الأطعمة الشعبية التي عليك تجربتها في أوروبا

الأطعمة الشعبية التي عليك تجربتها في أوروبا

- ‎فيمنوعات

تشتهر أوروبا بوجود العديد من الأطعمة الشعبية اللذيذة، ولكن ما يميزها عن باقي الأطعمة هو أنك لست في حاجة للجلوس في أفخم المطاعم لتتناول تلك الوجبات؛ لأنه بإمكانك الحصول عليها من أي بائع متجول في شوارع أوروبا. وهنا نعرض أفضل الأطعمة الشعبية في شوارع أوروبا من مختلف البلدان.

 

أشهر الأطعمة الشعبية في أوروبا

 

حلوى Trdelnik في جمهورية التشيك

الأطعمة الشعبية

بسبب الشكل المميز لهذه الحلوى يدعوها البعض “الكعكة المدخنة”، حيث أنه يتم شواء العجين على الفحم بعد لفه على سيخ، ويتم رشها بالسكر والقرفة والبندق المطحون، كما يمكن حشوها بالكريمة أو شكولاتة نوتيلا.

 

طبق souvlaki اليونان

اليونان

كلمة سوفلاكي تشير إلى أسياخ اللحم، وعادة ما يكون لحم ضأن أو لحم دجاج يتم شوائه على الفحم، ويتم تقديم اللحم في أطباق مع البطاطس المقلية أو محشوة داخل خبز مع البصل والطماطم.

 

كعك الوافل البلجيكي في بلجيكا

street foods

يكون هذا النوع من الوافل مقرمش قليلًا من الخارج وساخن وطري من الداخل، ويتم تقديمه هذا الوافل عادةً بوضع النوتيلا أو الكريمة أو الفراولة فوقه.

 

الكعك الجاف المملح “بريتزل” في سويسرا

سويسرا

يُعد هذا الكعك من الأطعمة الشعبية في سويسرا وألمانيا وأستراليا، وهو كعك طري من الداخل ومقرمش من الخارج مرشوش بالملح، وفي بعض الأحيان يتم تقديمه على شكل شطيرة محشوة بالسلامي والجبن أو الزبدة.

 

دونات Gogoasa في رومانيا

رومانيا

يوجد في شوارع بوخارست العديد من المحلات الصغيرة لبيع الدونات يُطلق عليها اسم Gogoserii، حيث يتم تقديم الدونات المحشو بالحشوات المختلفة أو المربى.

 

معجنات Smorrebrod في الدانمارك

الدانمارك

يعتبر ساندوتش Smorrebrod من أشهر الأطعمة في كوبنهاجن، وهو عبارة عن قطعة خبز يوضع فوقها شريحة لحم باردة وبعض الإضافات، وستجد أفضل ساندوتش Smorrebrod في مطعم صغير يُدعى Aamanns في كوبنهاجن ويقع على ساحل Papirøen الذي يعتبر بمثابة جنة لعشاق الطعام حيث يحتوي على 33 كشك طعام.

 

طبق السمك مع البطاطس في إنجلترا

انجلترا

إنجلترا ليست مشهورة عامةً بأطعمتها ولكنها معروفة بأنها موطن طبق السمك المقلي والبطاطس، وهو طبق يحتوي على قطع السمك الأبيض المقلي المقدم مع البطاطس المقلية.

 

الجيلاتو gelato في إيطاليا

ايطاليا

يُعد الجيلاتو الإيطالي هو الخاتمة المثالية لوجبة إيطالية شهية، ويعتبر أكثر كثافة وصحي أكثر من الآيس كريم العادي.

 

الجبن المدخن Oscypek في بولندا

بولندا

يتم جلب هذا النوع من جبنة الماعز من مرتفعات بولندا، ويتم تقديمها بطريقة مميزة حيث تُقدم مشوية بجانب المربى والتوت البري.

 

حلوى korvapuusti في فنلندا

فنلندا

حلوى korvapuusti هي بالأساس كعك القرفة، ويُفضل الشعب الفنلندي تناولها بجانب كوب القهوة.

 

السميط التركي simit في تركيا

تركيا

من الأشياء المألوفة في إسطنبول رؤية الباعة المتجولين بالشوارع بعرباتهم الممتلئة بقطع السميط المُغطاة بالسمسم والذي يعتبر من أشهر الأطعمة الشعبية فى تركيا، ويتم تناوله بغمسه في أي نوع من الصوصات أو بمفرده.

 

الكريب في فرنسا

فرنسا

عربات صنع فطائر الكريب الرقيق منتشرة في جميع أنحاء فرنسا، ويتم استخدام أنواع مختلفة من الحشوات مثل الزبدة والسكر أو اللحم أو الجبن.

 

ساندويتش Broodje Haring في هولندا

هولندا

ينتشر هذا الساندويتش البسيط في شوارع هولندا، ويحتوي على المخلل والبصل وقطعة من لحم الرنجة.

 

نقانق الكاري في ألمانيا

المانيا

الألمان يحبون النقانق وأشهرها هي نقانق الكاري المُغطاة بصلصة الكاري ومسحوق الكاري ويتم تقديمها مع البطاطس المقلية.

 

حلوى الشوروز churros في إسبانيا

اسبانيا

تعتبر هذه الحلوى نوع من العجين المقلي والتي غالبًا ما يتم تزيينها بالسكر أو تقديمها مع صوص الشكولاتة، وهي من الأطعمة المشهورة في العديد من البلدان الأوروبية.

 

طبق ćevapi في البوسنة والهرسك/صربيا

البوسنة

يشتهر تقديم قطع السجق الصغيرة المصنوعة من لحم البقر أو الضأن في جميع أنحاء البلقان، وعادةً ما يتم تقديمها في ساندوتش مع البصل والكريمة الحامضة والجبنة الفيتا والفلفل الأحمر.

 

فطائر perepichka في أوكرانيا

اوكرانيا

لا يمكنك زيارة أوكرانيا بدون الذهاب إلى مطعم Kyivska Perepichka الذي يقوم بتقديم الهوت دوج الملفوف داخل عجين مقلي حلو المذاق.

 

سجق käsekrainer في النمسا

النمسا

وهو نوع من السجق المقرمش المحشو بالجبنة المذابة والمستردة ويعتبر من الأطعمة المفضلة للنمساويين.

 

طبق بانيتسا في بلغاريا

بلغاريا

يتم تقديم هذا الطبق المميز على الإفطار مع مشروب غازي، وهو عبارة عن معجنات محشوة -سواء حلوة أو مالحة- بمختلف الحشوات مثل الجبن والسبانخ أو التفاح والجوز.

 

ساندوتش Tunnbrödsrulle في السويد

السويد

يعتبر هذا الساندوتش أحد ألذ الساندويتشات الفوضوية الشكل فهي يحتوي على الهوت دوج والبطاطس المهروسة والبصل المقلي والمايونيز وسلطة الروبيان ويتم لفها جميعها داخل نوع من الخبز السويدي يسمى tunnbröd.

 

المصدر

اترك رد