جولات سياحية في أكبر مصانع الشكولاتة

جولات سياحية في أكبر مصانع الشكولاتة

- ‎فيأخبار, تقارير

الشكولاتة

صناعة الشكولاتة تستثمر حوالي 83 مليار دولار، ويسيطر عليها عدد قليل من المصنعين الكبار. وهناك أربعة مصنعين للشكولاتة يقومون بعمل جولات داخل مصانعهم مع إعطاء الزائرين عينات مجانية، لا عطائهم لمحة عن كيفية صنع الشكولاتة المفضلة لديهم مثل شكولاتة مارس، نستله، كادبوري، هيرشي. وتعتبر العلامة التجارية ” Ferrero” المنتجة لشكولاتة فريرو روشيه ونوتيلا، ثالث أكبر مصنع للشكولاتة على مستوى العالم، ولكن الشركة المشهورة بسرية وصفاتها لا تقدم جولات داخل مصانعها.

مصنع شركة Mars في لاس فيغاس بولاية نيفادا

مصنع مارس
وتعتبر شركة “مارس” أكبر مصنع للشكولاتة في العالم، وتقوم ببيع الشوكولاتة المفضلة في أميركا M&Ms، سنيكرز، دوف، وتويكس. وكان “فورست مارس” قد قام باختراع شكولاتة M&Ms، بعد أن لاحظ أن الجنود في الحرب العالمية الثانية يأكلون الشكولاتة مغطاة بطبقة من الحلوى السكرية حتى لا تذوب الشكولاتة. فقام بافتتاح مصنع Ethel M Factory خارج لاس فيغاس في عام 1981، لتكريم ذكرى والدته ووصفاتها للشكولاتة اللذيذة.
ويعتبر وسط الأسبوع هو أفضل وقت للزيارة، حينما يكون المصنع قيد التشغيل ويتم منح كل الزوار قطعة من الشكولاتة المجانية. وكانت الآراء قد تباينت حوله الجولة بالمصنع اعتمادا على قدرتك على رؤية الشوكولاتة في مرحلة الإنتاج، ولكن الحديقة المجاورة لنبات الصبار هي ما تحوز على معظم الاهتمام.
يفتح المصنع أبوابه من الإثنين للخميس من الساعة 8:30 إلى 4:30 عصراً. أما المتجر وحديقة الصبار فمن الإثنين للأحد من الساعة 8:30 إلى 6:30. والتذاكر مجانية.

مصنع شركة Nestle في مقرها Maison Cailler Chocolate في سويسرا

مصنع نستلة
تقوم العلامة السويسرية Nestle بإنتاج الشكولاتة منذ عام 1920، واليوم تقوم بإنتاج الحلويات الشهيرة مثل: حلوى Butterfinger، كيت كات، Crunch، وخط إنتاج شكولاتة Wonka. حيث قامت نستله بشراء شركة Cailler للشكولاتة عام 1929، والتي كانت أول شركة سويسرية لإنتاج الشكولاتة.
ويمكنك قضاء ساعة في مقر المصنع للتجول خلال المعارض التي تعرض شرح كامل لتاريخ إنتاج الشوكولاتة من وقت إنتاجها في عصور شعوب الأزتيك لمرحلة الإنتاج في سويسرا، لتصل لغرفة للتذوق حيث يمكنك تعلم كيفية استعمال حواسك لتذوق الشكولاتة ويتم تشجيعك على أي كمية تريدها من الشكولاتة. فإذا كنت في زيارة لسويسرا، فقد يهمك أخذ جولة ممتعة في المصنع بسعر معقول.
أوقات الجولات تختلف تبعاً للموسم، وبسعر يوازى 11 دولار أمريكي شامل التذوق.

مصنع كادبوري لإنتاج الشكولاتة في برمنغهام في المملكة المتحدة

عالم كادبورى
تقوم شركة كادبوري بإنتاج كلاً من: بيضة الشكولاتة بالكريما، شكولاتة Dairy Milk، وحلوى Turkish Delight. وتقدم الشركة جولة رائعة القرية الصناعية بجانب Bourneville في المملكة المتحدة. ويوجد بمصنع كادبوري في برمنغهام جولة يتم الإرشاد فيها من خلال تقنيات التحريك، عروض الفيديو، المحاكاة بالكمبيوتر، وتقنيات حديثة أخرى لتثقيف الناس حول أصول الشوكولاتة وشركة كادبوري.
الجولة تستغرق حوالي 3 إلى أربع ساعات، وتكلف حوالي 20 دولار أمريكي ويفضل الحجز المسبق، وتختلف المواعيد طبقاً للموسم.

مصنع هيرشي Hershey في Hershey’s Chocolate World

عالم هيرشى
يطلق على مصنع هيرشي في ولاية بنسلفانيا “ألذ مكان على سطح الأرض”، حيث قامت الشركة بإنشاء حديقة Hersheypark القائمة حول الشكولاتة وبها ألعاب مائية. وهناك Hershey’s Chocolate World خارج الحديقة، يشمل جولة تقوم بإرشاد الزوار من خلال مصنع المعاد أنشاءه، ليروا خط الإنتاج بدايةً من حبوب الكاكاو إلى المنتج النهائي. ويوجد بعض الأنشطة مثل صناعة قالب الشكولاتة الخاص بك، دروس في التذوق، وفيلم بخاصية المشاهدة 4D.
وتعتبر الجولة تجربة ممتعة للأطفال في كل الأعمار، خاصة إذا كانت مقترنة بزيارة للحديقة الترفيهية Hersheypark.
تختلف مواعيد الجولات طبقاً للموسم، والجولة بالمصنع مجانية ولكن أسعار الحدائق تتراوح ما بين 10 دولار إلى 15 دولار.
المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5

اترك رد