كيف يتم شرب الشاي حول العالم

كيف يتم شرب الشاي حول العالم

- ‎فيمعلومات

يعتبر الشاي من المشروبات المحببة في معظم الدول، وعلى الرغم من ارتباط شرب الشاي بإنجلترا إلا أنه من المشروبات الشهيرة حول العالم. وهناك العديد من أنواع الشاي في العالم، ويتم شرب الشاي بالعديد من الطرق المختلفة في مختلف الدول، وقد قام موقع nogarlicnoonions بعمل قائمة لتوضيح أنواع وطرق شرب الشاي المختلفة في عدد من الدول حول العالم.

 

طرق شرب الشاي حول العالم

 

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة

يتم تقديم الشاي في المملكة المتحدة بعدة طرق، وتختلف طريقة شرب الشاي حسب الذوق الخاص.

 

روسيا

شرب الشاي في روسيا

في روسيا يتم غلي أوراق الشاي السوداء في وعاء منفصل، ثم يتم مزجها مع نوع آخر من الشاي باستخدام وعاء معين للصب مقسم لجزئيين منفصلين جزء للماء وجزء للشاي.

 

تركيا

تركيا

تشتهر تركيا بحب شرب القهوة، ولكن الشاي أيضًا يعتبر من المشروبات المحببة هناك، ويتم تقديمه بدون حليب وفي وعاء للصب من جزئيين مثل روسيا.

 

الصين

الصين

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات شعبية في الصين، وهناك العديد من الطرق لشرب الشاي هناك. ومن أشهر هذه الطرق هي pu-erh tea، حيث يتم تقديم الشاي على شكل مكعبات أو كرات صغيرة ليتم تفتيته في الماء.

 

هونج كونج

هونج كونج

يُعرف الشاي المُثلج المُقدم في هونج كونج باسم pantyhose أو silk stocking أي “الجوارب الحريرية”، وتم تسميته بهذا الاسم بسبب لونه الذي يشبه الجوارب لحد كبير.

 

الهند

الهند

ترجع شعبية الشاي في الهند إلى عصر الاستعمار البريطاني، ولكن من أكثر الأنواع شعبية هو شاي masala chai والذي يعود لأبعد من عصر الاستعمار البريطاني للهند.

 

اليابان

اليابان

من أكثر أنواع الشاي شعبية في اليابان هو شاي ماتشا matcha الأخضر، ويتم صنعه باستخدام مسحوق شاي ناعم جدًا. ويتم شرب هذا النوع من الشاي في اليابان في طقوس شرب الشاي اليابانية، وقد انتشر هذا النوع مؤخرًا بشكل كبير في الغرب.

 

الكويت

الكويت

يحتوي شاي الظهيرة في الكويت على أوراق الشاي السوداء، الهيل والزعفران.

 

ماليزيا

ماليزيا

يمكنك شرب الشاي بدلًا من الحلوى في ماليزيا، حيث عادةً ما يتم تقديم شاي the Tarik ذو القوام الكريمي بعد الوجبات.

 

منغوليا

منغوليا

يتم شرب شاي suutei tsia في منغوليا، وهو مصنوع من الحليب والملح الذين يتم مزجهم في مقلاة مسطحة وتقديمه في أوعيه معدنية ضحلة.

 

باكستان

pakistan

على الرغم من أن شاي chai يشتهر في الهند بشكل خاص إلا أن هذا النوع منتشر في معظم أنحاء آسيا، ومن أشهر الأنواع المقدمة في باكستان هو شاي masala chai الكريمي بالبهارات.

 

قطر

قطر

الشاي في قطر عادةً ما يكون قوي النكهة ويقدم بالحليب، ويتم صنعه عن طريق غلي أوراق الشاي السوداء ثم مزجها مع الحليب المُبخر والسكر ثم غلي الشاي مرة أخرى.

 

تايوان

تايوان

في تايوان يتم شرب شاي الفقاعات bubble tea، والذي انتشر مؤخرًا ليصبح من الأنواع المفضلة حول العالم. ويتم تقديم هذا النوع من الشاي سواء ساخن أو بارد مع كرات التبيوكا المصنوعة من نبتة الكسافا (البفرة).

 

تايلاند

تايلاند

يتم شرب الشاي المثلج بالحليب في تايلاند، حيث يتم استخدام الحليب المُبخر (المكثف) وخليط مخصص من الشاي التايلندي thai ta mix لصنع شاي cha yen.

 

التبت

التبت

يتم شرب شاي الزبدة Po Cha في التبت، حيث يتم غليه لعدة ساعات لمنحه المذاق المُر المميز، ثم يتم مزجه مع الملح وزبدة حيوان القطاس yak.

 

مصر

مصر

تعتبر مصر من المستوردين الأساسين للشاي في العالم، وفي الكثير من الأحيان يتم شرب الشاي الأسود أو شاي الكركديه بدون سكر، ومن الشائع شرب شاي الكركديه في الأفراح.

 

كينيا

كينيا

على عكس مصر تعتبر كينيا من أكبر المصدرين للشاي، وعلى الرغم من أنهم يصدرون الشاي الأسود بشكل أساسي، إلا أن شاي chai هو المفضل هناك.

 

موريتانيا

موريتانيا

يتم شرب الشاي الأخضر في موريتانيا ولكن بطريقة مختلفة، حيث يتم شرب ثلاث أكواب من الشاي مع زيادة السكر في كل كوب عن الذي يسبقه.

 

المغرب

المغرب

في المغرب يتم شرب الشاي الأخضر بالنعناع، وهو المشروب الذي أصبح رائج في كل أنحاء شمال أفريقيا.

 

جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا

يتم صنع الشاي في جنوب أفريقيا المصنوع من نبات رويبوس، وهو نبات يتم زراعته داخل البلد، وهو ذو مذاق خفيف حلو.

 

الولايات المتحدة

الولايات المتحدة

يعتبر الشاي المُثلج من أكثر الأنواع المفضلة في الولايات المتحدة، وفي الجنوب يتم إضافة السكر، وفي بعض الأحيان يتم إضافة الليمون أو صودا الخبز لمذاق حلو أكثر.

 

الأرجنتين وأمريكا الجنوبية

الأرجنتين

شاي Yerba mate هو من أكثر أنواع الشاي شعبية في أمريكا الجنوبية، وأيضًا تزداد شعبيته في البرتغال، لبنان وسوريا لمذاقه المدخن المميز.

 

المصدر

اترك رد