لتنفيذ رغبات الزبائن، وعلى استعداد لتغيير كل ما لا يعجبك بشيء أفضل. على الرغم من أن بعض هذه الاطباق تحتاج لبعض التعديلات إلا أن مطعم أوليف يقدم العديد من الأطباق اللذيذة بنكهات رائعة، كميات وفيرة وبأسعار معقولة، حيث يبلغ سعر الوجبة من ثلاث أصناف 250 درهم أماراتي. لذا إذا كنت ترغب في تناول وجبة لذيذة مشبعة في مكان فاخر لكن مريح فقد ترغب في تجربة مطعم أوليف، حيث يقدم المطعم تجربة تناول الطعام العصري بشكل راقي في أبو ظبي، وقد قام موقع foodiva بتقييم المطعم وإعطاءه ثلاث علامات ونصف من أصل 5 علامات.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3

اترك رد