تعرف على أسرار نجاح سلسلة P.F. Chang

تعرف على أسرار نجاح سلسلة P.F. Chang

- ‎فيأخبار

أحدثت “سيسيليا تشانغ” ثورة في عالم الطهي بالحي الصيني في الولايات المتحدة في أوائل الستينات والتي تعتبر مؤسسة المطبخ الصيني في أمريكا بالإضافة لتأسيسها المطعم الأسطوري The Mandarin، وأطلقوا عليها لقب “جوليا تشايلد الصين” تشبيهًا بالطاهية الشهيرة “جوليا تشايلد”، وكانت مبادرتها بافتتاح مطبخ صيني بالولايات المتحدة بمثابة دعوة للمطاعم الآسيوية والصينية الأخرى بما فيهم سلسلة P.F. Chang.

 

العلامة التجارية الآسيوية الناجحة 

سلسلة P.F. Chang

سلسلة P.F. Chang والتي تُقدر قيمتها بمليارات الدولارات وتملك أكثر من 200 مطعم في جميع أنحاء البلاد لديها تاريخ فريد من نوعه، حيث تعود أصولها للمطبخ الآسيوي ويرجع سبب تمييز السلسلة لابن “سيسيليا تشانغ” وهو “فيليب تشيانغ” أحد الشركاء المؤسسين، والذي قال أنه تعلم الطهي على يد والدته عند عمله معها في مطعم The Mandarin والذي قام بتطوير أسلوبه في الطهي على مدى سنوات ليلاقي نجاح كبير.

وفي هذا المطعم التقي “فيليب” بأحد الزبائن الذين يعيشون في ولاية أريزونا يُدعى “بول فليمنج” والذي كان يبحث عن طعام صيني مميز، وبعد تجربة الطعام المقدم في مطعم فيليب استطاع إقناعه أن يأتي ليقوم بافتتاح مطعم في أريزونا، وقاما معًا بتأسيس سلسلة P.F. Chang الناجحة عام 1993.

مع بداية افتتاح المطعم ازدحم بالزبائن المتحمسين والمبهورين بقائمة الطعام، والتي تضمنت أطباق آسيوية مع التركيز على الأطباق الراقية للمطبخ الصيني، فبدلًا من تغيير أطباق المطبخ الصيني الشمالي تمامًا قام فيليب بطهي نفس الأطباق ولكن بشكل أبسط وبهذا صنع فيليب سلسلة ناجحة لا تزال تزدهر بعد 23 عاما.

 

لمسة عصرية على المطبخ الآسيوي التقليدي

P.F. Chang
أطباق “فيليب” الآسيوية المبتكرة وإدارة “بول فليمنج” على الطريقة الأمريكية أتاحت للزبائن تجربة جديدة لا مثيل لها، حيث الخدمة الودية والديكور المميز حيث تم وضع جدارية على كل جدار في المطعم فريدة من نوعها تصور القرن الثاني عشر في الصين.

 

فلسفة سلسلة P.F. Chang في العمل

نودلز الجمبري

النجاح في مجال صناعة الطعام ليس مضمونًا، لكن منذ بدأ افتتاح المطعم كان يتم تحضير كل شيء يدويًا أو من الصفر، بدءًا من الطعام إلى المشروبات حتى الصلصات المختلفة يتم تحضيرها طازجة يوميًا.

فلسفة المطعم منذ البداية كانت الاعتماد على المكونات الصحية والوصفات المثالية مما مكّن السلسلة أن تصبح من العلامات التجارية الناجحة حول العالم، وأوضح رئيس قسم التسويق للمطعم أن أغلب الزبائن لا يعلمون أن كل فرع به مطبخ صغير خاص لإعداد المكونات من الصفر، وهذا يعني أن الطهاة يقوموا بإعداد الطعام طازجًا كل يوم كتقطيع الخضروات ولف قطع السوشي وعمل عصائر الفاكهة الطازجة.

 

طهي الطعام على الطريقة الصينية

لحم

فيليب تشيانغ يفضل طريقة الطهي الصينية في مقلاة الووك، وهي تقنية في الطهي عمرها أكثر من 2000 عام، حيث يتم طهي الطعام باستخدام لهب شديد يُضفي على الطعام نكهة فريدة مميزة مدخنة والقوام المقرمش المُفضل في الصين الشمالية.

 

صناعة كل شيء من الصفر

مكونات الطعام

مطعم P.F. Chang هو أول مطعم يقدم لفائف الخس الصحية، وهذا الطبق الرئيسي يعتبر من أكثر الأطباق التي تم اقتباسها في قوائم الطعام في العديد من المطاعم الأخرى، لكن الوصفة الأصلية تعتبر حتى الآن سر من أسرار المطعم ويتم التعامل معها بحرس شديد من قِبل كل من الطهاة.

سلسلة P.F. Chang تهتم بتحضير كل المكونات من الصفر في كل يوم في كل فروعها، حيث يقوم الطهاة باستخدام جميع اللحوم الطبيعية الطازجة، والمأكولات البحرية من مصادر موثوقة بالإضافة لاستخدامهم المنتجات المحلية كلما أمكن ذلك.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 3، 4، 5

اترك رد