تقييم مطعم أرض البيتزا – جدة

تقييم مطعم أرض البيتزا – جدة

- ‎فيتقارير
@أحمد مساوى

تقييم مطعم أرض البيتزا – جدة

أرض البيتزا

تقييم أحمد مساوى

عنوانه: طريق مكة القديم – كيلو 3 – عمائر الراجحي -مقابل محطة هانكوك – شارع قصر خزام

ماهي أكثر الدول إنتاجاً وإستهلاكاً للبيتزا في العالم؟

إيطاليا

راحت عليكي من زمااان  الجواب “أمريكا”  نعم يا سادة

فكما حدث في الهامبرجر والسجق (منشأهما المانيا) والتي أصبحت رموزاً لثقافة الغذاء الأمريكية ، نعيش مرحلة إحتضان أمريكا للبيتزا والتي لا تعتبر أمريكية ولا إيطالية المنشأ  هناك إدعاءات تنسب نشأتها إلى حضارات مختلفة مثل: الأمبراطورية العثمانية ، المطبخ الفرعوني ، اليونان القديمة و قدماء الرومان ، وكل منهم لديه أسباب مقنعة لنسب فضل الإبتكار إليه ولا نختلف على فضل المطبخ الإيطالي في إحتضان وتطوير هذا الطبق ، ثم فضل المطبخ الأمريكي في تطويره ونشره حول العالم حتى أصبح مفهوم البيتزا الأشهر حول العالم هو المفهوم الأمريكي  “أرض البيتزا” مطعم صغير متواضع دخل في مجال البيتزا ذات المفهوم الأمريكي في جدة ، ويتشابه منتجهم مع “بيتزاهت” أكبر سلسلة مطاعم في العالم.

تمت دعوتي لتقييم أرض البيتزا وتكررت التجارب وكانت النتيجة كالتالي:

تفاجأت بجودة العجينة ، حيث أخذتني أول لقمة لمقارنتهم مع عجينة بيتزاهت السميكة ، العجينة هشة بطبقة قرمشة خفيفة وذات حلاوة بسيطة ترفع من نكهة المكونات الأخرى ، والجبنة مفاجأة أيضاً ، لأن قوامها مخملي ناعم ولم تكن من أجبان الموزاريلا البلاستيكية الخالية من الطعم المسيطرة على سوقنا.

١- “بيتزا الفصول الأربعة” (السعر ٢٢ ريال) تقييمها ١٠/٨ (بيتزا المحتارين  وهي عبارة عن أربعة أصناف في بيتزا واحدة (بيبروني ، دجاج ، خضار مارجريتا) وتعتبر إختيار مثالي للتجربة ).

٢- “ديناميت بيتزا” (السعر ٣٠ ريال ) تقييمها ١٠/٦,٥ (بيتزا المأكولات البحرية ذات نكهة واضحة وتتميز بقطعة الليمون التي يضيفونها ، لكنها شرائح سميكة والمفترض أن تكون رقيقة لتؤكل كما هي).

٣- طبق “بيتزا بالبيبروني” (السعر ١٧ ريال ) تقييمه ١٠/٩ (هذه البيتزا هي نقطة قوة بيتزا لاند ، حيث تتكامل نكهة البيبروني الحادة وقرمشته مع العجينة ذات الحلاوة الخفيفة ، وتكون النتيجة تضارب للنكهات الحلوة والحادة والقرمشة ونعومة الجبنة ) معدل السعر لشخصين = ٣٠ ريال.

إيجابيات:
١- السعر
٢- الجودة

سلبيات:
١- الموقع

التقييم العام = ١٠/٨,٥،

فاق توقعاتي

من هنا ستجد تقييم المزيد  من مطاعم جدة

المصدر ahmadmesawa
كاتب وناقد طعام

عضو: “رابطة صحفيي الطعام” الأمريكية

اترك رد